• ×

03:25 صباحًا , الإثنين 19 أغسطس 2019

أنور خواجي
أنور خواجي

ما ذا عن المشاريع المتعثرة ...يا بلدية صبيا ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


image
تعاني الكثير من مناطق المملكة من مشكلة المشاريع المتعثرة ؛ والتي أنفقت عليها الدولة مليارات الريالات ، وأكثر القطاعات الذي يعاني من هذه المشكلة قطاعي الصحة والبلديات ؛ وهما أكثر القطاعات مساسا بحياة الناس .

محافظة صبيا نالها نصيب من من تلك المشكلة فالبلدية مشكورة قامت خلال الأعوام الماضية بإنشاء عددٍ من المشاريع الخدمية والتنموية الكبيرة و لو نفذّت على الوجه المطلوب كانت ستحدث نقلة نوعية لخدمة المحافظة وأهلها ، وكان من المفترض قد تم إنجازها منذ زمن بعيد ، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .

ومن تلك المشاريع الخدمية والحيوية المتعثرة مشاريع تقع بجوار مبنى البلدية ومنها القاعة الكبرى للمناسبات ، ومبنى البلدية الجديد والمركز الحضاري وغيرها من المشاريع البلدية الأخرى ولعل أهم مشروع كان يعول عليه المواطنون مشروع نزع الملكيات الذي توقف العمل به منذ أمد طويل ، لقد كان يشكل حلًا جذريًا لضيق الشوارع ، وتنظيم الأحياء العشوائية وإزالة الكثير من المباني التي تعترض المشاريع البلدية ويحسن مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والغربية .

وبالفعل بدأت البلدية بهدم وإزالة بعض المباني التي تعترض وسط المدينة من جهة السوق الداخلي ، ولكن فجأة توقف مشروع إزالة المباني ... منذ عدة سنوات وما زال الأهالي ينتظرون اكتمال المشروع الرئيس والحيوي الهام ؛ والذي سيسهم كثيرا في تحسين وجه المحافظة ؛ ويحد كثيرًا من ضيق الشوارع ويوفر مساحة كبيرة تساعد على انسيابية الحركة المرورية ؛ ويخفف من الزحام الذي يشهده وسط المدينة ويزداد عامًا بعد عام. ومن أسباب تعثر تلك المشاريع قصور بعض المقاولين ، وعدم المتابعة ونظام المناقصات الذي عفا عليه الزمن ويحتاج إلى تطوير بما يتماشى مع الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وأقترح سحب تلك المشاريع من المقاولين ، وتطبيق العقوبات القانونية ، وتسليمها لشركا ت لديها الكفاءة والمقدرة على إنجازها وتسليمها في الوقت المحدد حتى يستفيد منها الأهالي الذين ينتظرونها بفارغ الصبر.

بواسطة : المدير
 0  0  461
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 صباحًا الإثنين 19 أغسطس 2019.