• ×

06:21 مساءً , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

مهدي جدُّه الحكمي
مهدي جدُّه الحكمي

أيها السعوديون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لقد بدأ الإسلام بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وقوي بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وانتشر إلى بقاع العالم بسبب محمد صلى الله عليه وسلم ، وظل دينا باقيا يذكر فيه اسمه إلى يومنا هذا وإلى يوم يبعثون .

محمد صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقا ، عبقري حكيم صبور متواضع بشوش ، شجاع متسامح كريم عادل ذو إرادة قوية ..

محمد صلى الله عليه وسلم أرهب الأعداء ، وأذل ملوك ورؤساء الكفار والمشركين ، وطهَّر الأرض من رجسهم ، وعمرها بالعدالة والأخوة والمودة .

ماذا يعني لنا اسم محمد ؟

محمد من أجمل الأسماء ، فهو محمود الخصال ، مرضي الأفعال ، حنون على محبيه ، متسامح لمن يبصر فيه الخير ، قاسٍ على أعدائه ، عنيد عند الحق ، شخصية مهابة ، حكيم سديد الرأي .

محمد شخصية قيادية ، قوية ، مستقلة ، يتميز بالذكاء والفطنة ، ينظر إلى المستقبل بنظرة ثاقبة ، يسعى لرفعة دينه وأمته وبلده ، وما يؤمن به لا يمكن أن يحيد عنه .

محمد شخص طموح جموح ، له أهداف تخدم دينه ووطنه ، ونظرة مستقبلية واعدة ، ناجح لا يعرف الفشل ، له إصرار وعزيمة قوية في تحقيق أهدافه .

محمد شخص صبور لا يستعجل في إصدار قراراته ، ذو رأي صائب ، يحب العمل ، ولديه إصرار عجيب ، وعزيمة قوية في الوصول إلى القمة وتحقيق المستحيلات .

محمد شخصية دؤوبة مُجٍدَّة مُتَّقِدَة اجتماعية سهلة المعشر ، يحب مساعدة الآخرين ويهتم بمشاكلهم ويفكر في حلها .

محمد مخلص أمين ، صادق العهد محق مصيب ، إن أصاب حمد الله ، وإن أخطأ لم يكرر الخطأ ، صبور هادئ ، جلد ذو عقل راجح .

ماذا يعني لهم اسم محمد ؟

إذا حملت اسم محمد ، فأنت في نظر الكفار والمشركين عدو ومصدر قلق وخوف ورعب ، فأنت يا محمد بن سلمان آل سعود مهاب رفيع ، موقر وجيه ، ذو شأن حسيب ، ذو مقام شريف .

أعزك الله يا سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود وأعلى مقامك ، ورفع بك راية الإسلام ، وأرهب بك الأعداء ، ونصرك على عدوك ..

هناك مؤشرات واضحة ، تدل على خوف أمريكا وإسرائيل وإيران وتركيا ، من تمكن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من السيطرة على الشرق الأوسط ، وقيادة العالم العربي والإسلامي .

لماذا أظهر بايدين معاداته لولي العهد الأمير محمد بن سلمان ؟
لماذا أظهر أردوغان معاداته للأمير محمد بن سلمان ؟
لماذا يحارب الأعداء من كل صوب ولوب الأمير محمد بن سلمان ؟

الإجابة :
خوف وهلع ورعب وذعر ؛ من أن تعود دولة الإسلام العظمى بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود .

الأمير محمد بن سلمان قائد محنك نجيد ، صارم حازم عنيد ، له هيبة الأسد وقبضة النمر ، له نظرة مقروءة ، ترعب العدو ، وتكفل للمحب الإطمئنان .

هناك من يقول : قرأت وسمعت أنه سيحصل كذا وكذا ، وسيقع كذا وكذا في آخر الزمان .

هناك أمور غيبية استأثر الله بها ، ولم يطلع عليها أحدًا من خلقه ، حتى أشرف الأنبياء والمرسلين لم يطلعه الله على جميع الغيبيات ، فلو أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب ، لصرف عن نفسه الأذى وكل مكروه ، قال الله تعالى : ( ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ) .

فهناك غيبيات لم يعلم الله بها أحدا ، فقد حدثت أشياء لم يتوقعها أحد ، لم نقرأها أو نسمعها في الكتب السابقة ، أو من أهل النبوءات والكهان والمراقبين والمفكرين ..

هناك طموحات ونظرات ثاقبة من الأمير محمد بن سلمان ، تدل على أننا سنقود العالم بمشيئة الله تعالى ، بدأنا نعتمد على أنفسنا في الصناعات ، بدأنا ندير المؤسسات والشركات ، بدأنا نحترف المهن ، بدأنا لا نعتمد على أحد سوى الله ، وسيكون لنا مستقبلا عامرًا بالخير والبركات بمشيئة الله .

