• ×

07:45 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

صورة للكتاب
صورة للكتاب

تعتز الخطوط السعودية بخدمتكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
للخطوط السعودية حكايات مع مسافريها من كافة مناطق المملكة ولكن لمنطقة جازان حظوة خاصة ( لاتحسد عليها). شخصيا لي عدة تجارب سأتطرق لواحدة منها فقط . حيث كنت في الرياض عندما انزل الله عليها المطر والبرد الذي اعتبر فيما بعد كارثة المهم انني استطعت أن اصل للمطار أثناء إنهمار المطر. ولسوء الأحوال الجوية قامت الخطوط السعودية بالإعلان عن جميع الرحلات ماعدا رحلة جازان المغادرة ا لساعة 18.50 دقيقة قلت ربما افترضت الخطوط السعودية نجابة أبناء وبنات جازان لذلك ليس هناك داعي للإعلان لهم وهم سيفهمون أن رحلتهم مؤجلة من خلال الإعلان عن تأجيل الرحلات الأخرى .
ولكن ابلغني الموظف أن رحلتنا على موعدها فقلت إحنا محظوظين وفي تمام الساعة 18.30مساءً عدت اليه وحصلت على نفس الإجابة (ربما لا يعلم بما تعتقده الخطوط في أبناء وبنات جازان)
وعند الساعة 19 مساءً عدت اليه فحصلت على نفس الإجابة فطلبت منه أن يتأكد من الوقت من خلال ساعته فما كان منها الا ان قال اخي لم يصلني بشأن رحلة جازان أي شئ (فكرة النجابة لازالت مسيطرة حتى على موظف الإعلان عن الرحلات) المهم قلت ثم ماذا قال ما ادري ولم نبلغ بشئ . واعتقد انهم يرون أن على أبناء وبنات جازان النجباء أن يستنبطوا ويتوقعوا ما تنوي عمله من \"نعتز بخدمتنا\"
ولم تقلع الرحلة ألا الساعة 20.45 دقيقة بدون ان نسمع اي اعلان من خطوطنا العزيزة. وهذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة فالخطوط تعتز بخدمة كل المناطق على إعتبار أبناءها وبناتها عاديين ويعطون بعض حقوقهم أما أبناء وبنات جازان فهم من النجابة بمكان تجعل الخطوط السعودية تغفل حقوقهم لانهم عليهم ان يكتشوفها ولكن حتى وإن تم إكتشاف اي حق من هذه الحقوق فلا يسمح لهم بالمطالبة بها أوبجزء منها ويكفي أن الخطوط تعتبرهم نجباء !
ولذلك اطمئنوا ياأبناء وبنات جازان فأنتم في أيدي الخطوط السعودية الأمينة التي تعتز بخدمتكم .

د علي محمد حاوي المدبش
وكيل كلية إدارة الأعمال ـ جامعة جازان

بواسطة : صورة للكتاب
 7  0  1758
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-29-2010 06:11 مساءً أسطورة مكه عاشقة جازان :
    إبداع بمعنى الكلمه

    دكتور علي محمد

    هنيأ لك على قلمك

    المبدع الرائع فهو

    قلم متميز بابداعاته

    دمت ودام قلمك المبدع

    لك خالص الشكر أختك - أسطورة مكه عاشقة جازان
  • #2
    05-30-2010 09:05 صباحًا الرمح :
    اتمني ان نطالب بدخول طيران الامارات في السعوديه او الخطوط القطريه
    اما تلك الخطوط فاهي خطوط اقل مايقال عنها انها خاصه بناس معينه ليس من ضمنهم الكادحين ومن ضمنهم ابناء جازان الاحرار
    يجب ان نطالب بعنف ليسمع صوتنا اما المسكنه والاستجدا لا تنفع مع هؤلاء الرمم
    يجب ان ترمي تلك الخطوط الي مزبله التاريخ هي ومديرها وموظفيها السلق
    عليهم من الله مايستحقون هم ومن يناصرهم
  • #3
    05-30-2010 11:24 مساءً جدار :
    يا عم ولن تكون الأخيرة ، لقد سافرت إلى جميع مدن المملكة الرئيسية ، وسافرت من مطاراتها ولم يتم الاعلان عن رحلة جازان 0 وآخرها من مطار الملك فهد بالدمام وتأخرت الساعة ساعتين ثم فجأة وقف الناس صفا وتم استلام البطاقات ولما وصلت قلت رحلة جازان قال نعم قلت وليه ما تعلنون عنها وقد تأخرت ساعتين ، وهكذا سيستمرون ولن يتم الاعلان عن رحلة جازان ، ربما لو كانت رحلة من أي دولة إلى جازان فسيتم الاعلان عنها ، ولكن من داخل السعودية لن يتم الاعلان عنها ، يبدو لي غير معترفين بجازان ، يمكن وربما وبرهابس
  • #4
    05-31-2010 02:28 صباحًا أحمد مدبش :

    ما أكثر المواقف السيئه ومع سبق الإصرار والترصد للخطوط السعودية مع أبناء وبنات جازان إبتداءً من تأخير الرحلات وانتهاءً بإلغائها .

    تصور عزيزي أثناء إشتراكي في دورة بمجال عملي بمنطقة الرياض ففكرت أن أزل خميس وجمعه إلى جازان على أن أعود إلى الرياض مساء الجمعه فحجزت على رحلة من الرياض إلى جده ومن ثم إلى جازان في يوم أربعاء العام الماضي وفي تمام الساعه الرابعه عصراً .
    تأخرت الرحله ولم نبلغ عن عن السبب أو حتى لم يجهدوا أنفسهم في الإعلان عن تاخيرها
    وعند تجمهرنا عند مكتب المدير المناوب وبعد صلاة المغرب فوجئنا برده الصاعق لنا بأن الرحله الغيت وأجلت الى اليوم التالي أقسم بالله هذا ماحدث .
    فاضطررت بأن أواصل السير براً إلى جازان وصلت ولله الحمد ظهر يوم الخميس
    ونمت إلى يوم الجمعه وعدت إلى الرياض أجر أذيال الهزيمه والعناء بسبب الخطوط السعوديه .
    فلا أدري لماذا نحن فقط أبناء جازان نحظى بهذه المعامله الخاصه..

    موضوعك رائع يادكتور علي شكراً جزيلاً لك
  • #5
    05-31-2010 03:59 صباحًا هيمو :
    ياناااااااااااس والله ماني مستوعب كيف تكون فيه رحله ولايتم الاعلان عنها بصراحه شي مايدخل الراس وانتم لماذا لاتقدم شكوى لمدير المطار وانت الي تقول يمكن مو معترف فيها يااخوي اذا انت ماعزيت نفسك كيف تبي الاخرين يعزونك
    • #5 - 1
      05-31-2010 11:32 صباحًا hodaar :
      يا هيمو والله أنت خراط ، أحنا عازين أنفسنا بس هم سيئين للغاية ، في كل المطارات أقسم بالله ، لو مطار واحد كان قلنا نسيوا