• ×

05:26 مساءً , الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

المدير
المدير

أتعبت المسئولين من بعدك يا أستاذ إبراهيم الحازمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ذات صباح و أثناء توجهي لمقر عملي و بينما كان صوت الإعلامي الرائع مهدي سروري يصدح في المذياع محاورا ضيفا لم أتعرف عليه للوهلة الأولى حيث فات علي أن استمع لمقدمة اللقاء ، أعجبت حد الذهول بذلك الضيف من حيث إتقانه لغة الضاد حد الإبداع نطقا و نحوا و من حيث ترابط أفكاره و قوة حجته . كنت أقول بيني و بين نفسي من يكون هذا الضيف إنه واجهة مشرفة للمنطقة حتى بدد الأستاذ مهدي حيرتي حينما شكر الأستاذ إبراهيم الحازمي مدير إدارة التربية و التعليم بمحافظة صبيا على مداخلته الرائعة . حقيقة يعجز اللسان عن وصف مثل هذه الشخصية القدوة لكل مسئول فالأستاذ إبراهيم الحازمي ابن بار من أبناء المنطقة وهو خير خلف لخير سلف في إدارة التربية و التعليم بمحافظة صبيا و يشهد له بالإخلاص و التفاني بصورة قل أن نجد لها مثيل .

إن تميز الأستاذ إبراهيم لم يكن في عمله فحسب بل إنه فرض نفسها مبدعا في كل مهمة توكل إليه مهما عظمت واضعا نصب عينيه خدمة المنطقة و الرقي بها فمدير التربية و التعليم هو ذاته المشرف العام على قرية جازان التراثية بالجنادرية و رغم مشاغله الجمة إلا أن الكل شهد له مع فريق العمل بالنجاح في مهمته تلك حتى أصبحت قرية جازان الوجهة الأولى لكل زوار الجنادرية أما آخر المهام التي تصدى لها أستاذنا الكبير فقد كانت خدمة لشباب محافظته إيمانا منه بدور رعاية الشباب التي تمثل لبنة هامة و ذلك في سبيل تربية و تعليم جيل قادر على خدمة وطنه فقد تمثلت آخر مهامه في توليه رئاسة مجلس إدارة نادي الأمجاد بصبيا الذي سيشهد نقلة كبيرة بإذن الله في فترة رئاسته .

العجيب أن شخصا بهذه المسؤوليات و المهام الجسام قد لا يجد وقتا حتى لمشاغله الخاصة إلا أن أبا أسامة عكس تلك القاعدة فلا عجب أن تجده في كل مناسبة اجتماعية يفرح في الأفراح كأهلها ويواسي أهل المآتم و يعود المرضى بتواضع و دماثة خلق و ابتسامة لم أراها في مسئول من قبل و لا أتوقع أن يحصل هذا فيما بعد لذا فمن حقه علينا أن نقول له شكرا و ليتنا نستطيع استنساخ شخصيته لنكسب مسئولين على قدر عالي من الإخلاص و حتى لا يشعر أي قارئ أني احاول التقرب لأبي أسامة و هذا شرف أتمناه فوالله لا أعرف الرجل و لا يعرفني لكن الواقع فرض نفسه فأحببت أن أشكره فهو يستحق بلا شك .

عادل الحامد
Adelal7amed@gmail.com

بواسطة : المدير
 9  0  2267
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-27-2010 11:25 صباحًا هيمو :
    والله يااخوي عادل
    انك حببتنا فيه الله يحفظك ويحفظه
    • #1 - 1
      04-27-2010 03:33 مساءً عادل الحامد :
      تقبل تحيتي أخي هيمو

      ألم تسمع الشاعر الكفيف بشار بن برد حين قال : الأذن تعشق قبل العين أحيانا ر

      أخوك عادل
  • #2
    04-28-2010 09:46 صباحًا حسن البراق :
    اللهم ياذا العزة والجلال ، يامن يقول للشيء كُن فيكون .
    اللهم : أجعل شخص كاتب المقال وحرفه ، سيفاً مُسلطاً على رقاب المفسدين من مسئولي جازان ، وحجة وبياناً وإنصفاً .. لكل مجتهد ومخلص لدينه ثم مليكه ووطنه ، وأنر بصيرته بكل يقين ـ
    وفقه وفقه في الدارين ... اللهم آمين آمين آمين ؛؛؛
    أحبك في الله .. ياعادل .

