• ×

01:59 مساءً , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

حصاد الظهيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يُعَدُّ من أقوى البرامج التي تقدمها إذاعة جدة لمستمعيها ؛ ومن خلال متابعاتي، يتفوَّق على ما يقدمه التلفزيون الرسمي بالبرامج الاخباررية المتخصصة ، ويعد " حصاد الظهيرة" مكتمل العناصر التي تؤهله أن يتبوأ أعلى مراتب التقييم ،- ويستحق الاشادة ببرنامج عملاق ؛ يناقش قضايا وأحداث الساعة سياسيًّا واقتصاديًّا ، وأحداث الساعة ، محليًّا واقليميا بمهنيَّة متفردة ، في تناول كل حدث يشغل الرأي العام بكفاءة ومهنيَّة ، لم أعتد إطراء أي مرفق أو جهاز إعلامي ، بيد أنني أجده برنامجًا راقيًا ، نفخر به ، واستطرادًا إذاعة جدة في الجانب الحواري الثري بكفاءات عالية التأهيل.

يتناول (حصاد الظهيرة ) ما يدور في دول ، تستفحل فيها الصراعات السياسية ،أوبأخرى النزاعات المسلحة ، ما لفت نظري أن البرنامج يستقطب إعلاميين وكتابًا ومحللين سياسيين ، وخبراء عسكريين ، ومختصين في الاقتصاد وغيرها ؛من نفس الدولة التي يتناولها البرنامج أو ممن يتابعون قضايا الساعة وبالعلاقات الدولية ... الخ ، مما حقق ويُحَقِّق الإثراء المعلوماتي ، أو الاستشرافي، عما يمكن أن يتمخض عن حدث ما.؛ ناهيك عن أهم الأخبار ينقلها مراسلون أكْفاء ، ويقدم أهم الأخبار من مختلف المناطق ، وفي الغالب يركز على القضايا والأحداث الساخنة عربيا ودوليًّا.

شكرًا .لمن يقف وراء نجاح حصاد الظهيرة الاعلامي الناجح الأستاذ علي القاسم ، للمجهود الذي يبذله يوميًا ،، من اختيار دقيق لعناوين ومضامين أحداث الساعة ، وما استجد، وتدقيق مصادرها و استقطاب ضيوف البرنامج ،تلك الأولوياتز تتطلب ، جهدا مضاغفا ،ووقتا ليس باليسير ، ومن يتابع البرنامج يوميًا لاشك يلمس حقيقة تدقيق المعلومة ، أو المادة الخبرية ، واسلوب نقاشها ، والحوار حولها ، وما تتطلبه مخرجات البرنامج من مدخلات قَبلِيَّة من اتصالات وتجهيز المادة الخبرية التي تتناول أحداثًا من جهات متعددة، وصياغتها وتحريرها ليس امرًا هيَّنًا.

شكرًا للمذيع المحاور الرائع الأستاذ /عبدالله الحارثي صاحب الصوت الرخيم و لمهارته في إدارة الحوارات ، والخلفية المعرفية والثقافية التي ينطلق منها لمحاورة ونقاش المُقابِل عبر الأثير ، تلك مجتمعة ساهمت في نجاحه ،ولكافة زملائه المذيعين ومقدمي أهم الأخبار ، التي يستهل بها (حصاد الظهيرة ) فقراته يوميا من الأحد إلى الخميس عبر استوديو الأخبار ، واذكر منهم الاعلامي والمذيع صاحب خامة الصوت المميزة الأستاذ محمد الراعي و. كافة مذيعي إذاعة جدة ولفريق الاخراج وكافة التقنيين والفنيين ..

والشكر الخاص للأستاذ مشعل الثبيتي مدير عام إذاعة جدة، الذي بلا شك وراء نجاح فريق عمل " حصاد الظهيرة". والشكر موصول لرئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الأستاذ داوود الشريان ومساعده لشؤون الاذاعة عبدالعزيز لزاحم مع تمنياتي لإذاعة جدة بدوام التألق ، ولحصاد الظهيرة مزيدًا من النجاحات ، مع أملي أن يتم ترشيح "حصاد الظهيرة " ليمثل السعودية في البرامج السياسية الحوارية في جوائز اتحاد الاذاعات العربية ، ومهرجانات الاذاعة والتلفزيون العربية...ختامًا، أمنية أتمنى أن تتحقق "جائزة سنوية " لأفضل برنامج إخباري وحواري ، وأفضل معد ومقدم ومحرج ...

بواسطة : المدير
 0  0  1202
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 مساءً الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.