• ×

04:57 صباحًا , الأحد 17 نوفمبر 2019

محمد سالم الغزواني
محمد سالم الغزواني

الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كلمة فريدة من نوعها لها اثر عظيم في القلب لا يوصف , فالوطن ليس مجرد قطعة ارض بل له في القلب عشق خاص ليس لمثل وطنك شبيه , فبمجرد سفرك من أرضك ينتابك إحساس بأن لديك شيء ناقص فهي علاقة حب وعشق تتعدى قصص الخيال , ولكن دام أن الجميع يحب وطنه , فما واجبنا نحو هذا الوطن ؟
وهذا المهم , فكلمة هذا وطني لا تكفي وحتى الوطنية لا تحكي ما بداخل صاحبها . لكن حب الوطن يُعرف بالأفعال فليس من المعقول أن تسرق وطنك وتقول أنني وطني أو انك تقهر الضعيف وتجامل الكبير على حساب تراب وطنك ، فكل هذا ينسف تماما ما تقوله فحب الوطن بالأفعال وليس بالأقوال .
نعم لليوم الوطني فرحه والجميع يستعد للاحتفال به والتكلم عن وطنه وعن إنجازاته ولكن هناك أمر أهم من الاحتفال فهو يوم لكي يحاسب الجميع نفسه ماذا قدمت لوطني ؟ وخاصة كلما كان المسؤول يحتل مركزاً كبيراً وتحت يده الكثير والكثير من مصالح المواطنين ، فعليه أن يحاسب نفسه ماذا قدمت ويحصي أخطاءه ، ويحاول أن ينطلق من هذا اليوم لتغيير كل ما كان خطأً تحت إدارته فهو يوم للحساب قبل أن يكون يومٌ للاحتفال , وأنت أيها المواطن لتجعل اليوم الوطني يوما للتغيير ولترقى بنفسك ووطنك , فالوطن يستحق منا الكثير فهو يوم للتغير الشامل في كل شيء لكي نقارع الدول المتقدمة ونصبح الأفضل وهذا ليس ببعيد فما عليك إلا أن تستشعر حب الوطن في قلبك , وأن تبتعد عن كل فكر ضال يدعوك للتخريب وللإرهاب فهذا وطنك فمن يعيش دون وطن فهو كاليتيم دون أب أو أم وربما لن تجد من يكفلك فحافظ على وطنك قبل أن تصبح يتيما ,,,,,,

 1  0  927
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-19-2010 03:34 صباحًا الحكمي :
    مقال رائع تفوح منه رائحه الوطنيه
    ليس هنالك اجمل من الوطن
    ويجب ان يخلص الجميع له
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 صباحًا الأحد 17 نوفمبر 2019.