لقد فعل الأمير محمد بن سلمان في فترة توليه المعجزات ، استطاع أن يجعل للسعودية مكانة وهيبة وسط المجموعات الدولية ، استطاع توطين الصناعات العسكرية ، استطاع أن يرفع دخل الدولة من غير الاعتماد على النفط ، استطاع أن يضاهي بنا مصاف الدول العظمى .

وبحسب تصنيف موقع (جلوبال فاير باور) المختص بتصنيفات الجيوش عالمياً ، فقد قفزت السعودية من المرتبة الـخامسة والعشرين إلى السابعة عشر عالميًا .

وجاءت السعودية في المرتبة الـرابعة إقليميًا ، متفوقة على الجيش الإسرائيلي الذي تراجع إلى المركز الـثامن عشر ، وسجلت تقدمًا على القوة العسكرية الكندية والكورية الشمالية في سباق الأقوى عالميًا .

وذكر موقع ديبكا فايل القريب من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية : أن السعودية تمتلك صواريخ من طراز دونعفنغ الصينية الصنع ، التي تتميز بقدرتها على حمل رؤوس نووية .
وزعم الموقع ، أن السعودية تعد من أوائل الدول التي تمتلك صواريخ عابرة للقارات (بعيدة المدى) .

وبحسب بي بي سي ، فقد ذكر بعض الخبراء : بأن السعودية لديها مصنع نووي في دولة باكستان ، مما يعنى أنها دولة نووية يُخشى منها .

والحمد والشكر لله ، فلدينا منظومة دفاعية متكاملة قادرة على حماية كل شبر من وطننا الغالي ، والدليل على ذلك أنها استطاعت أن تصد جميع الصواريخ المعادية .

وصنفت السعودية ضمن أكثر ثلاث دول إنفاقًا على جيوشها في عام 2019 ، ولا يسبقها في ذلك إلا أمريكا والصين .

وعمد الأمير محمد بن سلمان آل سعود منذ توليه منصبه على ترأس وزارة الدفاع في 2015 ، إلى زيادة تسليح الجيش وتنويع مصادره ، في ظل التطورات والتهديدات الإقليمية التي تواجه المنطقة .

وشهدت صادرات الأسلحة إلى المملكة ارتفاعاً كبيرًا ، حيث تتصدر السعودية قائمة مستوردي الأسلحة في المنطقة ، بحسب معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام .

وكان أحد أسباب تقدم السعودية ، هو برنامج توطين الصناعات العسكرية ، وهو ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030 ، ويهدف للحد من الإنفاق العسكري ، ويهدف إلى توطين ما يزيد على 50% منه بحلول عام 2030 .

وأعلنت السعودية في مايو 2017 عن إنشاء الشركة السعودية للصناعات العسكرية ، وبعدها بثلاثة أشهر أعلن عن إنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية ، التي تهدف إلى تنظيم قطاع الصناعات العسكرية في المملكة ، وتطويرها ومراقبة أدائها .

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، أن الشركة ستسعى إلى أن تكون محفزًا أساسيًا للتحول في قطاع الصناعات العسكرية وداعماً لنمو القطاع .
وأشار إلى أن الشركة ستؤثر إيجابًا على الناتج المحلي الإجمالي للسعودية وميزان مدفوعاتها ؛ وذلك لأنها ستقود قطاع الصناعات العسكرية نحو زيادة المحتوى المحلي ، وزيادة الصادرات وجلب الاستثمارات الأجنبية .

هذا ما ظهر وما خفي كان أعظم ، وقد قال سعود الفيصل رحمه الله : لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ، ونريد أن نستخدمها في البناء فقط ، فلا يستفزنا أحد .

فالحمد والشكر لله ، لقد امتثل والتزم سيدي الأمير محمد بن سلمان آل سعود بما أمر الله به في قوله : ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) .
ومن امتثل والتزم بأوامره فلن يخيب أبدًا .

وعلى الرغم من المصروفات الهائلة ، فإن دخل المواطن السعودي لم يتغيّر ، بل سعى سيدي إلى رفاهية المواطن ، ووضع الأنظمة التي تحفظ حقوقه ، فالحمد والشكر لله على نعمائه التي لا تعد ولا تحصى .

ومن تصفح التاريخ وتأمل فيه ، سيجد أن سبب سقوط الدول هو التنازع والتفرق والاختلاف ، قال الله تعالي : ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) .
وأن من أهم أسباب النصر والعزة والتمكين ، هو الاتفاق والتعاضد والتآخي ، والترابط والتضامن والوفاق ، والتعاون والتقارب والاعتصام ، قال الله تعالى : ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) .

