• ×

02:15 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

كلنا فنانون ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هانحن من جديد نغوص بكل مهارة فائقة , وإبداع رائع في أعماق أفكارنا المهزوزة المضطربة في السير لاتجاه التيار الذي يواجهها ويقف أمامها بكل تغييراته .. ومواقفه المتقلبة.
يقف و هو يحمل بين طياته اتفاق و عهد أو بالأصح هدنه للسير معاً على مدى الدروب والعيش بهدوء , وسكون وجمح كابح الأعاصير لتصبح بعالم من الركود .
ولكن هذه الهدنة لا تدوم ولن تدوم أبداً و سرعان ما ينقضي الاتفاق بهياج الأعاصير وتلاطم الأمواج فتقوم بدفع كل من أمامها بكل عنف وقسوة والقاؤها على الحافة و هلم جرا .
هكذا الدنيا ما بين و بين .. العقل و القلب .. الواقع و الخيال ... الصدق و الكذب .. الغش والأمانة .. و و .. الخ.
فنستمر في الغوص لكي نبحث و نفتش عن شيء يثيرها ويثبت وجودنا ففوجئنا بوجود أشياء و أشياء كثيرة مكدسة تريد الظهور .. الخروج من عالم الجمود والركود ..إلى عالم الحركة والانطلاق .. تريد الخروج من ظل الاستعباد الجائر عليها من نواحي شتى .. تريد التحرر من الأسر و فك قيوده وأغلاله . ولكن من هو ذلك المنقذ .. المحرر ؟؟؟!
آهٍ ثــــــــــــــم آه ..
هاهي الآهات الحزينة المشبعة بالآلام تخرج بقوة من سجنها الدفين إلا و هو ذلك القلب العليل , وقبل رحيلها بقليل تقوم بتوديع سجانها الأمين إلا و هو جرح السنيين . فيبقى مكانها أثر واضح .. بليغ يترجم على كل لفظة تطلق , و يسطر على كل ورقة تكتب .
و يرسم كل منا على لوحة خاصة به هذا الأثر و يقوم بمزج الألوان التي يريدها ويحمل الفرشاة بإطراف أصابعه يحملها بكل رفق ودقات قلبه تخفق بين اللحظة و الأخرى من أجل أن يدهن لوحته بالألوان الممزوجة من صنع يديه .. القريبة لذاته .
فيبدأ بعرض هذه الألوان على مخيلته وتحديد معالم الأثر ، و بعدها ينطلق و يهيم في حنان ودفء مع حبيبته و هي لوحته و مابها من رسوم وعند الانتهاء يقوم بترك بصمة أو توقيع على لوحته لتثبيت ملكيته لها .
إذن كل منا فنان خيالي عظيم في رسم أحداثه .. أوضاعه التي تنبض بإحدى نبضيه.. نبض التفاؤل ..أو نبض التشاؤم ..و هو كما أراد
.

 1  0  1043
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-16-2010 01:19 صباحًا دلوله :
    السلآم عليكم وكل سنه والجميع بألف صحه وسلآمه وسعاده
    اختي عيوش ماقصرتي صدقتي بكل شي --فعلآ منو المنقذ منو ---
    هناك الألآف ويمكن اكثر من الموهوبات والموهوبين وفنانين وفنانات عن جد افكار تعجب منها ومن حلآتها لو تلقى بس
    بس
    بس

    ----------------- منقذ ومقدر -----------
    • #1 - 1
      09-18-2010 12:46 مساءً هيمو :
      يعطيك العافيه كاتبتنا


      استاذه دلوووووووووووله ادخلي كارونا اوكيه