• ×

05:51 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

المدير
المدير

مدير مالية جازان .. مهلاً فنحن أبناء جازان ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أخي الكريم نعلم بأن زلة لسان المرء قد تصدر من الكبار والصغار ولا شك ليس هناك بشر معصوم عن الخطأ ولكن وكما تعلم بأن العبارة التي زل بها لسانك وجدت صدى كبير بين أبناء جازان بشكل عام والنازحين بشكل خاص وكما قيل بأنكم قد ذكرتم ( بأنكم قد اتيتم لجازان من أجل تأديب النازحين ) ..!!


من هم النازحين ياترى ؟!
النازحين هم من قابلتهم الحكومة حفظها الله بكل رعاية وقد طلبت منها الخروج من ديارها من أجل سلامتها ولا أعتقد بأنك لا تدري عن باقي تفاصل السبب والموضوع بأكمله لأنك على الأقل تصلك جرائد لمكتبك وتشاهد التلفاز والأخبار التي تناقلتها القنوات الإعلامية بخصوص النازحين ، ولا أعتقد بأنه لم يصلك بأن خادم الحرمين الشريفين قد جاء بنفسه للإطمئنان عليهم وهو متابع أمورهم ولا يألو جهداً من أجل راحتهم بالغالي والنفيس ولا تنسى ولي العهد الأمين الذي لم يكمل حتى فترة النقاهة التي كان من المفترض أن يتمتع بها بعد الوعكة الصحية التي ألمّت به وإتجه مباشرة للإطمئنان عليهم وبث الروح المعنوية فيهم .


أخي العزيز هنا سأقولها بالفعل وبأعلى صوت أن الويل لنا إن كنت بالفعل قد جئت لتأديب قبائل برجالها من مشائخ ودعاة وأدباء وإعلاميين واساتذة بالفكر وغيره لأننا بالفعل سنحتقر أنفسنا لو أدركنا بالفعل أن هذا هو سبب مجيئك لتشغل هذا المنصب ولكننا والحمدلله ندرك بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين لن ترضى بأن شخص مثلك حُمّل بأمانة المهنة أن يقدم على ذلك الشيء وبالتأكيد لن تدع الأمر يتفاقم إلى أن نسمع في القريب بأنك قد قمت برفع يدك على أحد رجال هذه القبائل التي لها شواهد مدونة في سجلات حكومتنا في حماية تلك الحدود منذ عشرات السنين .


أيها العزيز كم أتمنى أن لا تكون من العرب الذين تمنينا أن نموت قبل أن نراهم أو نخالطهم بأي شكل من الأشكال لأن جميع قبائل العرب الأصيلة تعني معنى قبيلة أو رجال أو كما تقولون ( عيال حمايل ) وتعرف كيف تحاورهم ولا تنسى بأن العرب الأصيلة ترى بأن خدمة أفراد القبيلة فيما بنها هو شرف لها فما بالك بأن تكون أنت في أرضهم ومكلف من الدولة لخدمتهم ؟!


سيدي الكريم حينما سمعت ما زل به لسانك حول تأديب لهؤلاء الرجال تذكرت ذلك العربي وكان نحيل جسمه رثة ثيابه دخل على كسري في قمة عنفوانه ورد على سؤاله (ماذا تريدون يا عرب؟) فقال تلك المقولة التاريخية \"أتـينا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد\"!! هذه عرب هلكت، فهل تذكر هذه المقولة سيدي الكريم ؟!



صدقني أخي الكريم حين قرأت خبركم هذا وهو ينتشر في الساحات العنكبوتية تبسمت ولكني قلت لقومي ويلكم يا بني الحرث جاءكم الموت على رأس فأره؟! فهلا فهمت ما أعنيه لأنه الشعور نفسه لدى كل نازح بسبب زلة لسانك هذا والذي قد ترك أثراً سلبياً في نفوس أبناء الحرّث وهم النازحين الذين جئت لتأديبهم كما زعمت .


