• ×

04:20 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

د. محمد علي أبوطالب
د. محمد علي أبوطالب

إدارة جامعة جازان وحقوق طلابها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

في عهد البدايات والنشأة ضخ طلاب جامعة جازان ، أبناءُها خريجوها غير التربويين ، الذين التحقوا بكليتها كلية التعليم المستمر، أموالاً في خزينتها أنعشت برامجاً ودعمت أفكاراً وأُضافت لميزانيتها - الناشئة المليئة بالآمال- الخير عاجلاً وآجلاً إن شاءالله ، وذلك من خلال دراستهم المدفوعة الرسوم لنيل درجة الدبلوم العامة في التربية من جامعتهم ( جامعة جازان - الفترة الصباحية - عام ١٤٣٣-١٤٣٤هـ ) .

هؤلاء الدارسون هم طلابها أيضاً وخريجوها في مرحلة البكالوريوس الذين قبل التحاقهم بأي وظيفة ، فضّلوا استمرارهم بجامعتهم بالدراسة بمقاعدها بعد سنة دبلوم التربية الذي كان بعد تلك السنوات الاربع بقوا ليجتهدوا إنتماءً وحباً فيها فأكملوا بها طلاباً سنتهم السادسة على التوالي ، من خلال دراستهم سنة أخرى مدفوعة الرسوم أيضاً لنيل درجة الدبلوم في التوجيه والإرشاد على أيدي أساتذتهم بجامعة جازان ، بكلية التعليم المستمر عام ١٤٣٤- ١٤٣٥هـ ).

و هم من فضلوا جامعتهم ليحققوا درجات البكالوريوس ودبلوم التربية ودبلوم التوجيه والإرشاد من جامعتهم نفسها ، ودفعوا ثمن رسوم دراستهم للعامين كاملين لنيل الدبلومين ( 16000ريال / طالب ، بمعدل دفع كل طالب مبلغ وقدره 4000ريال ، أربعة آلاف ريال لكل فصل دراسي ، إذ أن مدة كل دبلوم هي عام دراسي كاملاً ) مقابل وعد الجامعة مدعوماً من الوزارة - كما قيل لهؤلاء الطلاب - وفق توجيهات كريمة عليا بإعادة كل ما دفعوا من رسوم لكل دبلوم أسوة بغيرهم ..!

هؤلاء الدارسون هم من قد أضافوا لجامعتهم دخلاً مالياً ، كما أضافوا لها عدداً طلابياً مدة السنوات الست !.
وقبل الآن .. وإلى الآن ، وبعد أن مرت السنون والأعوام ، هم يأملون عودة مستحقاتهم تلك .. إذ للأسف لم تعيد الجامعة ريالاً واحداًً لأي طالب منهم رغم الوعود والمناشدات والمراجعات .

فهل ياترى في ظل ظروف عجاف حرجات قد تكون يمر بها الآن بعض ( أولئك الدارسون بالجامعة في العامين المشار إليهما ، الحالمون الآن ومنذ زمان ليس بهين بتلك الآلاف من الريالات ، إذ مهما قلّت ودنت ؛ إلا أنها قد تحقق لهم مشروعاً ما ، يتناسب وأوضاعهم ) أعني خاصة أولئك ممن أُحبطهم عدم تجاوزهم اختبار الكفايات وما أعده لهم مركز القياس والتقويم ! .

وهل ستتحقق أحلامهم من خلال إدارة الجامعة الحالية ، وتنظر لحقوق طلابها هؤلاء ، بنظرة رد الجميل من أهل الجميل من برجها الجميل ؟ ؟.


بواسطة : المدير
 0  0  633
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:20 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.