• ×

05:49 مساءً , الأحد 15 سبتمبر 2019

أكرم العمري
أكرم العمري

الجامي والإخوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

أول من صاح وهاجم الإخوان منذ أكثر من ٢٥ عامًا داخل المملكة هو العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله، ولأنه دك رموزهم دكًا وبحكم أنه عرّاهم وكشف خططهم هاجموه ووصفوه بأنه سيشق الصف السعودي، ورأيناهم ينبزونه وينبزون علمه بأبشع الصفات وأنه "دبوس" يتعامل مع المباحث، وما ذهبوا لابن باز، مثلا، فله قبول في الأرض، فطعنوا في الجامي لأنه إثيوبي مع العلم أن العلماء زكوا منهجه قبل وبعد وفاته، منهم ابن باز رحمهم الله أجمعين.

ظهر مسمى الجامية من جماعة الإخوان ونبذوا به كل من سار على حب وطنه والدفاع عنه، فكل من أراد الدفاع عن هذا الوطن ويفضح مخططهم وصفوه أيضا بأبشع الصفات، كعبيد السلطان، ولاعقي الجزم ودبوس "من يخبر عنهم المباحث" حتى بلغ بهم الأمر وبتطرفهم وتجاوزوا العنصرية أن أباحوا قتل رجال الأمن.

والآن وبعد صحوة المجتمع وكشف مخطط الإخوان والدول التي تدعمهم، بدأ الشعب السعودي يعبر عن حبه لوطنه وليس بمستغرب عليهم هذا فهو شعب سني مسلم يؤمن بحب الوطن، ويؤمن بحبه لعقيدته ويؤمن بأن طاعته لولي أمره شريعة يحث عليها ديننا، فلقد رأيت مواقع التواصل الاجتماعي تشع لونًا أخضرًا كلون راية التوحيد متوحدين تحت راية "إلا الوطن يا خفافيش الظلام"، فهل يجرؤ دعاة الصحوة وجماعة الإخوان بوصف المجتمع بأكمله أنه جامي لأنه وقف في وجه مخططهم؟!

إن من الأساليب الحركية التي تقوم عليها جماعة الإخوان في الطعن في منهج السلف وتنفير الناس منها هو النبز وتسميتها بأسماء الرجال ليخبروا الناس بأن هذا منهج جديد جاء ليكون له الكبرياء في الأرض، فلقد قالوا مدخلية وجامية وفي اليمن وادعية احتقارا لدعوة المجدد المحدث مقبل الوادعي، وقبل هذا وهابية ولو رجعت لمن مضى قالوا تيمية وللإمام أحمد بن حنبل حشوية ومشبهة ... إلخ. هو نفس المنهج أن تسمي الدعوة السلفية باسم وتحذر منها تحت ذاك المسمى فمن يجرؤ أن يطعن في السلف سيكشف أمره من أول خطوة، فلجأ منهجهم إلى التدليس والكذب.

رحم الله الإمام الجامي الذي كان يحذر السعوديين من خطر الإخوان ويخبرهم أنهم على خير وأن هؤلاء يريدون بمملكتنا شر، وتحمل الأذى حتى أنهم ضربوه في بيت الله وهو يلقي محاضرة تدعوهم لوحدة الصف وطاعة ولي الأمر!

بواسطة : المدير
 0  0  932
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:49 مساءً الأحد 15 سبتمبر 2019.