سيدي الكريم نحن في عهد آل سعود فلا تنسى بأن العدل هو أساس حكمهم وكرامة المواطن هي جُلّ إهتمامهم ودون شك بأننا نتوجه من خلال كلماتنا هذه بمطالبة للنظر فيما قلته من قبل سمو الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان وأمير قبائل الحرث ( النازحين )التي جئت لتأديبها أنت وكأنك للأسف لم تتذكر بأن حقوق أي نازح في العالم يعامل بكرامة وإحترام وهذا نظام دولي فما بالك أن يأتي العكس من شخص هو من ضمن أبناء البلد نفسه .

بواسطة : المدير
 19  1  3919
التعليقات ( 19 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-15-2010 11:16 صباحًا أسطورة مكه عاشقة جازان :
    رساله الي امدير ماليه جازان سألتك بالله انت متربي يالفسقان والله من المفروض ياأهالي جازان تعزرونه لانوا مايستاهل يعيش حتى الحيوانات ارحم منه الله يورينا فيه يوم لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ،، أهناك قلوب متحجرة لهذه الدرجة ؟
    ألم يشفع لهؤلاء الابرياء براءتهم وصراخهم كبار السن واطفال و معاقين و نساء ؟ .. فى الدنيا الحيوانات نجدها تخاف على صغارها تحميها وترعاها وتصرف عنها كل أذى ،، إنظر الى الهرة كيف تخترق النيران لتنقذ صغارها وتحملهم الواحد تلو الآخر فى فمها لتبعدهم لمكان آمن بعيد عن النيران فلم تهاب النار أو لهيبها يامدير ماليه جازان هل تعتقد انك فى نزهة بحرية هو ماوصلت إليه النفس البشرية من قساوة وإنعدام للرحمة ،، لأننا بشر من لحم ودم ومهما بلغت القساوة ذروتها فلسنا جماد ،، لأن مايجرى بعروقنا أعتقد أنه دماء ،، ولكن شياطين الإنس أين ستذهب لو أصبحنا كلنا ملائكة ،،فهناك من القلوب ماهو أقسى من الجماد قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة ،، فهناك عياذاً بالله قلوباً طبع الله عليها وأصبحت قاسية كالحجارة وأشد ،، وهؤلاء مصيرهم جهنم وبئس المصير اااااااااه بجد قهر
    اقول بااااااااااااااااي قبل انهاااااااااااااار على هدا الي مايتسمى الله حسيبك
  • #2
    05-15-2010 04:17 مساءً الدريبي المجرشي الحارثي :
    أستاذ/خيرات أبدعت وشكراً لك دائما على إبداعك فأنت إبن الحرث الأصيل.

    أتمنى أن يحاسب هذا المتغطرس
  • #3
    05-15-2010 05:49 مساءً هيمو :
    عتبي عليك يابن جازااااااااااااان تدعوه بالكريم يخسى هذا جربوع
    ولكن مايدل الا على اخلاقكم العاليه وحسن التعامل مع الضيف حتى وان اساء الادب
    ولكن لفت انتباهي انه عين لتاديب فمن عينه ليأدب النازحين
  • #4
    05-15-2010 08:12 مساءً أحمد شريف :

