• ×

01:39 مساءً , الخميس 29 أكتوبر 2020

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

#فشل_ أردوغان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تحدث أردوغان وبصوت عالٍ، لمدة عام ، أرغى فيه وأزبد مستغلًا مقتل خاشقجي استغلالًا رخيصًا بالإساءة للمملكة، وبصلف وعنجهية طالب بتسليم المتهمين الموقوفين بالمملكة إلى تركيا لمحاكمتهم في بلده ،غافلًا أن القنصلية السعودية تعد أرضًا سعودية، كما هو معروف في القانون الدولي .باعتبار السفارات والقنصليات في أي دولة تعد أرضًا لدولها التابعة لها.

وقد تصاعدت عنترياته الفارغة والدعائية ، بعد ان أغاظه مبادرة النيابة العامة وبكل شفافية ببيانها الثاني ، بإعلانها الذي كشفت فيه تفاصيل جريمة القتل ولم تخف شيئًا وببيانها عن زيارة النائب العام إلى تركيا ، وازداد سعاره وقميء أبواقه ، بعد ان أعلنت النيابة العامة على الملأ نتائج تحقيقاتها بالتفصيل وإحالتها المتهمين للقضاء المختص ...

ومع فشله طالب بتدويل القضية، في حين كبار المسؤولين بالمملكة ،تجاهلوا سخافاته تلك ، التزامًا باستقلالية القضاء؛ والنيابة العامة .

وها هي ؛ النيابة العامة ،أعلنت اليوم الحكم الابتدائي الذي أصدرته المحكمة الجزائية ، والذي تضمّن أحكامًا بالقتل قصاصًا لخمسة مدانين ،و بأحكام على ثلاثة متهمين بالسجن لمدد إجمالية تصل إلى ٢٤ عامًا ، وبراءة ثلاثة ،وأوضحت في إعلانها أن الأحكام أحيلت لمحكمة الاستئناف ومنها تحال للمحكمة العليا .وأوضحت أن الأحكام صدرت بحضور ممثل للدولة التركية. وسفراء الدول الخمس الدائمة في مجلس الأمن الدولي ، وأبناء المجني عليه ومحاميهم الخاص .

ويعدُّ حضور سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ، وممثل دولة تركيا، دليل ثقة يظهر شفافية النيابة العامة ،واستقلالية القضاء وبأن من كان يؤلبهم أردوغان لإصدار قرار بمحاكمة المتهمين " حينذاك " في تركيا ..إضافة لحضور ممثل "فخامته" ، يؤكد الفشل الذريع الذي منيّ به داعية الضلال ، ومعه الاعلام المرتزق ، والمأجور ، و"الخايس".

بواسطة : المدير
 0  0  1070
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
+ إظهار التعليق
  • #1
    12-24-2019 06:46 صباحًا محمد عزات البيروتي :
    ظهر الحق وزهق الباطل