• ×

08:45 صباحًا , الخميس 24 سبتمبر 2020

المدير
المدير

حتى لا يدوس أبناؤنا المصحف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي ـ ابن جارنا ـ طالب بالصف الخامس الابتدائي قابلته قبل يومين فتذكرت كلاماً رائعاً للمفكر الإسلامي فهمي هويدي عندما قال : \"خرج الاستعمار الفرنسي من شوارع تونس عام 1956 م، ولكنه رجع إليها عام 1989 م، لم يرجع إلى الأسواق فقط، ولكنه رجع ليشاركنا السكن في بيوتنا، والخلوة في غرفنا، والمبيت في أسرة نومنا. رجع ليقضي على الدين، واللغة، والأخلاق، كان يقيم بيننا بالكُره، ولكنه رجع لنستقبله بالحب والترحاب، كنا ننظر إليه فنمقته، أما الآن فنتلذذ بمشاهدته، والجلوس معه إنه الاستعمار الجديد .

ما كان يقصده هويدي هو الإعلام الموجه الذي اضطر من خلاله الصغير علي ٌ إلى أن يدوس المصحف الشريف ليصل إلى المرحلة الثانية في شريط الألعاب THE END WAR الذي اشتراه أبوه مؤخراً والذي تتواجد منه نسخاً كثيرة في السوق كما فهمت من حديث الطفل البريء . بدأ هذا البطل لعبته الجديدة بحمايته للجرافة التي تبني جدار العزل الفلسطيني ، ثم حاول أن يقطع المرحلة الأولى بنجاح ويصل للمرحلة التالية بدون إهانة للمصحف الشريف كما يقول لكن عامل التشويق والإثارة أغراه بأن يغض الطرف ويغمض العينين ليطأ المصحف فلا خيار أمامه ليجد جموعاً من المصلين يبدأ عندها بقتل الإمام أولاً ليتمكن من الفوز بسلاح رشاش متطور يقتل بالرصاصة الواحدة شخصين من المصلين .!!

في الجهة المقابلة ما الذي قدمه إعلامنا الإسلامي لعلي وأمثاله ؟ وهل استغل اليهود نقاط الاختلاف لدينا ليصلوا إلى عقول ناشئتنا ؟ لنظل مختلفين على قضايا هامشية سوف يجني معها الجيل القادم مزيداً من الألم والسقوط نحو الهاوية إن لم نتدارك الوضع ونعدل الخطأ . تحدث علي كثيراً عن مغامرته مع GRAND 5)) وأنه اضطر أيضاً لاحتضان فتاة جميلة عبر ذلك الـ CD حتى تكتمل رحلة نجاحه عبر ذلك الشريط .

أعتقد أن مثل هذه الألعاب جريمة بحق الطفولة فما هي الآلية التي ستقدمها كل مؤسساتنا الحكومية أو المدنية لتقديم برامج تهم الطفل وتعمل على تنمية التفكير لديه ليستفيد ويتسلى في نفس الوقت ؟ فقد مل وهو يتعلم طريقة الفرشاة والمعجون وكأنه لا هم لدينا سوى أن نحافظ على أسنانه ليظل إعلامنا يردد يا بابا أسناني واوا . انتشرت قبل فترة لعبة الترافيان وأصبح شبابنا يومها جنوداً وأبطالاً يشترون الذهب ليزيدوا الدخل لمن اخترعها ــ جيرهارد موللر ــ وها نحن اليوم نشتري أشرطة ذات ألعاب تربي أبناءنا على العنف وتقضي على القيم بدعم من اليهود وما زلنا نردد فكرة المؤامرة فمتى نستفيق ؟!!

صالح بن إسماعيل القيسي ـ الرياض
salehalgissy@maktoob.com

بواسطة : المدير
 7  0  2233
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-05-2010 12:39 مساءً صديق العمل :
    كل اسبوع تقدم لنا شيئا حلوا