    أخوك : حسن بن براق الحازمي
    المدير العام لصحيفة جازان نيوز .
  • #3
    04-28-2010 04:50 مساءً يستحق اكثر :
    استاذ عادل أنصفت الرجل و هو يستحق فابواسامة مثال للاخلاص والتواضع كما ذكرتم و نسال الله لنا و لكم و له التوفيق في الدنيا و الاخرة









    متابع جازان نيوز ابو محمد
  • #4
    04-29-2010 10:32 مساءً عبادي :
    شكلك عينك على إدارة مدرسة و جالس تمدح
  • #5
    04-30-2010 01:50 صباحًا صريح للغاية :
    مجرد تطبيل لشخص حاولتم التقرب له من خلال منتداكم سابقا وصحيفتكم حاليا
  • #6
    04-30-2010 06:20 صباحًا هيمو :
    لاحول ولا قوة الا بالله
    يااخوان ان بعض الظن اثم

    وتحياتي للكاتب ومادام شهدلك الاستاذ حسن البراق اذا انت مميز وبنتظار جديدك
  • #7
    04-30-2010 12:59 مساءً عادل الحامد :
    حسنا

    أولا ارحب بكل من نور هذه الصفحة على رأسهم أستاذنا الكبير حسن براق و أقول مخاطبا الأستاذ حسن أنك تعلم ما يكن لك قلبي دون أن اظطر للبوح به .

    احترم جميع و جهات النظر التي سيقت هنا و سأزيد بالقول إن كان ما قلت عن رجل المهمات المتعددة المعروف بإخلاصه و دماثة خلقه تعدونه تطبيلا فأهلا و سهلا بهكذا تطبيل .

    حتى ترتاح نفوسكم أنا لست من أهل التربية و التعليم و أقسمت في المقال أني لا اعرف الرجل لكن أفعاله تحدثت عنه فرجل نسمع أنه يتواجد في العديد من المدارس كزيارات مفاجئة منذ طلوع الشمس ، و رجل شهد له بالنجاح في كل المهمام التي تصدى لها ، و ررجل جعل خدمة منطقته هدفا ساميا له في عمله و رجل تجده أمامك في كل مناسبة لعامة الشعب بابتسامته الكبيرة فوالله إنه يستحق منا ليس مجرد شكر .

    أقنعونا بما عندكم و هاتو مآخذكم عليه كما ذكرنا مآثره عليكم ، أما كلام مرسل أردتم به الإسقاط على وتر النفعية فهو مردود عليكم لإنتفاء ذلك حيث أني لست معلما و لا أعرف الرجل شخصيا .
  • #8
    04-30-2010 09:09 مساءً دلوله :
    ياليت كل المدرآ والمدرسين مثل شخصية الأستاذ ابراهيم --- صحيح اني مااعرفه بس وآثقه من كاتب هالمقال الأستاذ عادل انه فعلآ يستحق اكثر من جيذيه ليته يمر بعد على مدارس الشقيق الأبتدائيه يعطيهم دورات في التعامل مع الأطفال بلآش التهزيئ والضرب عيب عيييييب انتم مدرسين يقولو عنكم كاد المعلم ان يكون رسولآ ----الله يرحمنا بس
    يسلمو استاذ عادل ليتك مدرس عشان اول بأول تتابع الطلآب والمدرسين وتكتب عنهم انتا نموذج ممتاز بعد طيب حول مدرس
    استاذ حسن انا زعلآنه منك يعني تنور مقال حبيبك عادل وآنا لأ --- خلآص زعلت انتهينا
    والله امزززح معك الله يعطيك الف عافيه
    والليات اللي مالها دآعي عيب عيب ياحلوين

    تقبل مروري الحلو---- استاذ عادل
    • #8 - 1
      05-03-2010 09:53 صباحًا حسن المازني :
      أخي الغالي عادل....
      لقد عرفت هذا الرجل منذ سنوات طويلة في تعليم عسير ثم مديراً لتعليم محايل عسير ومنها إلى مديراً لتعليم صبيا فكان نعم الرجل الخلوق المتدثر بالأخلاق الحميدة وسعة الأطلاع والوعي الإداري الناضج وللحق أن الأستاذ/إبراهيم الحازمي قدوة حسنة لكل مسئول يجمع بين دماثة الخلق والإنسانية والتواضع والوعي الإداري فبارك الله فيه وأكثر من أمثاله وحبذا لو أن بعض المسئولين العنجهيين ينظرون لهذا الرجل فينهلون من طباعه ويتخلون عن فوقيتهم الصابونية.