• ×

04:24 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

صورة للكتاب
صورة للكتاب

رحلة الصيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رحلة الصيف
بعد أسابيع تبدأ رحلة الصيف ويغادر السعوديون الوطن كلٌ إلى وجهته . البعض إلى أقصى الشرق حيث منتزهات عالم البحار والألف جزيرة في إندونيسيا إلى فنادق ماليزيا الفاخرة .
والبعض يتجه إلى الغرب حيث جبال أطلس وشارع الشانزليزيه ومنتزه الهايدبارك وحتى أقصى نقطة فيه حيث ديزني لاند وأشباهها.
بعد أسابيع تصبح عروض البنوك أكثر وشروط الإقراض أكثر مرونة ليس بسبب الحرارة ولكن من اجل رحلة الصيف.
بعد أسابيع تصبح مدينة دبي محطة التوقف المفضلة حيث يوجد فيها أفضل الملابس وأرقى العطور وأحدث الجوالات وأفضل أنواع الجنز والبرمودا .
بعد أسابيع تقوم كل شركات الطيران بزيادة عدد رحلاتها إلى أنحاء العالم ماعدا شركة طيران السعودية لأنها اعتادت الجمود مع إننا تفاءلنا بالخير قبل أيام لإضافتها طائرة واحدة إلى أسطولها الجوي.
بعد أسابيع ينطلق المواطن السعودي محلقاً عبر شركات الطيران العالمية إلى الآفاق وكأنه تحرر من قيد . فتختفي اللحية ويأخذ الشماغ إجازة وتظهر الكرش الغائبة خلف الثوب الواسع و نكتشف أن ثلاثة أرباع السعوديين صلعاً ومع ذلك يشترون الشامبو بكثرة .
بعد أسابيع يلبس السعوديون البرمودا ويتمشون على الشواطئ وفي اليد اليمنى سبحة وفي اليسرى جوال وحولهم سماسرة المسفار والكافيار وسماسرة يجعلون الليل نهار.
بعد أسابيع تخفض عدد ركعات الصلاة إلى النصف ومواقيتها تصبح ثلاثة فقد أخذنا الفتوى بجواز الجمع والقصر خلال رحلة الصيف.
بعد أسابيع نصبح شباباً فوق الخمسين والأربعين ونبحث عن أنثى لا تتجاوز العشرين حتى نذهب للمأذون فزواج المسفار حلال والحقيبة مليئة بالمنشطات.
بعد أسابيع ننسى الوطنية ننسى أننا نمثل أرض الحرمين وقبلة المسلمين ونعيش فوضوية تجعل الآخرين من كل البلدان ينظرون لنا بحقد واحتقار.
بعد أسابيع إذا كنت في مطار عالمي وسمعت قهقاتٍ صاخبة هستيرية في غير وعيها فتأكد أن هناك مواطن آخر معك في نفس الرحلة سيكون رفيقك في رحلة العودة حتى الوصول إلى أرض الوطن حيث تعلنون التوبة والاستغفار حتى الصيف القادم

مساوى إسماعيل قيسي

بواسطة : صورة للكتاب
 1  0  970
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-03-2010 01:26 مساءً محمود الدمام :
    تلك التصرفات يظهرها حدثاء النعمه والمشكله حتى بالداخل شباب الرياض يشتكي منهم اهل الشرقيه وجده من سوء تصرفاتهم
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.