• ×

01:15 صباحًا , الأحد 17 نوفمبر 2019

بندر بن عبدالله آل مفرح
بندر بن عبدالله آل مفرح

مشروع الـ 500 مليون تحت رحمة رئيس مركز الشقيق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يوم الثلاثاء 5ذي الحجه 1437 يأتي رئيس مركزالشقيق
التابع لمنطقة جازان 
بالأخوياء ورجال الامن ويهاجم مشروعاً حكومياً ويصادر الاثباتات الرسميه لعمال الشركه
 المسؤوله عن تنفيذ مشروع 
الواجهه البحريه لمنطقة عسير
 ،ويقبض على العماله ويوجه بأخذ التعهدات عليها بعدم العمل ويربك هذا المسؤول الشركه وبلدية الساحل التابعه لعسير ويصيب أحلام 4 ملايين مواطن ومواطنه في مقتل .

والاسباب على حد زعمه وجود تداخل بين منطقتي عسير وجازان (بلغ واحد1م على حد زعمه ؟؟ ) رئيس مركزالشقيق كما أعرف خرج على الطبيعه وهوغير 
متخصص برفقة رئيس بلدية الساحل التابع لامانة عسير وتم إقناعه بأن مشروع أمانة عسير بالحريضه هومشروع ( وطني ؛ خدمي ؛سياحي ؛ ترفيهي ؛تنموي ؛ حكومي ؛ ينعم كغيره من المشاريع بدعم واهتمام وحماية الملك ؛ سلمان بن عبدالعزيز وسيستفيد منه جميع أبناء المملكه دون استثناء ،وفي مقدمتهم أبناء منطقة جازان الأعزاء ؛ مع أنني أكتب هذه الاسطر وأنا بينهم وتحديداً على الكورنيش الشمالي لجازان الاصاله والعراقه والادب التي حرك المياه الراكده فيها الامير المنتج والمبدع /محمد بن ناصر خلال 14عاماً حيث غدت منطقة الفل والكادي اليوم من أهم الوجهات السياحيه والزراعيه والاقتصاديه ؛ إلاان من العقل ؛ والحكمه ؛ وبعد النظر؛ عدم الاقتراب من أي مشروع رسمي أوتعطيله لاسيما وان الارض حكوميه سواء أكان المشروع في جازان اوحايل اوتبوك أوالرياض اوعرعر اوالحريضه بعسير أوأي مكان .


كما أن رئيس المركز بعد شخوصه على الموقع قد أقتنع على ماأظن بعدم وجود نوآيا مبيته لدى أمانة عسيرمن خلال أسطولها الارضي الرابض في طريق ال يوسف لاحتلال (مساحة1سم اوأقل اواكثر) من أراضي جازان العزيزه ولاحتى من خلال أسطولها الطائرالجاثم فوق مرتفعات جبل ام الركب بأبها حتى يرث الله الارض ومن عليها ؟؟ 
ومن خلال متابعة التوتر الحدودي الإداري بين منطقتي عسيروجازان لعدة عقود سابقه وما أعقبه من تدخل ولاة الامر وإنهاء هذا الملف تمامآ ؛
ومع النبش في الملف مره أخرى من قبل رئيس مركزالشقيق وبعض اللجان الميدانيه التي قست على ملاك العقارات من أبناء عسير على طول طريق مربه الفطيحه وفي أغلب المخططات الحديثه وعلى أجزاء من الساحل البحري من خلال الإزالات غيرالنظاميه والايقافات التي لاتستندإلى نظام وتأخير قطع الصكوك لمئات العقارات التي تم بنائها لغرض الاستجمام والتجاره من قبل أبناء منطقة عسير رغم نظامية شرائها وما أسفرعنها من نهضة غيرمسبوقه للمساحات الواقعه تحت ادارة منطقة جازان .

إن من يقف خلف الكواليس لإفتعال التوتر منذ عدة اعوام على طول الساحل البحري من سعيدة الصوالحه مرورآ بالبرك والقحمه والحريضه وصولآ لمركز ريم إلى كبري رجال المع إلى مركزالفطيحه وبعض المخططات التي تم شراءها وتطويرها بين محافظة الدرب ومركزمربه يجب أن يؤخذعلى يده وأن يوقف عند حده فالاموال العامه والخاصه لها حرمتها في الشرع والنظام ؟؟
وقدلاتكون المره الاخيره التي يجاهر بها (رئيس مركزإماره) وهو احد رجال الضبط الجنائي في نظام الاجراءات الجزائيه بتجاوزه لصلاحياته بسوء إستخدامه للسلطه وسحب وثائق العماله التي تعمل لصالح مشروع حكومي له حصانته وخطوطه الحمراء لأن سعادة رئيس المركز لم يفرق بين حالات التلبس من عدمها ورجال الامن المرافقين له أيضاً!!

والأسئله الملحة التي احب طرحها ::

- هل هذه العمالة ياسعادة الرئيس متلبسة بجريمة جنائية اواخلاقية اوعقدية حتى يقبض عليها وينكل بها ام هي عماله محترمه تستحق أن تشكرها وتحرسها وتدعمها وتقبل رأسها لمساهمتها في تحقيق التنميه!!


- هل سمع رئيس مركزالشقيق بأهداف الرؤيه الوطنيه 2030 والتي أوسعها تشويهاً !!


- ماهومستنده النظامي للحضوربنفسه وبالاخوياء وبرجال الامن لإيقاف مشروع ب500مليون تقوم عليه ثلاث شركات وطنيه لم نصدق بأنها تجاوزت مراحل التعثر السابق !!

