• ×

08:13 صباحًا , الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

الأخضر "وصيفًا " أفضل من متصدر ؟ والعويس الأفضل..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأخضر لعب افضل من منتخب قطر ، في مباراة اليوم (الخميس ) ببطولة كاس آسيا 2019 ، لكن دون نهايات موفقة ، سوى 3 هجمات خطرة ، في الشوط الأول.

ويمكنني القول؛ أن القائم الايسر لمرمى قطر في الشوط الأول ، "كان اللاعب رقم 12 " الذي أنقذ المنتخب القطري من هدف جميل ، وقد أدى عدم احتساب حكم المباراة بالشوط الأول؛ ضربة جزاء "بلنتي للمنتخب السعودي؛ الناجمة عن إعاقة جسدية ،من لاعب قطري ؛ تمثَّلَت بدفعه المهاجم السعودي من الخلف .

الهدف القطري الثاني ، جاء نتيجة ارتباك الدفاع وخاصة قلب الدفاع ، وتشتت انتشار الوسط السعودي ، وعمومًا أحسن المنتخب القطري،استثمار الكرات المرتدة ، مقرونة بتخلخل توزُّع الوسط السعودي ،\ولقد أبدع محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي، إذ أنقذ المرمى السعودي في الشوط الأول من كرة مباغته ، والأكثر براعة صده ضربة بلنتي بيسراه ، وأجده اللاعب الأفضل في المباراة ، ولا يتحمل أدي مسؤولية عن الهدفين اللذين ولجا مرمى المنتخب السعودي.

لم يوفَّق حكم المبارة ، إذ تباينت تقديراته؛ احتسب ضربة جزاء "غير عادلة"؛ صدها العويس، ،كانت أقل خطورة من اعاقة لاعب قطري مهاجمًا سعوديًا "الدوسري" بالشوط الأول .
.
وبرأيي فرص فوز الأخضر "وصيفًا"على االساموي ؛ أكثر قيمة واهميَّة فيما لوو تصدر المنتخب السعودي المجموعة ، سيقابل العراق ...ومن خلال لقاءات الفرق الخليجية ، أوالمنتخبات ،نجدها تبذل مجهودًا مضاعفًا ، وهمم أكثر مضاءً وخاصة حين يكون المقابل المنتخب أو أي فريق سعودي بمسابقات على نطاق الأندية ببطولة آسيا للأندية .

ومن التجارب السابقة سواء بكاس آسيا أو كاس الخليج ، نجد فريقًا متواضعًا في مستواه؛ يجهد في حال كان الفريقان أو المنتخبان خليجيين ،وهذا كمثال يؤكد أن بلقاء أي فريقين أو منتخبين خليجيين تكون المبارة لها طابعًا تنافسيًّا خاصًّا، ولذلك ستكون حظوظ الأخضر أفضل ، من حظوظ قطر لتجاوز أسود الرافدين.

توقعاتي أن المباراة القادمة بين السعودية واليابان ،ستكون من أقوى لقاءات كاس آسيا 2019 وأرجِّح أن يتجاوز المنتخب السعودي نظيره الياباني وسيظهر المنتخب السعودي بمستوىً أفضل بلقائه القادم ،من لقائئه أمام قطر ، وسبق أن فاز اليابان بهدفين -مقابل هدف بلقائئه مع المنتخب السعودي في منافسات التأهل للمشاركة بكاس آىسيا 2019 ،ثم فاز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين ، وقد تأهل المنتخبان لجولة التصفيات النهائية المقامة حاليًّا في الامارات .

ومن المحتمل، أن الفوز سيكون سعوديًا ؛ إذا لعب المدرب بتشكيلة 4- 4- 2 ..ليتيح لخط الوسط دعم الهجوم ..اثناء التقدم نحو المرمى الياباني ، وبالمقابل عليه أن يضطلع بقطع الهجمات اليابانية قبل أن تصل منطقة الدفاع السعودي ، وليحد من سرعة لاعبي اليابان.

بالمقابل ستكون مباراة قطر والعراق؛ قوية جدًا ولها طابعًا تنافسيًا ، وأرجح أن يفوز العراق ، الذي سيلعب أفضل مبارياته بكاس آسيا 2019 ، المنتخب القطري لا أتوقع أن يلعب بنفس خطة مباراته مع السعودية ، وسيحاول أن يتكتل بخط الدفاع ، ويكثَّف من عديد لاعبيه بخط الوسط ، وربما تكون نسبة الأهداف قليلة جدًا ، ويظل التعادل السلبي اضعف الاحتمالات .

بواسطة : المدير
 0  0  542
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 صباحًا الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019.