• ×

07:38 صباحًا , الإثنين 16 ديسمبر 2019

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

لماذا وكيف ...تألَّق "الرويشد" أكثر من "فنان العرب"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image
محمد المنصور الحازمي

الفنان الكويتي عبدالله الرويشد تألق على مسرح سوق عكاظ بالطائف مساء السبت، اكثر من "فنان العرب" ؛ محمد عبده ، وفي رأيي مع ان محمد عبده كما قال مقدم الحفل قضى ليل امس (الجمعة ) الى فجر (السبت ) ولم يفصله عن دأبه لاختيار الأغاني التي سيشارك بها إلا صلاة الفجر ،ثم عاد ليكمل الى السابعة صباحًا واختار الأغاني التي سيؤديها.

وهذه الاشارة الذكيَّة من مقدم الحفل ، لم تكن من بنات أفكاره ، بل من الطبيعي أن تُفْهَم بأنها بإيعاز من فنان العرب ، ورسالة إلى الحضور بمسرح سوق عكاظ ، فحواها : لا أحد يطالبه بأي أغنية ، وهذه أثرت كثيرًا بنفسياتهم ومزاجهم وأحسوا أنه سيكون بمسافة عنهم ويقيّدهم لذلك لم يجد تفاعلًا كما كان متوقعًا .

ويضاف إلى ذلك ، برأيي ؛أن "فنان العرب" لم يُحْسِن الاختيار ، بالرغم مع تاريخه الطويل ، ومزاج جمهوره المحلي ، فهو لا يغني لنفسه ، لذلك لم تجد الأغاني التي أدَّاها وهجًا كما أغنيات الفنان عبدالله الرويشد التي لاقت تفاعلًا يفوق بكثير الأغاني التي قدمها محمد عبده ،والتي غلب عليها الجمود..

في حين ؛عرف الرويشد بحدسه ما ذا يريد الجمهور ، فاختار أغانيه الأشهر والأكثر انتشارًا ، وكان حضوره على المسرح طاغيًا ومتوهجًّا و الأقرب لجمهور الحضور ،.فالغناء بحضور جماهير معروف سلفًا ماذا تنتظر ؛ لا يخضَع لجِدَّة الأغاني وكلماتها فقط بل للحن ورتمه ... والحضور المسرحي المتوائم مع طبيعة جمهور المملكة والخليج فكان الأقرب منهم .. وهذا ما تميز به الفنان الكبير عبدالله الرويشد..

بواسطة : المدير
 0  0  446
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-15-2018 04:51 صباحًا الكاتبة حصة بنت عبدالعزيز :
    الرويشد أحسن التصرف في ذالك*
    حينما تمسك القلم تصور بإبجديات الحروف ما يشبه الحلم!
    نعم هذه فكرة مميزة تترجم فيها أحاسيسنا على الورق
    وحينما تبدأ الكتابة تحاول جاهدة أن تجعل معانيها تطرب القارئ،* وذلك بأنها تصف شعوره وحسّه وحيرته في الحياة من خلال ماتكتبه عني أتحدث*
    *عني أتحدث
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 صباحًا الإثنين 16 ديسمبر 2019.