• ×

03:10 صباحًا , الأحد 25 أكتوبر 2020

المدير
المدير

! خطوط متقاطعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الملعب الدولي يتسع لأكبر عدد من الجمهور
يدخل الجميع بانتظام وتباع التذاكر دون تمييز
تستمتع وأنت تسمع الأهازيج
تصفق ويرتفع صوتك ويخفق قلبك مع كل هجمة مرتدة
تحترم خصمك وتبتسم في وجه من حولك
ولا تنس أن هناك من يستفزك ويجعلك تندم على المجئ
كل هؤلاء يبحثون عن المتعة
السؤال . هل يوجد لدينا ملاعب دولية ؟

الليبرالية مصطلح مستقيم ومائل !!
سألت عنها أحد الشباب ذات يوم
فأجابني أنها شجرة مثمرة
وحدثني شيخُُ بأنها جرثومة قادمة من الغرب
أقنعني رأي رجل حكيم يقول
حسناً وما المشكل
أخطبها وأطلب الرؤية الشرعية
إن أعجبتك تزوجها وإن تدخلت في دينك فطلقها بالخمس !!

كانت الناس تشتاق للمطر وتحتفل بنزوله
كانت أفواه الأطفال تفغر لتستقبل حبات المطر
اليوم لا أحد يجرؤ على الوقوف تحت المطر !!
ياقوم . هل نسيتم أن الغريق شهيد !!

لا مقارنة بين المدينة والقرية .
في القرى تستنشق هواءً نقياً وتضحك مئة مر ة في اليوم ويعرفك كل سكان القرية
بعكس الحياة في المدن تنزعج من الأضواء وتقفل جوالك خمس مرات في اليوم وتعتذر عن حضور المناسبات العامة وأحيانا تبدو كائناً غريبا!!
يا أبناء المدن . زوروا القرى ولو مرة !!


بواسطة : المدير
 10  0  1589
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-07-2010 04:42 صباحًا علي عياشي :
    تحية عطرة لك أخي الكاتب
    مقال جميل وكلمات رائعة
    وفـــقك ربــــــــــــي
  • #2
    05-07-2010 12:43 مساءً صوت الواقع :
    شكراً لك على النقل المميز وشكراً لصحيفة جازان نيوز ...

    كنا نتمنى أن نرى كتاباً يكتبون من بنات أفكارهم
    • #2 - 1
      05-07-2010 01:59 مساءً حسن البراق :
      [ شكراً لك على النقل المميز وشكراً لصحيفة جازان نيوز ... كنا نتمنى أن نرى كتاباً يكتبون من بنات أفكارهم ]

      بدأت الحرب على عبدالعزيز الريثي .

      وكنأ نتمنى رجال يكتبون بأسماءهم !!!
  • #3
    05-07-2010 05:58 مساءً هيمو :
    تحياتي لك ولقلمك المميز
    مقال اكثر من رائع
  • #4
    05-07-2010 07:54 مساءً علي سارح :
    منقول جميل

