• ×

09:16 صباحًا , الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

علي محمد قاسم
علي محمد قاسم

وداعا أبا حسن ... عين ضمد وعلمها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وداعا اباحسن عين ضمد وعلمها اذا ذكر محمد بن يحيى مجردآ انصرف الذهن اليه لا الى غيره ،أُوتي حكمة وسداد رأي ونفاذ بصيره حتى غدا مقصدا للراي والمشورة؛ لم يدخل مدرسة، بيد أن ثقافته الادبية والشرعية تفوق خريجي الجامعة

وبمقياس اليوم تفوق استاذآ جامعيا(بعضهم) مجلسه صالونآ ادبيا واجتماعيا ، جلساؤه مشرفون تربويون ومديرو مدارس ومعلمون،، وذوو الرتب العسكريه وموظفو محاكم ، اذا روى قصة سحرك بسأوبه ،واذا تحدث، أسرك بحديثه ،واذا كان لمؤرخ ان يكتب عن صالونات المنطقه فلا بد ان يعرج على مجلس ابي حسن وصالونة.

صاحب فكاهة وأدب ومواعظ وعبر ، تناقش في مجلسه الاحداث العامه وشؤؤن المدينة ، منه انطلقت فكرة النادي الادبي بضمد ، اقيمت رحلات الي وادي قصي بقيادته ، ومن مجلسه ، خرجت فكرهةدعم فريق ضمد الرياضي ليواصل مبارياته مع فرق المدن المجاورة.

حديثي هنا ،لم يكن مصدره السماع ،بل كنت شاهد حال ، بالرؤيا والمعايشة ،فقد كنت صديقًا لأخيه احمد يرحمه الله ،وكان يعاملني معامله الاب لولده وعند سماعه من الاذاعة بنجاحنا من المرحله المتوسطه احتفى بي وباخيه ،وطبعت امه ووالدتي ليلى وما ادراك ما ليلى قبلة على جبيني واخرى على بطني.

لم يكن غنيًّا ، مائدة غدائه تفوق موائد الاغنياء ،بيته بيت الوجهاء وعيشته عيشة الامراء ، وبمقياس خمسين سنه خلت (البيت الكريم كريم عبارة سمعتها ممن أُوتي سعة من المال اثناء خروجه من وليمه اولمها ابو حسن .

كان محل ثقة المتخاصمين ،والمتنازعين وغالبا مايختار امينآ ، يصلح بين الناس في مساقيهم وقبل مرضه كان عضوا ً بلجنه الاصلاح بالمحافظه .

عرفته ابيآ عزيز النفس والكل يعلم سبب استقالته من وظيفته هولاء هم رجال ضمد وهذا هو ابو حسن رحمه الله واحسن الله عزاء ضمد واسرته في فقيدهم , (إنالله وإنا اليه راجعون )

بواسطة : المدير
 0  0  352
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 صباحًا الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019.