• ×

06:07 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

محمد الرضوان
محمد الرضوان

مشاهد مؤلمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مشاهد مؤلمة
في حياتنا تمر بنا مشاهد مؤلمة كثيرة تلفت إنتباهنا وتؤذي مشاعرنا كثيراً بعضها خارج عن المألوف والبعض الآخر أصبحت مشاهدتها جزء من حياتنا اليومية فلن تتعجب سيدي إن شاهدت شابأ يقود مركبته بسرعة جنونية في شارع صغير لا يخلوا من المارة فيصدم بسيارته طفلا بريئا أو يصطدم بما يصادفه ويحطمه ... أو شاباً يقضي نهاره وليله في التسكع في الأسواق والشوارع بلا عمل او رادع لتصرفاته ... وآخر يفحط بسيارته لينال اعجاب وتصفيق المشاهدين من المراهقين ضارباً باحترام الغير والسلامة المرورية عرض الحائط ، وتشاهد في كل الطرقات الجدران تئن وتشتكي من الخطوط العريضة والرسومات الملونة المكتوبة عليها والتي تحمل عبارات غير لائقة وخادشة للحياء حتى اصبحت هذه الجدران وسيلة لنشر اعلانات الغزل وارقام الجوالات .
ولعلك تتجول قليلا فتجد قوارير ملقاة في الارض بشكل عشوائي وهناك اخرى يقذف بها من نوافذ السيارات في قارعة الطريق ، وذاك طفل يخرج رأسه وبعضا من جسده من نافذة المركبة و آخر يحتضنه ابوه في حجره ويجعله فاصلا بينه وبين مقود المركبة معرضا حياته وحياة الآخرين للخطر فيما لو حدث اي طارئ لا سمح الله .
وغيرها الكثير من المشاهد المؤلمة التي نشاهدها وتمر بنا يوميا دون ان نعيرها اي اهتمام او نلقي لها بالا مع اننا لو حاولنا ايجاد الحلول لها فلن يكلفنا ذلك سوى دقائق ولكن الكسل واللامبالاة هو ما زاد في تفاقم هذه الظواهر الصغيرة والتي تأتي منها مشاكل كبيرة .
للاسف الشديد هذه الظواهر وهذه المشاهد تزداد يوما بعد يوم وتنتشر في كل المجتمعات فعلاً انها مشاهد مؤلمة .

بواسطة : محمد الرضوان
 3  0  1247
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-03-2010 05:13 مساءً adil :
    سلامتك . سلامتك ..نود لك سلامتك ...........


    افتح يا سمسم ابوابك نحن الاطفال ..........
  • #2
    06-03-2010 06:37 مساءً علي احمد حسين مباركي ((ابو لمار)) :
    بارك الله فيك
    هذه مشاهد مؤلمه
  • #3
    06-04-2010 02:53 مساءً عبودي :
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الأمن والسلامه لكل من يستخدم الطررررررررررريق



    ( )
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:07 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.