    حلوه منك حشر الليبرالية لغرض الدعاية يا ريثي

    بالعقل تخطب سيئة الفعل والسمعة ثم تحكم ؟

    يا ايها الناقل في خطبة النساء إظفر بذات الدين تربت يداك

    والمثل السوري يقول : اللي يجرب المجرب يكون عقله مخرب


  • #5
    05-07-2010 08:54 مساءً أسعد العبدلي :
    اللبرالية : {مصطلح مستقيم ومائل }
    والله يابو العز اللبرالية : مصطلح ليس فيه من الاستقامة سوى استقامة حرف ( الألف ) في الكلمة .
    وقد خدعك الرجل الحكيم ودس لك السم في العسل عندما قال لك : { أخطبها وأطلب الرؤية الشرعية ، إن أعجبتك تزوجها وإن تدخلت في دينك فطلقها بالخمس !! }
    وأنا أحمق زمانه : أسعد العبدلي ،أقول لك أخي عبدالعزيز الريثي : إياك وخضراء الدمن ، وإن أعجبتك ، فقد يأتيك منها ذرية غير صالحة ، تكون سببا بموتك دماغيا .
    حينها لن ينفع تطليقها ، فسترث (الثُمن ) وعليه ( هبشة ) لأنك فاقد للشرعية المعتبرة التي تجعل الطلاق صحيحاً.
    والحقيقة أن اللبرالية : \" هي مذهب رأسمالي ينادي بالحرية المطلقة في السياسة والاقتصاد ، وينادي بالقبول بأفكار الغير وأفعاله ، حتى ولو كانت متعارضة مع أفكار المذهب وأفعاله ، شرط المعاملة بالمثل . والليبرالية السياسية تقوم على التعددية الإيدلوجية والتنظيمية الحزبية . والليبرالية الفكرية تقوم على حرية الاعتقاد ؛ أي حرية الإلحاد ، وحرية السلوك ؛ أي حرية الدعارة والفجور \" .
    فأين الاستقامة في فيما ذكر ؟ّّ!
    إذن اللبرالية يصدق قول القائل : \" لا يستقيم الظل والعود اعوج \" .

    ينظر للزيادة : الموسوعة السياسية 5/566
  • #6
    05-08-2010 12:40 صباحًا محمد حسين مدخلي :
    أخي العزيز / عبد العزيز

    ما أجمل ما نثرته لنا في هذا المكان
    عبق من الحكم فاحت بأروع تعبير

    لك كل الشكر والتقدير
    أخوك / محمد المدخلي
  • #7
    05-10-2010 04:22 مساءً سالم سحاري :
    كلمات جميلة ..... وخصوصا الجزء الثالث
    كم احب المطر وكم اعشق رؤيته يتدفق من بطون الاودية وسفوح الجبال

    تحية جبلية لك وللاستاذ علي العياشي



    سالم
    نورث داكوتا
  • #8
    05-11-2010 06:20 مساءً أسامة السهلي :
    أخي الأستاذ عبدالعزيز الريثي
    لقد كتبت فأجدت وكان مقالك بلغة مباشرة دون تكلف
    وهذه ميزة في قلمك
    وفقك الله ودمت بخير
  • #9
    05-12-2010 02:59 مساءً دلوله :
    سلمت يداك وفكرك
    موضوع جميل وانيق يعطيك الف عافيه بس ترا آنا اطلع تحت المطر لو كان قوته شو احبه واشربه والعب تحته تطمن لسى في ناس يطلعو تحت المطر واللي مايطلع اهو الخسران ماعنده سالفه

    تقبل مروري استاذي
  • #10
    05-15-2010 03:03 مساءً صوت الواقع :
    حــــسن البراق ....

    قلت كنانتمنى أننرىكتاباً يكتبون بأسمائهم ...

    أعتقد أني لوكتبت بأسمي فلاضيرفي ذلك ... من يسمعك يقول أنك

    ستقيم لي محكمةوتشنقني إذا عرفت اسمي ... هزلت والله يابراق ...

    أنا ريثي ياحسن البراق وإيميلي مع عبد العزيز الريثي وإذا تبيه يسوي لك توكيل

    تحاكمني ماعنده مانع ههههههه

    أسمع ياهرطقة الصحيفة ليس ضرورياً أن نصفق لكل مايكتب ما أعجبنا امتدحناه

    ومالم يعجبنا نقدناه وانتقدناه ...

    شكراً لك يابراق أنت وأشباهك تقفونتحت الشمس الحارقة تخطبون ود إمرأةباغية

    هي اللبرالية المقطعةهههه ولكنلاعليك قف حيث أنت فالقافلةتسير بدونك هههههه

    تحياتي لعقلك الواعي ههههههه وإذا تبي أسمي وعنوانيوجوالي أرسلته لك ههههه
    • #10 - 1
      05-16-2010 12:29 مساءً حسن البراق :
      [ صوت الواقع ]
      لا تعليق لدي على ماتفضلت به .