• ×

10:11 صباحًا , الإثنين 21 سبتمبر 2020

هادي مدخلي
هادي مدخلي

لانحتاج لرفع أصواتنا (فيديو )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


الكلمة الطيبة مثل النبتة الطيبة، سرعان ما تنمو وتثمر وفي نفوس الناس ويأتي خراجها ولو بعد حين. .لقد وصلتُ إلى قناعة كاملة؛أن السعادة الحقيقة هي مد يد العون للأخرين ،وربما تفوق السعادة فيما يعطيه لنا الأخرون ، نحنُ في فعل الخير لا نحتاج إلى رفع أصواتنا ،فعندما نهتم بالآخرين فإنما نهتم بأنفسنا ونعيد تهذيبها وتدريبها على الأفعال النبيلة.
(لم أسمع بأحد أصبح فقيراً بفعل العطاء؛)

فلقد كان في الماضي رجل يعملُ فلاحاً، ولايجدُ من متاع الحياة سوى الخبز الجاف يطعم به أولاده ويكفيهم السؤال . في أحد الأعياد طلب منه أطفاله الذهاب إلى دار السينما التي فتحت قبل أعوام في طرف المدينة ، وفي كل عام يؤجل لهم هذه الأمنية إلى العام الذي يليه، وبعد إلحاح شديد أخذهم إلى دار السينما ،وأمام شباك التذاكر ،وهم في قمة الفرح كان يتصبب عرقاً وخجلاً ،وعندما عرف أن سعر التذاكر أضعاف ما كان عليه قبل أعوام فكيف يخبر أولاده أن عليهم العودة إلى المنزل ،وإذا برجل يربت على كتفه ويقول له ياعم ، يبدو أن هذا المبلغ سقط من محفظتك ويعطيه المال ثم يمضي...

بالله عليكم بكم نستطيع تقييم هذا الموقف النبيل (،قد أغاث ملهوف دون أن يحتاج إلى ضجة !)
العطاء ليس شرطاً أن يكون بالمال .بل أجمل العطاء هو المشاعر الصادقة ،والوقفة الحانية في الأزمات وكم شدني صوت الطبيب العراقي الجميل والمؤثر وهو يحاول أن يخفف الألم لامرأة مسنة مصابة بـ"كورونا" ،ولم تتمالك هذه المسنة نفسها وبكت من تصرف الطبيب الإنساني تجاهها ....ما الذي حمل هذا الطبيب على هذا التصرف الشهم إنها القيم النبيلة المغروسة في داخله والعطاء لا ينمو إلا في القلوب المحبة المتسامحة النقية فعندما تزرع فعلاً في قلوب الناس تحصد مصيراً لك وذكرى طيبةفإننا تقدم رسالة سامية وتفتح فجراً جديداً وترسم الابتسامة بألوان قوس قزح ، فنحنُ في مساعدة الآخرين لا نحتاج لرفع أصواتنا.





بواسطة : المدير
 0  0  540
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-19-2020 08:45 مساءً ابراهيم مهجري :
    لله درك
    ما أجمل كتاباتك
  • #2
    07-19-2020 10:56 مساءً سامي حمدي :
    رائع ومبدع كما تعودنا على كل حروفك الراقية والمعبرة ، دمت أيها المبدع المتألق*
  • #3
    07-19-2020 11:08 مساءً سامي حمدي :
    رائع ومبدع كما تعودنا على كل حروفك الراقية والمعبرة، دمت أيها المتألق
  • #4
    07-19-2020 11:09 مساءً سامي حمدي :
    رائع ومبدع كما تعودنا على كل حروفك الراقية والمعبرة، دمت أيها المتألق.