    للأسف ان تصدر مثل هذه الكلمات البذيئة من رجل حمل الأمانة

    وأدى القسم لخدة هذا الشعب ان يتصرف هكذا


    ورسالة أوحهها لأبناء الحرث عامة وأعيانها خاصة ن مثقفين ومشائخ وعلماء ...الخ

    إلى ان يوحدوا صفهم ويجمعوا شملهم
    إى متى هذا الفراق والضياع إلى متى يا إخوتي


    وأشكر أخي خيرات على هذا المقال العظيم والرد الجزيل لهذا المتغطرس الثالة
  • #5
    05-16-2010 12:57 صباحًا محمد بن صفر آل فتح الدين :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تعجز الكلمات عن شكرك استاذ خيرات الامير وليس بمستغر هذا الرد الجميل كيف لا وهو من استاذ بمثل شخصكم الموقر فأنتم من ابناء قريه المروه بمحافظه الحرث وكم تمنيت الرد الذي يشفي الغليل مثل ردكم واتمنى ان يلقى متابعه من المسؤلين لتأديب الذي ينقصه الادب والاحترام للغير الذي يشمت ويستصغر الناس والله انني صدمت حينما سمعت بكلمه تأديب النازحين ومن من ؟ من مسئول في ادارة معنيه بخدمه هذه الشريحه التي ابتليت في ارضها وسكنها وطلعت من ديارها امتثالاً لأوامر ولاة الامر حفظهم الله فهل يأتي مثل هذا الرجل لكي ينتقصهم من هو ؟ والله العظيم كل نازح قبيلي غيور يقدر يرد على هذا الرجل ولاكن نرد عليه كما قال الشاعر ( وإن اتتني مذمه من ناقص ..... فذلك شهادة لي بأني كامل ) ربما اخطأت في بيت الشعر ولاكن ارجو المعذره وأكرر شكري لك استاذ خيرات ومن هنا أأسف لبعض كتاب الصحف من ابناء المنطقه مثل الدكتور حمود ابو طالب وعبده علواني ويحيى الامير اين هم عن عرض وكتابه عن هموم النازحين ام هم مشغووولين بس عن كارثه جده وعن الليبراليه وغيرها وأخيراً لك تحياتي استاذ خيرات والسلام عليكم ،،،،
  • #6
    05-16-2010 01:44 صباحًا جازاني :
    نستحق التأديب ان لم نستطيع تأديبه
  • #7
    05-17-2010 06:44 مساءً دلوله :
    تكفى ياشيخ جيت اتأدب النازحين ومن تكون حضرة جنابك ..؟ برقيه وحده بس تندز لمكتب اسيادك وتطير من مكانك فارق بس
    والف شكر للكاتب الكبير خيرات زين ونتا كتبت عن هالجريمه وقلة الذوق والله يمكن يتعاقب من هنا
    ناس ماتختشي مايعرفو يتكلمو عدل
  • #8
    05-18-2010 01:04 صباحًا ناصر الخوبه :
    قال الله عز وجل: {ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار} إبراهيم
    وقال تعالى ايضا: {فويل للذين ظلموا من عذاب يوم أليم} الزخرف
    وقال الله تعالى: {ألا لعنة الله على الظالمين} هود

    وقد حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا من الظلم فقال: (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) رواه مسلم
    وقال صلى الله عليه وسلم: (ثلاث دعوات مستجابات: دعوة الصائم ودعوة المظلوم ودعوة المسافر)

    فظلم العباد

    يتجلى في الاعتداء عليهم في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم
    فشتم المسلمين ظلم وأخذ أموالهم ظلم والاعتداء عليهم ظلم



    لا تظــلمنَّ إذا مـا كنـتَ مُقْتَــدِرًا
    فالظلـم ترجـع عُقْبَاهُ إلى الـنَّـــدَمِ
    تنـام عيـناك والمظلوم مُنْتَبِـــــهٌ
    يـدعو عليـك وعَيـنُ الله لم تَـنَــمِ


    قال الله تعالى كما في الحديث القدسي: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا).

    الظلم طبع في نفوس بعض الناس، لا ينام إلا على ظلم الآخرين، ولا يقوم إلا على ظلم المساكين. وقد أخبر عز وجل أن من الناس من هو كثير الظلم لنفسه ولغيره فقال سبحانه: (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار)، ويقول جل وعلا: (إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً).

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) رواه مسلم، فللظلم عواقب وخيمة في الدنيا والآخرة، وإليك أيها القارئ الكريم عشر فوائد في عواقب الظلم:

    1- أن الظالم لا يُفلح في دنياه ولا أخراه: فمن سلك طريق الظلم، فإن بابه في النهاية مسدود، والخير منه موءود، وإن زين له شيطانه هذا الظلم، قال تعالى: (إنه لا يفلح الظالمون)، ويقول سبحانه: (قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون).

    2- أن الظالم يحرم من الهداية والتوفيق، قال تعالى: (إن الله لا يهدي القوم الظالمين) ويقول سبحانه: (والله لا يهدي القوم الظالمين).

    3- أن الظلم سبب لمصائب الدنيا من أوجاع وأسقام وفقر وذهاب الأولاد والأموال والقتل والتعذيب وغلاء الأسعار وغير ذلك، فما تعانيه الأمة اليوم هو بسبب وجود الظلم، وبما كسبت أيدي الناس.

