• ×

01:54 صباحًا , الأحد 18 أغسطس 2019

عبدالكريم المهنا
عبدالكريم المهنا

الجنسية السعودية .. من يحق له اكتسابها ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

من حق اخواننا العرب ان يشاركونا جنسيتنا ، ومن حقهم ان يشاركونا اقتسام بترولنا ، ومن حقهم ان يقاسمونا ارضنا ويعملوا على تاميمها ، ومن حقهم ان يقاسمونا وظائفنا ؛من حقهم ان نجدهم في احتفالاتنا يُقاسمونا تقطيع الكعك باليوم الوطني وفي الاعياد وفي لحظات الانتصار والتشيز كيك ورقائق اللحم النجدي والنعيمي ،ومن حقهم أيضًا أن يختفوا اذا اتجهنا للقتال ، وان يميلوا مع عدونا اذا دفع اكثر .

واذا جف بترولنا فمن حقهم ان يقذفوا تلك الجنسية فوق الرمال ، ويبصقوا عليها ، ويحملوا معهم كل ما اكتسبوه ويعودوا الى مواطنهم الأصلية يتغنون بها ، ويكتبون انهم مثل ( الطيور الجميلة المهاجرة والتي لا بد لها ان تعود يوماً الى اعشاشها الدافئة )، وليحكوا لصغارهم عن جمال وطنهم الذي عادوا اليه من بلاد (العُربان) أهل (البِعران) .

اكبر اخطائنا في وطننا ان نمنح اسمه لمن لا ينتسب اليه ؛كيف ينهى الاسلام عن الانتساب لغير الأب الحقيقي ، وينهى عن الإنتساب لغير القبيلة بل ويلعن من يفعل ذلك ،ونحن نوزع نسبنا على (طوني وجوني وقرداحي أرذل من وطئوا الأرض وأجشع من اضلتهم السماء ...؟!) . هل نأمل الخير من الغير ...؟! ام أننا لا نأمل خيراً من أهل الوطن الحقيقيين ، أبناء الآباء الذين التصقوا بالإمام عبدالعزيز وقاتلوا حتى وحد الوطن ،واحفاد ابي بكر وعمر وعثمان وعلي ...؟! ابناؤنا من بايعوا وصدقوا ...

لم ننافس احداً على لقمته ولله الحمد ، بل نُطعم الجائع ونغيث الملهوف ونفرح بذلك تقربا لله .لم نؤلب مصرياً على وطنه او لبنانياً او فلسطينيا او يمانيا على حكومته كما يفعل بن ثاني (اكرمكم الله) . لماذا تخرج الأصوات بكثرة لتتناول جنسيتنا وكأنها امرٌ مُشاع ...؟! اليست جنسيتنا هي هويتنا وهي اصلنا وهي نسبنا وهي وحدتنا

لماذا نقدمها مغلفة بالشوكولا لـ مُغني يجيد الموال ، او لاعب كرة يجيد ركلها والهرولة خلفها ، او راقص يرفع قدمه حتى تصل الى هامته ، او مذيع متخنث كجورج واشباهه عندما ياخذ مايريد يلتحق بالمنار والميادين والعالم والجزيرة ولماذا لا نصرُخ بالعالم ان هذه الجنسية بالنسبة لنا تأتي بالقداسة بعد قداسة الدين والمقدسات وانها محرمة على غير نسلنا ...؟! .

من اين أتتنا جرائم المخدرات ..والزناء وانتشار تصنيع العرق والتسول وجرائم التزييف والتزوير والرشاوي والتلاعب بالمناقصات والنصب والاحتيال والجنس الثالث وغيرها لم تأتينا الا عن طريق تجنيس الشيخ طوني والشيخ صطيف والشيخ عبد ربه .

متى يشن ولي عهدنا الحرب على تلك الفُرجَة التي تُدخِل لنا الهواء العفن والرائحة القذرة ؛ لا نطالب باستعادتها من اللذين اكتسبوها بطريقة صحيحة ، ولكن نطالب بسحبها من كل من اكتسبها بالرشوة والواسطة والاحتيال والتزوير دون ان تنطبق عليه شروط اكتسابها كاملة ،وان يحاكم من اوصل تلك الجنسية اليهم، ونريد ايضاً ان يوضع حد من اليوم لاكتسابها الا بموجب النظام الكامل الذي اقرته الحكومة .

نحن فحول العرب ، ونحن من يطمح الآخرون ان يُحسنوا نسلهم بنا وليس العكس .نحن اهل الدين والشجاعة والتقوى والشريعة والمسجد والمدرسة .نحن اكثر الأُمم تناسلاً فلا نحتاج لزيادة عدد ، ولا نُزكي أنفسنا لكنه امر يراه الأعمى ويفهمه المعتوه


#زيد_روما عبدالكريم المهنا

بواسطة : المدير
 0  0  1532
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-23-2017 01:17 صباحًا ABDULLAH :
    نحن شعب الله المختار!*
  • #2
    12-23-2017 01:59 صباحًا Elsayed Aly Edris Alkarafy Mahmoud :
    والله يا اخي الكريم كلامكم جد.منطقي على هؤلاء وو
    المرتزقة المصلحجية
    نتمننى أن تنتبه المملكة لهؤلاء الجراد الذي يجفف متابع الخير اينما حل عليه أن تسحب امتيازاتهم واصولهم*
    اللهم نجي المملكة*من شرورهم*
  • #3
    12-23-2017 03:25 صباحًا محمد :
    مبدع وكلام يكتب من ذهب استمر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 صباحًا الأحد 18 أغسطس 2019.