ومن أراد أن يدخل الجنة ، ويظفر بنعيمها ، فليطع ولي أمره ، وليتمسك بجماعته ولا يخرج من محيطها ، قال صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة ، فمن أراد بحبحة الجنة فليلزم الجماعة ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ستكون بعدي هَناتً وهنات ، فمن رأيتموه فارق الجماعة ، أو يريد أن يفرق أمر أمة محمد كائنًا من كان فاقتلوه ؛ فإن يد الله مع الجماعة ) .

وإن طاعة ولي الأمر واجبة شرعا ، قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ، ومن يعص الأمير فقد عصاني ) .

ولا يجوز قطعيا الخروج عن طاعة ولي الأمر مهما كانت الأسباب ؛ لأنه يترتب على ذلك مصائب لا تحمد عقباها ، انظروا إلى الدول التي أسقطت حكامها ، ماذا استفادت ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر عليه ، فإنه من فارق الجماعة شبرًا فمات ، إلا مات ميتة جاهلية ) .

أخي السعودي :
لنكن يدًا واحدة ، ولنكن كالبنيان يشد بعضه بعضاً ، وما دمنا كذلك ، فلن تستطيع أقوى دولة في العالم أن تعتدي علينا ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن يضرونا بشيء ، لم يضرونا إلا بشيء قد كتبه الله علينا .
قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يَضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ) .
نسأل الله أن نكون تلك الطائفة .

أيها السعودي :
يكفي أنك تعيش في بلد الأمن والأمان ، والسلامة والإسلام ، والراحة والإطمئنان ، واحمد الله أنك لست في بلد يمزقه الاختلاف ويسوده الظلم والقتل والتشريد .

أيها السعوديون ، أيها الوطنيون ، أيها النبلاء :
كونوا سندًا وعونًا ودعمًا لسيدنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ، ضعوا أيديكم في يده ، فوالله لن تخيب آمالكم وطموحاتكم ، لا تلتفتوا للكلاب النابحة ، ولا تستمعوا إلى نعيق المغرضين والمحطمين والحساد .

وإن الدعاء لولي الأمر من أعظم القربات إلى الله ، فقد روي عن عابد الحرمين الفضيل بن عياض رحمه الله أنه قال : لو كانت لي دعوة ما جعلتها إلا في السلطان ! قيل له : يا أبا علي : فسِّر لنا هذا ؟
قال: إذا جعلتها في نفسي لم تَعْدُني ، وإذا جعلتها في السلطان صَلُح ، فصَلُحَ بصلاحه العباد والبلاد .
وروي عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله أنه قال : (لو أعلم أن لي دعوة مستجابة لصرفتها للسلطان ) .

اللهم احفظ حكومتنا ومليكنا وولي عهده ، اللهم وفقهما إلى كل خير ، وهيئ لهما البطانة الصالحة ، التي تحثهما على الخير ، وتجنبهما مزالق الشر يا رب العالمين .

اللهم كن لمليكنا عونا ونصيرا ، اللهم اجمع به كلمة الأمة ، ووحد به صفوفها ، واجعله قائدًا للعالم العربي والإسلامي وحقق منانا .

اللهم احفظ ملكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأبعد عنهما كل سوء ، واحرسهما بعينك التي لاتنام ، اللهم اظهر بهما الحق ، وانصرهما على أهل الباطل ،
اللهم كل من أراد بهما كيدًا ، فاجعل كيده في نحره ، وخذه أخذ عزيز مقتدر .

اللهم حصنهما بحصنك الحصين ، وأعزهما بعزك ، ووصلهما بحبلك المتين ، واكفهما شر الأشرار ، وكيد الفساق والدعار والسحار والمردة والمنافقين والحاقدين والحاسدين والحاقدين .

يا سميع يا قريب يا مجيب ، يا منتقم يا جبار يا قهار ، يا شديد البطش ، يا من جنوده حول العرش ، يا من لا يعجزه شيء في السماوات والأرض ، انصرنا على أعدائنا من الخوارج والكفار والمشركين ، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم ، ومزقهم كل ممزق ، وزلزل الأرض من تحتهم ، واجعلهم عبرة لمن لا يعتبر .

اللهم إنَّا نسألك فرجاً قريبا ، ونصرًا مؤزرا ، عاجلًا غير آجل ، إنك على كل شيء قدير .

✍ مهدي جدُّه حكمي

بواسطة : المدير
 0  0  744
التعليقات ( 0 )