    يقول الله جل وعلا: ( وإن للذين ظلموا عذاباً دون ذلك ولكن أكثرهم لا يعلمون)، دون ذلك: أي قبل موتهم. عقوبة شاملة للقرى الظالمة التي انتشر فيها الظلم وجاهر أهلها بها، التي لا يكاد يسلم منها أحد، بل تعم الصالح. ولقد ذكر لنا ربنا تبارك وتعالى ما فعله بالقرى الظالمة، قال سبحانه: (وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة وأنشأنا بعدها قوماً آخرين)، وقال عز من قائل: (فكأين من قرية أهلكناها وهي ظالمة فهي خاوية على عروشها وبئر معطلةٍ وقصر مشيد). ويقول جل وعلا: (وكأين من قرية عتت عن أمر ربها ورسله فحاسبناها حساباً شديداً وعذبناها عذاباً نكراً، فذاقت وبال أمرها وكان عاقبة أمرها خسراً).

    4- أن الظلم سبب لإهلاك الأمم، فقد أهلك الله أقواما وقرونا من الناس قبلنا وما زال يهلك الأمم لوجود الظلم في الأرض، فصار هذا الأمر سنة كونية، كلما كثر الظلم والفساد في الأرض نزل الهلاك والعقاب الأليم، قال سبحانه : (وكم قصمنا من قرية كانت ظالمة وأنشأنا بعدها قوما آخرين)، وقال تعالى: (وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا).

    وقال تعالى: (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا)، والله تعالى لم يظلم هذه القرى وهذه الأمم بل هي ظلمت نفسها وظلمت غيرها فحق عليها عقاب ربها، قال تعالى: ( ذلك من أنباء القرى نقصه عليك منها قائم وحصيد وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم) وقال تعالى: (وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد) . قال شيخ الإسلام ابن تيمية: «إن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة المسلمة إذا كانت ظالمة». ولهذا قيل: «الدنيا تدوم مع العدل والكفر ولا تدوم مع الظلم والإسلام».

    5 أن الظالم تنزل عليه اللعنة يوم القيامة، وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله تعالى، يقول عز وجل: ( يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار)، ويقول تعالى: ( هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين) فلا يكون لهذا الظالم يوم القيامة نصير ولا شفيع ولا حميم.

    6- أن الظلمة يحرمون من شفاعة إمام المرسلين وشفاعة من يأذن الله في الشفاعة لعباده ،كما قال تعالى: (وما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع)، ويقول عز وجل: (وما للظالمين من أنصار)، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أمتي لن تنالهما شفاعتي: إمام ظلوم غشوم، وكل غالٍ مارق) رواه الطبراني بسند حسن.

    7- أن الظالمين يصيبهم الندم والحسرة يوم القيامة: فكل ظالم سيندم هناك، ولات ساعة مندم، قال تعالى: (ولو أن لكل نفس ظلمت ما في الأرض لافتدت به وأسروا الندامة لما رأوا العذاب وقضي بينهم بالقسط وهم لا يظلمون)، وقال تعالى: ( ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلاً، يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناً خليلاً لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولاً).

    8- أن الظالمين مصيرهم العذاب الأليم في نار جهنم، وتكون هي نهايتهم فبئست النهاية، وساءت الخاتمة، قال تعالى: (ونقول للذين ظلموا ذوقوا عذاب النار الذي كنتم به تكذبون)، فعاقبة الظالمين جهنم لا يموتون فيها ولا يحيون. قال صلى الله عليه وسلم: (من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة، فقال: رجل وإن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله فقال: وإن كان قضيباً من أراك). رواه مسلم. كما أن الظالم سيطوق يوم القيامة بسبب ظلمه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع أرضين). رواه البخاري. هذا الذي ظلم قيد شبر من الأرض، تكون هذه عقوبته يوم القيامة، فكيف بالذي يظلم بما زاد عن ذلك.

    9- أن الظالم يخسر حسناته بل قد تضاف سيئات من ظلمه على سيئاته بسبب ظلمه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء منه فليتحلله منه اليوم، من قبل أن لا يكون دينارا ولا درهما، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه، فحمل عليه). رواه البخاري.