    تحياتي لك ولقلمك

    وعلي ما هو الا حالة من الف حالة تعاني من اهمال الوالدين

    او المؤسسات المدنية والحكومية


    بس فعلا لا برامج ياصالح تقدم للطفولة

    تحياتي لك
  • #2
    05-05-2010 02:09 مساءً مذنب هالي :
    أعتقد أن مثل هذه الألعاب جريمة بحق الطفولة فما هي الآلية التي ستقدمها كل مؤسساتنا الحكومية أو المدنية لتقديم برامج تهم الطفل وتعمل على تنمية التفكير لديه ليستفيد ويتسلى في نفس الوقت ؟
    لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... نحن أمة اختلفنا ومزقنا بعضنا
    والعتب على من سمح بدخول مثل هذه الألعاب وغيرها مماتعج به أسواقنا وحماية المستهلك أذن من طين وأخرى من عجين
    دائما تختار مواضيع مميزة كاتبنا القدير تحياتي والى الأمام
  • #3
    05-05-2010 03:00 مساءً أسعد العبدلي :
    متى نستفيق ؟!
    اطلقها أخي صالح بصراحة ، فالكياسة لم تعد تجدي وقل : متى يحاسب كل مقصر سواءً كان وزيراً أومديراً ، ومتى تطرح الثقة بالمقصر ؟ فلا حصانة مع الاهمال ، ولا كياسة في مقال يعبر عن سوء الاحوال ، واستياء الناس مما يمس المعتقد عند الاجيال ، فقد بلغ السيل الزبى ، وطفح المكيال !
    ألم يفسح لشريط الألعاب THE END WAR ، وغيره من الهيافات بالدخول لبلادنا من قبل وزارة الاعلام ؟!
    أم دخل خلسة !
    إذن من سمح بدخوله لا بد أن يساءل ، فأن كان يدري فتلك مصيبة ، وإن كان لا يدري فالمصيبة أعظم . تحياتي
    • #3 - 1
      05-06-2010 03:47 مساءً حسن البراق :
      أخي : أسعد العبدلي بعد التحية .
      توارد الخواطر مسلم به وبخاصة لدى مفكرين وكتاب ينتمون لشريحة واحدة من المثقفين ، يحملون ذات الذخيرة من المعارف ، ولهم نفس النظرة \"الثاقبة\" ويحملون نفس الهم .
      تبقى الشخوصات .. حتماً ستتفق طالما \"الزوووم\" لديكم مسلط على ظاهرة واحدة .

      نفخر بك يا أسعد مثلما نفخر دائماً وأبداً بالأستاذ : صالح بن إسماعيل القيسي .

      لاعدمناكم .
  • #4
    05-06-2010 02:24 مساءً حبيب أمه :
    شكرا لك اخي صالح مقال في الصميم وقضية مهمة
    \\

    فلإعلام الغربي سيطر علي عقولنا وعقول اطفالنا

    واعلامنا لم يقدم شي لنا
  • #5
    05-06-2010 10:28 مساءً دلوله :
    سلمو ايها الكاتب القدير ----هذا اللي قاعد يصير للأسف بس والله اعذرهم هالنوع من الألعاب شيق ومدهش غير كل اللعب --- انا قلت اعذرهم لأننا حنا بعد نموت في هالأشرطه ومالقينا لها بديل كانت هوانا وماكنا والله نعرف بمغزاها ابد الآ بعد ماسمعنا وكبرناها وخشيت عليها بالنت وتفحصتها انقهرت بس الحمدلله بطلت العبها بعد ماعرفت اللي فيها لنا الحين سنتين ماعد دشت بيتنا وكسرناها رغم اني لحد الحين نفسي العبها بصراحه وماتكون فيها هالغزو بس ماظنيت القى اشرطه بنفس مستواها وبدون محرمات وشرك ابد مستحيل لأنه هذا هدفهم تكون قمة المستوى والثاره ويحطو فيها حقدهم لجل ناخذها اما الأشرطه النظيفه والخاليه من الحرام مااااااااااتلقى فيها لآرعب ولآتشويق ولا اثاره بارده فما ناخذها

    حسبيآ الله عليهم ربي يدمرهم على هيك حقد

    يعطيك الف مليون عافيه استاذ اسماعيل
    تقبل تفاحيطي
  • #6
    05-07-2010 05:45 مساءً هيمو :
    الله يعطيك الف عافيه اخوي صالح
    موضوعك جدا مهم
    فعلا متى نستفيق
    متـــــــ اه ــــــــى
    متـــــــــــــــــــى
    ولكن لدي شعور باننا سنفيق قريبا
    قال رسول الله تفالوا بالخير تجدوه


    ودي اسال ياجازان نيوز بعد الامطار الي شهدتها المنطقه
    كيف حال النازحين وهل بعدهم في الخيم الله يعينهم
    وهل فيه جديد عن وضعهم

  • #7
    05-08-2010 11:51 مساءً ماجد الخولي :

    من اربعاء الي اخر ننتظر فكر راقيا يرمي للبعيد

    من اربعاء لآخر نتلهف القادم من صالح الصالح

    من اربعاء الي اربعاء مع صاحب كلام لا يفهم من اول قراءة او قراءة سريعة
    فلا يملك الكاتب ان يفتح عقل الجميع ولا ان يوضح نيته الصافية وقصده النبيل لان لكل مستوى خطابه وصالح خطابك عالي ويحتاج الي هوامش ومراجع وتفسيرا لكل كلمة وهذا يتطلب منك ان تقبل كل الاراء لاننا وببساطة تربينا في مجتمع وضعت امامه محرمات هي ليست كذلك وكل من يتجاوز الخطوط الوضعية الحمراء فهو غريب وشاذ

    معك ياصاحب الفكر التنويري التحرري فنحن بحاجة لمن يخالفنا وهو في الاساس يصحح او يحاول ان يثبت ان الكرة الارضية مربعة ولا تدور حول نفسها بل نحن ندور واصابنا الدوار واصبحنا لا نعي ولا ندرك ولا ندري

    فقط نهرول ونرك بعضنا بعضا

    شكرا لك وتقبل مروري