• ×

03:01 صباحًا , الإثنين 9 ديسمبر 2019

محمد إبراهيم الفقيه
محمد إبراهيم الفقيه

من باعنا لـ " جزيرة قطر "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image
محمد إبراهيم الفقيه

على هامش كاس العام 2018 اطرح هذا السؤال من باعنا لجزيرة قطر ؟ ولأكثر من عشر سنوات ونحن ندفع لهذه القناة وقنوات بي ان سبورت تبتزنا وكلما صرخنا او اشتكينا او تذمرنا جاءنا الرد من هيئة الرياضة او وزارة الاعلام بأن هذه حقوق حصرية لهذه القناة وانها حصلت عليها بموجب انظمة ولوائح الاتحادات الدولية والقارية

لا انكر ان هذه القناة قد تسللت الينا بهدوء وجاءت لنا كطوق نجاة لتنتشلنا من ظلم وجشع مجمعوة ART فبعد ان كنا ندفع اكثر من الف ريال اشتراكا في قنوات اي ار تي جاءت بي ان سبورت لتمنحنا فرصة مشاهدة معظم دوريات كرة القدم في العالم بالاضافة الى بقية الالعاب الشعبية وذلك مقابل فقط ٢٠٠ ريال في السنة !!

لكن هذا المبلغ البسيط لم يكن الا الطعم الذي بلعناه ونحن نبتسم نكاية في مجموعة صالح كامل فما هي الا اشهر معدودة حتى قامت بي ان سبورت باضافة قنوات اخرى غير مشمولة بالاتفاقية السابقة وهذي يعني ان ندفع مبلغا اضافية لتفعيلها ثم تمددت هذه القناة لتدخل الى عقر دار الرياضة السعودية وتشتري حقوق بث الدوري السعودي وهذا يعني المزيد من الاموال والرسوم التي يجب ان يدفعها المواطن السعودي ليتابع فريقه المفضل لكن القناة لم تتوقف عند هذا الحد بل تشجعت اكثر وقامت بشراء مباريات منتخبنا الوطني الرسمية والودية واصبح على الشاب السعودي ان يدفع ليشاهد منتخب بلاده !!

ارتفعت اصواتنا وبحت ونحن نشتكي هذا الاستغلال وهذا الابتزاز والا ستفزاز ولكن لا حياة لمن تنادي ولسان حالهم يقول تبغى تتفرج ادفع ما تبغى تكفيك القناة الاولى والاخبارية !! وفيما نحن نتهيأ ونجمع الريالات ونوفرها من اجل اشتراك جديد في باقات قنوات كاس العالم تسربت الينا معلومات مؤكدة عن وجود ناقل مجاني لمباريات كاس العالم واننا لم نعد بحاجة الى الاشتراك في قنوات بي ان سبورت وان هذا النقل المجاني قانوني ولا غبار عليه ، استقبلنا هذه المعلومة بشيء من الشك لكنها كل يوم تتأكد حتى اصبحت واقعا مع انطلاق مباريات كاس العالم !!

هذا الشيء حتم على سؤالي الاول يتفرع الى سؤالين : فإما ان هذا النقل غير شرعي وانتهاك لحقوق قنوات بي ان سبورت التي كانت تقولها وزارة اعلامنا الموقرة وهيئة الرياضة وهذا يعني اننا ننتهك القوانين ونعرض انفسنا للمسائلة والمتابعة القانونية ؛ واما ان هذا النقل شرعي وطبيعي وممكن .

وأتقدم باسمي وباسم كافة الجماهير الرياضية الى مقام هيئة مكافحة الفساد (نزاهة ) وعلى رأسها سمو ولي العهد حفظه الله بفتح هذا الملف والتحقيق والتدقيق لمعرفة من المسؤول عن بيعنا لهذه القنوات لاكثر من عقد من الزمن ؟و من المسؤول عن هذا القرار الذي بموجبه تدفقت مليارات الريالات الى قنوات اشتهرت وعرفت بمحاربتها للمملكة وتبني مواقف عدائية ضد المملكة وحكامها ؟ ...والله الموفق

بواسطة : المدير
 0  0  459
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:01 صباحًا الإثنين 9 ديسمبر 2019.