    10- أن الظالم قد تصيبه دعوة المظلوم: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافرا، فإنه ليس دونها حجاب) رواه أحمد بسند حسن. فكيف بالمظلوم إن كان مسلماً، وكيف بالمظلوم إن كان صالحاً تقيا. وكان الأنبياء إذا يئسوا من ظلم الظالمين دعوا الله عليهم، قال تعالى على لسان نوح: (رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا).



    الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على الظالمين
  • #9
    05-19-2010 06:39 صباحًا نازح مجبور :
    سلمت يمينك ياخيرات
  • #10
    05-19-2010 12:34 مساءً إبن الأحرار الحرّث :
    درك فقد وضعت النقاط عل الحروف وصدقني يااستاذ خيرات بأننا لن نعديها له ورب الكعبه
    شكرا لقلمك الذي قام بتعرية مثل هذا المخزي لاظهار الحق
  • #11
    05-20-2010 02:09 صباحًا الغريب :
    شيء غريب ان يصدر هذا الكلام من مسؤول

    الظاهر انه جاي مشحون على المنطقه واهلها

    ويبغى يأدب المنطقه شكل تأديب المنطقه اصبح

    من مهام المسؤولين وياخذون عليه صنف او علاه

    الى الوراء سر

    الله يعينكم على هذا المسؤول

    تحياتي
  • #12
    05-20-2010 10:40 مساءً شيخ من الحرث :
    من أمن العقوبة أساء الأدب
    وماجاء هذا الجاهل إلا لتأديب نفسه ويكفيه الشيخ يحيى زاهر والشيخ جبران حنش فسيقومان باللازم .

    وسيعلم غدا من الكذاب الأشر
  • #13
    05-20-2010 10:49 مساءً موسى الحريصي :
    تكفون يا أهل جازان مثل هذا ما ينفع معاه الكلام فلو صحب الكلام بعض ما يجود به الايدي لكان اجدى وانفع. ( الا سيدي يا دبج امجنابي وضرب اممكابع )
  • #14
    05-21-2010 02:45 صباحًا الصريح :
    يجب على الشيخ يحيى زاهر وجبران الحارثى ان لا يتنازلان عن هذه القضيه بأي حال لتكون هذه القضيه عبره لغيره من الموظفين فيما بعد ولئلا تتكرر المشاهد المعبره عن الموظف السىء الذي يسىء للمقر الحكومى الذي يمثله..وشكراً اخى خيرات فأنت بحق قلم نفخر به لصدقه وشفافيته..
  • #15
    05-21-2010 06:47 صباحًا العبدلي :
    هذا شخص لم يعرف أهل المنطقة وجاء يريد فرض نفسه ولكنه مسكين توهق والله يعينه على ماحصل وماسيحصل

    سعد العتيبي بالله عليك هل تقبل شخص يقول بأنه سيربي العتبان وهي قبيلتك ؟

    أو سيربي أهالي الدوادمي التي يسكنها عتبيه ؟؟

    يا اخي استحي على نفسك ترى جازان منطقة بها قابائل عريقة ومعروفة على مدى التاريخ .


    حاول أن تقرأ عنهم فربما تزيد ثقافتك وتبطل مره ثانيه أن تتفوه بما لست أهلاً له .


