• ×

03:52 مساءً , الأحد 16 يونيو 2019

المدير
المدير

Goooooooal سياسي !!!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في الذكرى السنوية المائة لتأسيس اتحاد كرة القدم استطاع رئيس الوزراء الأسباني \" خوسيه لويس رودريغيت تاباتيرو \" تسجيل هدف في مرمى حارس نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا النجم اللامع \" إيكر كاسيّاس \" . كان هذا المشهد ضمن حفل حضرته شخصيات سياسية ورياضية بارزة صفقت كثيراً لرئيس الوزراء الاشتراكي الوسيم . لم يكن حضور ثاباتيرو من أجل تسديد الكرة لأجل الرياضة فقط ولكنه دعماً لحملة وطنية ودولية يُطلق عليهامسمى \" هدف من أجل التعليم \" .
دارت في مخيلتي أسئلة كثيرة وأنا أشاهد تلك التسديدة على إحدى القنوات الإخبارية المتخصصة عالمياً ، وسرحت في بحر من الخيال ، حضر وقتها اليأس والأمل لدي في نفس اللحظة .. يأسٌ على وضعنا الراهن عندما نُعلّمُ الأبجد هوز ... وأملٌ أن نسدد كرةً في القريب من أجل هذا الوطن ،، كيف لا وقد سدّد ملك الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله كرة من ذهب دعماً لمسيرة التعليم في هذا البلد قبل أيام بافتتاح صرح شامخ للتعليم العالي كاوست .
نؤمن أن اليد الواحدة لا تصفق وبالتالي فنحن بحاجة إلى فريق متكامل يسددُ الكرة ليصيب الهدف . فإذا كانت إسبانيا وهي ضمن المنظومة الأوروبية المتطورة ما زالت إلى يومها هذا تسدد وتحقق الأهداف من أجل التعليم إيماناً بأهميته في المساهمة بدفع عجلة التنمية للأمام ، فنحن لا بد لنا من شد الأحزمة من اليوم وصاعداً وبذل مزيد من الجهد للوصول إلى منتصف المسافة التي قطعوها على أقل تقدير .
لعل هدف رئيس الوزراء الإسباني سيُحرك فينا حالة الجمود التي نرزح فيها ، ويضخ مزيداً من الدم في أوعيتنا الدموية نحو العمل لمستقبلٍ أفضل لهذا الوطن .
لو قامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل حملة شاملة من أجل التعليم تحت هذا المسمى العالمي \" هدفٌ من أجل التعليم \" وعملت بإخلاص وتفان نحو تحقيق التوجه الحالي للدولة بقيادة رائد التنمية ـ عبد الله بن عبد العزيز ـ فإن ذلك سيكون حافزاً لدى الأفراد ، إذا ما علمنا أن لدى هؤلاء الأفراد رغبةً جامحةً وصادقةً نحو التطور ولكن متى ستتحرّك هذه الوزارة وتنفض الغبار من على أدراجها ؟!! وتحذو حذو جارتها وزارة التعليم العالي عندما أحدثت ثورة للشاب الجامعي وفتحت أمامه مزيداً من الفرص لتعلُّمٍ يناسب ظروف العصر الحديث وخطةٍ ستقفز بعدد الجامعات السعودية إلى الرقم مائة خلال الخمس السنوات القادمة .
بقلم : صالح بن إسماعيل القيسي
الرياض

بواسطة : المدير
 4  0  1096
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-08-2009 10:13 صباحًا محمد العامري :
    بختصار شديد أستاذ / صالح وإجابة على تساؤلاتك .
    ـ عندما تكون لخططنا \"سياستنا التعليمية\" (هوية تعليمية ) تتوافق مع طموحاتنا وتطلعاتنا ووضعنا الإجتماعي والعقائدي .
  • #2
    10-08-2009 08:11 مساءً sasa :
    مقال رائع ذو أبعاد سم في العسل متابع لآرائك سيدي
  • #3
    10-09-2009 04:15 مساءً مهند الذروي :
    أحي الصحيفة وأحي كتابها الرائعين
  • #4
    11-09-2009 03:11 صباحًا علي حسن :
    قال بصراحه يصف حال التعليم في بلادنا الحبيبه وانا اعرفك شخصيا رجل مثقف وايضا رياضي مع التحفظ بالميول
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 مساءً الأحد 16 يونيو 2019.