• ×

11:21 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

مقايصات أميركية إيرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مقايصات أميركية إيرانية


ربَما لن تكون إيران نووية وتعلم أميركا لكن لتسدد لها فاتورة مباركة طهران للغزو الأميركي للعراق بل دعمه وترتيب الحكم للشيعة حلفاء إيران بالعراق الذين كانوا مقابل نفوذ إيراني لتحييد السنة الذين ترى أميركا أنهم يدعمون القاعدة المنفذين لأحداث 11سبتمبر 2001 ،الخلاف الوحيد بين طهران وواشنطن محوره مخاوف إسرائيل والمزعومة ليس من هجوم ايراني يطال إسرائيل بل من حصول فصائل مسلحة كحزب الله وفصائل فلسطينية على أسلحة دمار من إيران.

من جهة أخرى ، وتنفي طهران أن برنامجا نوويا للأغراض العسكرية ليس موجودا البتة ، لكن أميركا ستبقي على نفوذ إيراني بالعراق بعيد انسحابها مقابل تخلي طهران عن أحلامها بامتلاك أسلحة نووية.

ومايؤكد ذلك عدم معارضة طهران لمفاوضات سورية إسرائيلية يتناقض مع ماتدعيه طهران بمحو إسرائيل من الوجود وعدم وجود مواقف شديدة اللهجة من واشنطن جراء ادعاءات طهران المتكررة بالبحرين كجزء من إيران واستمرار احتلالها للجزر الأماراتية الثلاث ليؤكد منح أميركا لإيران وإسرائيل دورا في شرق أوسط جديدًا.

 3  0  1033
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-25-2010 01:50 صباحًا هيمو :
    كلام وتحليل ممتاز تشكر استاذ محمد انت هنا الكاتب السياسي*
    جازان نيوز من جد ماحلو اللوك الجديد ارجعواللوك الاول كان نايس
  • #2
    07-25-2010 02:51 صباحًا أسطورة الحزن عاشقة الموت :

    كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
    ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
    وبحور الكلام .. أ-محمد
    كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامته..
    من جمال ما أراه
    ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
    فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
    وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار
    هزززز الوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور ؟؟؟؟
    لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ
  • #3
    07-29-2010 04:04 صباحًا صاحب راي :
    عزيزي محمدالنصور الحازمي انت تكتب في السياسة احب ان اعرف ماهو مستوى تمثيلك السياسي حتى تكتب عن ارض فارس عزيزي محمد الحازمي نرى ان تهتم بما يفيد المنطقة من احتياجات عامة مثل مدارس ومستشفيات وغيرها واحب اسئلك هل يوجد في المنطقة دار للعجزة او يودان مظالم او او او ..... الخ .
    هذا الموقع اسمة جازان نيوز( اخبار جازان ) بما يعني يهتم بخبار المنطقة اكثر عزيزي يجب على كل شخص ان يضع نفسة في موقعهاواحب ان اقول رائي من غير تحيز وارجو ان يظهرة المسئولين على الموقع اذا كانوا يسمعون الراي والراي الاخر الموقع اصحب مثل الشخص الذي يلبس ثوب ليس بثوبة حيث يظهر ان القائم الموقع ينفرد بكل صغيرة وكبيرة .

    البريد الظاهر امامكم ليس البردالخاص بل هو بريد اخذته من صاحبة بهكر ويمكن الرد عليه ويوجد فيه البر يد الخاص بصاحب الموقع وبريد محمد المنصور الحازمي