    شكرا كاتبنا خيرات الأمير
  • #16
    05-21-2010 03:30 مساءً ابو منذز الهزازي :
    ماعاش ولاكان لقيط الصمان يتطاول على رجال الحرث داعسين قبائل اليمن وزيود المتوكليه وجيوش المصري يجي اصفر الوجه احمر القفاء يربينا عشنا وشفنا لكن الغلطه طلوعنا من ارضنا لكن يصير خير
  • #17
    05-22-2010 02:47 مساءً عين الحرث :
    كلهم يعلمون هذا وقد سبق
    ورفعنا قضية على موظف وليس مدير
    تفوه بأسوء من هذا ولم يحرك احد ساكن
    ومن اراد ان يتأكد فليجرب ان يخاطب
    في ذلك من اراد لن يلتفت لكم احد
    اتدرون لماذا؟؟؟
    لأنكم تعودتم حتى حقوقكم تستجدونها
    وكأنكم تتسولونها,,,
    هل جربتم ان تقفوا صفا واحدا لتقولو (لا)
    جربوها اولاً مع حارس امن على بوابة
    ولو بقاله فإن تجرأتم عليها
    حينها يمكنكم ان تقولوا لماذا يفعل مدير المالية
    هذا ,,,,,,,
    ايها الاحرار جربوا ان ترفعوا اصواتكم فوق
    صوت خوفكم وتقديركم لمن لا يقدركم
    اعتصموا امام مبنى المالية الفقيره
    وطالبوا برد كرامتكم من هذا المدير
    جربوا ولن تخسرو شيئا
    عندها فقط ستعلمون هل
    هم يعلمون وراضون ام انكم اقل
    من ان يُسأل من اجلكم مدير بحجم
    هذا القزم مدير مالية
    لم تترك طريقة الا وجربت ان تذلنا بها
    من اراد ان يسأل عني اين سأكون
    فليبحث عني في اول الصف ان
    تشكل وسيجدني اول من يقف
    ليقول (لا) في وجه اي كرسي مهما
    كبر
    والله اني لأحلم باليوم الذي استطيع
    فيه تشكيل صف واحد في وجه من اذلنا
    ومرحباً بعدها حتى بالنفي من الارض
  • #18
    05-24-2010 01:48 مساءً مسؤول :
    الأخوة الأفاضل الشيخ يحيى زاهر .. الشيخ جبران حنش
    الأخوة الأفاضل في أي مكان..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إذا كان ما أثير وما تم ذكره من مفردات على لسان المسؤول المذكور صحيح وموثق
    وليدكم الرغبة في ملاحقة خصمكم ,,
    أولا .. يمكنكم أولا زيارة سمو أمير المنطقة ( شخصيا ) وعدم قبول مقابلة أي من الوكلاء ليش انتقاصل منهم ولكن لابداء جديتكم وأن تكون الزيارة ضمن مجموعة من أعيان وشويخ شمل قبائل المنطقة وليش فقط قبائل الحرث بحيث يتم التنسيق معهم مسبقا من باب أن ما تعرضتم له اليوم سيتعرضون له مستقبلا .
    مع أهمية أخذ موعد مسبق من مقام الامارة بذلك ..
    ثانيا .. توكيل محام قانوني وغالبا لن يكلفكم الأمر شي يذكر في سبيل رد اعتباركم .. ويمكنكم القيام بذلك من خلال أحد ( الحقوقيين ) من ابناء المنطقة الذي اتوقع انه سيبادر في تبني قضيتكم .. وما عليكم سوى التواصل مع نظرائكم من شيوخ القبائل للوصل إلى احدهم وستجدون إن شاء الله .. مع الحرص على حصر كل شخص تضرر من المسؤول المذكور وتوثيق مظلمته وضمها إلى ما لديكم .
    ثالثا .. وهو خيار لا انصح به إلا بعد العرض على سمو أمير المنطقة لتلافي احراج سموه .. وهو زيارة سمو وزير الداخلية شخصيا .. بعد الحصول على موعد .. من خلال الابراق له برغبتكم في مقابلته مع ذكر أسماء الأشخاص الذين سيحضرون المقابلة
  • #19
    05-26-2010 01:13 صباحًا ابن الحرّث :
    أولاُ

    لا أتنازل لمستوى هذا صاحب الفاه والباطن النتنين

    ثانياً

    أقول له خسئت ثم خسئت ثم خسئت


    وأن رسوب الوحل لاتميت الجسد


    فوالله العظيم لو أتاك طفل منّا لما توانيت بتقبيل حذاءه ليرأف بك

    هذا طفلنا فكيف بنا الكبار

    فنحن لولا أننا نحتكم

    لقو الله تعالى { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا }

    فوالله لولا الدين يردعنا لجعلنا الفاه الذي نطقت به طعاماً للكلاب التي لا تختلف عنها أبداً

    ولأريناك من هم الحرّث ياحامل لب أتان

    نحن لانحتاج لشهادة شاهد ليثبت مآثرنا ويعرّف بنا فالتاريخ والأرض تشهد
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.