• ×

11:54 مساءً , الخميس 29 سبتمبر 2022

محمد المنصور الحازمي ..
محمد المنصور الحازمي ..

#من_العقل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لاخطأ مطلقًا ولا صح على الدوام ؛ إنما هنالك صفات غير ظاهرة ربما *إنخدع بها البعض يمكن كشفها من خلال ردود أفعال الآخر على خطأ يسير جدًا بدر منك ، فاجأك بعاصفة نكران لم يرقب فيك "إلًا ولاذمة"، ويكأنك *اقترفت موبقة.

*لاتكترث برد فعل طبيعي وتجعل منه كبيرة *وقد تكتشف حين تقع في شدة أو فاقة فلا تستغرب رد فعل حميم وتعاطف رُفِد بعطاء وشهامة لم تكن تتوقعها في الرخاء فذلك أمر طبيعي ، وكما يقال إذا أردت أن تتأكد من سلامة رأيك في إنسان ما أن صارحه بمثالبه بمفرده وتدرج معه بأن تستهل حديثك بالثناء عليه والتماس ولو نزر من صفة طيبة دون تضخيم ،ثم أعقبها بتبيان أخطائه بالحسنى .

لا تكثر الثناء على من عرفته من أيام قليلة أمام من حولك بمناسبة أو دون مناسبة. ومن الواجب أن لا تغفلن عن الشكر مباشرة على من أسدى إليك معروفًا؛ لكن لا تندلق بسيل من انطباعاتك الحميدة وتجعل منها حكمًا عامًا .

بالمقابل حين تلمس منه خطأً لاتذعه ، عندها لن يصدقك أحدٌ وقد كنت تمجده. وبالمحصلة حكِّم عقلك بتجرد عن الهوى وغلب حسن الظن فيما لا تعلم .

وإن علمت خطأ انطباعاتك بيقين لا يحتمل الغبش لا عن وشاية أو تربص عندها اتخذ قرارك وانسحب بهدوء وعالج أمورك بما تراه الأصلح دون تسرع، ولتبقِ على الأقل نافذة لمن لا يجوز مقاطعته البتة ربما تفطن أنك تسرعت في اتخاذ القرار خاصة من تربطك *به قرابة وإن كانت أدنى من الدرجة الأدنى.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  241
التعليقات ( 0 )