• ×

08:32 مساءً , السبت 19 أكتوبر 2019

عبدالله يحيى النخيفي
عبدالله يحيى النخيفي

لا للتصنيف،ونعم لدعم أنشطة "هيئة الترفيه"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

المشوار نحو تحقيق رؤية المملكة (2030) سيمر بعقبات كثيرة،عقبات إدارية تنظيمية،وعقبات فكرية وثقافية اجتماعية،وعقبات أخرى تطبيقية فنية،وغيرها من العقبات..
في نظري سنكون قادرين على تجاوز معظم العقبات بجدارة واستحقاق ،والانسجام مع كل متغيراتها،والتكيف مع تبعاتها تدريجيا..
هناك عقبة واحدة سوف تكلفنا الكثير،وسوف تسعر نار المواجهة بين التيارات الفكرية،وقد تعمل على تكريس لغة التصنيف الفكري داخل مجتمعنا السعودي الواحد..
العقبة هذه تتلخص في التبعية الفكرية والثقافية الاجتماعية، للاتجاهات والتيارات الفكرية والثقافية المتمايزة في القراءة والتحليل والاستنتاج رغم مرجعيتها الإسلامية الواحدة..

"هيئة الترفيه" على سبيل المثال ستكون محل جدل، واختلاف كبيرين، لا أتمنى أن يصل إلى حد الخلاف بين كل التيارات الفكرية المختلفة..
الهيئة معنية في الأساس بإيجاد حاضنة اجتماعية فاعلة وإيجابية،من خلال أدوات العصر الفاعلة،والتي أصبحت مؤثرة بشكل مباشر في حياة الإنسان الطبيعي حول العالم،وذلك لمواجهة واقع الحياة المعقد..
الصراع المحتدم الآن بسبب "السينما" ليس إلا بداية لمرحلة قادمة ستشتعل مع انطلاق الأنشطة والبرامج المختلفة لهذه الهيئة المستحدثة ضمن أجندة رؤية: المملكة (2030) ....

نحن بحاجة لحزم قانوني فاعل يجرم التصنيف،ويحاسب كل من يستخدم تلك اللغة في سجالاته ضد كل مختلف،للحفاظ على الأمن الفكري الذي يؤثر مباشرة على الأمن الوطني بمفهومه العام..لا بأس في الاختلاف،فتلك حالة طبيعية لا توجب الإنكار والتجريم..الإنكار والتجريم يجب أن يكون للغة التصنيف التي تمهد للإقصاء والتخوين والتكفير..

يجب أن يعرف الجميع أن "المستقبل" هو الفيصل في حسم مثل هكذا مواضيع،وهو الكفيل بإقناع كل الأطراف المختلفة،وذلك من خلال تطبيق"هيئة الترفيه"خططها وتنفيذ برامجها المختلفة المنسجمة مع إرادة الدولة للوصول نحو أهداف رؤية :
المملكة (2030)،وعندها سيعرف الجميع أي فريق من الفرق المختلفة كان على حق وصواب،وأي فريق كان أوعى بحقيقة المرحلة وتحدياتها من منطلقات وطنية محضة، لا تخرج عن دائرة الثوابت التي قامت عليها هذه البلاد المباركة بتوفيق الله..

 0  0  572
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 مساءً السبت 19 أكتوبر 2019.