- لماذا لم تتخذ أساليب أكثر تحضراً للتحقق مما زعمه رئيس المركز بأنه تداخل!!

- هل فكر رئيس مركز الشقيق في الخسائرالمترتبه على تأخيرالمشروع وهوبذلك يفتح الباب على مصارعيه لمطالبة الشركه بمدة الايقاف !!

- هل رقى رئيس المركز نفسه لدرجة (الآمرالناهي) وهل هو مهندس أومساح حتى يقدح من رأسه ولماذا يختارأول يوم في الاجازه لتنفيذ مآربه!!


- ماهو موقف أمارة جازان من هذه الوقائع المتكرره في الحريضه و مواقع متعدده والتي تستهدف جميعها إنسان ومكان منطقة عسير!!


- لماذا لايجتمع أمينا عسير وجازان لحسم هذا الجدل الفني بحكم الاختصاص !!

- هل من مهام رئيس المركز بالشقيق واللجان الميدانيه الاخرى التابعه للدرب اوالشقيق توتير العلاقه بين منطقتان سعوديتان يحكمها أميران وتنعم وإحدى عشر منطقة أخرى بنعمة التوحد القلبي والقبلي والوطني والذي تحقق بتوفيق الله ثم بحنكة المؤسس رحمه الله ؛؛ حيث أصبحت المجالس والمواقع 
العامه تتحدث عن هذه الممارسات المؤسفه !!


- هل حان الوقت لأن يضع سمو الاميرمحمدبن ناصر حداً لهذا التعامل الجاف والجلف من قبل رئيس مركز الشقيق وجميع اللجان الميدانيه والادارات الخدميه والبلديه والشرعيه والافراج عن المعارضات ومباركة مشاريع منطقة عسيرالذين شاركوا أبنائها في نهضة منطقة جازان بشكل مذهل يستحقون عليه الشكر والتقدير لاغيره!!


- هل يعرض على سمو الاميرمايكتب عن هذا الامر الذي بلغ ذروته وخاصة موضوع تسلط رئيس المركز وسوء أستخدامه للسلطه وآلية عمل اللجان الميدانيه التي تطابق ماتفعله بالشيولات مع ما يتم في مواقع اخرى من العالم !!
(س12) سبق وأن زارسمو الامير المخططات المطوره بين مربه والدرب ووعد بتلبية طلبات ملاكها ولازال الاهالي ينتظرون وعدسموه !!

- هل يعلم سموالامير محمد بن ناصر حفظه الله بأن بعض ملاك الاراضي الذين أشتروا بعض الاراضي من أبناء قبائل جازان وتحديدآ على طريق الفطيحه وماجاورها لايستطيعون الوصول لعقاراتهم (وبعضهم) يراقبها بالدربيل أوالناظور أوالمكبر ؛ خوفآ من اللجان الميدانيه لعدم الاشتباك معها مع أن بعضها مصانه بالاحواش وتوجد بها فلل وأستراحات وابار وشجر والسبب بأن هذه اللجان لاتطبق (نظامآ مكتوبآ ) وإنما ترى أوبعضها بأهمية بقاء منطقة جازان لأبنائها فقط (مع أن البائعين منهم ) والملاك الذين أشتروا من عسير وغيرها ؛ هم اطباء ؛ وطيارون ؛ ومهندسون ؛
وأدباء ؛ ومثقفون ؛ ورجال اعمال ؛ وقضاه ؛ وكتاب عدل ؛ ومشائخ ؛ وطلبة علم ؛ ورجال تعليم ؛ وعسكريون ؛ ووكلاء إمارات ؛ ودبلماسيون ؛ ورياضيون ؛ ورجال اعمال وفقراء ؛ وارامل ؛ وأيتام ومن المهم أن تطبق هذه اللجان ماورد في أنظمة الدوله ومنها نظام الحكم ؛ والالتزام بتطبيق الضرورات الخمس ؛ ونظام الإجراءات الجزائيه ؛ الصادربأمر ملكي والذي يلزم بضرورة وجود أذن خطي من هيئة التحقيق عند دخول أي موقع 
مسور؟؟

و
( أخيراً )

النداء موجه إلى أهل الحل والعقد ::
سيدي ولي العهد ووزيرالداخليه 
واميرمنطقة جازان 
واميرمنطقة عسير
وسمو رئيس هيئة السياحه لوضع حد لهذا التعامل القاسي وأوضح بأن مخططات بأكملها تم بنائها من قبل أبناء منطقة عسير وتم شرائها من ورثة الاميرتركي السديري ومنذعدة أعوام والملاك تحت وطأة البيروقراطيه بحدها الاعلى مع صدوراوامرملكيه لم تنفذ حتى الان ؟
فالبيوت والاحواش والغرف تهدم وتزال والعقوم الزراعيه يتم مسحها والصكوك في حكم المستحيل والخدمات في أدنى مستوياتها والان يعطل مشروع ب500مليون يقام لصالح المواطن السعودي .

وكل ما أخشاه بعدأن كتبت وغيري في هذا الامر مرار وتكرار بأن تأخذ الامور مسارات لاتخدم الرؤيه الجديده ولاتحقق الوئام والألفه وتنهش في جسدالوحده التي أسسها الملك عبدالعزيز وحافظ عليها أبنائه وأحفاده البرره من بعده ولهذا يجب تفويت الفرصه على مرضى القلوب وعشاق الشقاق فمناطق المملكه ليس بينها حدود ومن يرفع هذا الشعار فاليراجع نفسه ومن المهم معاقبة أي مسؤول يمجد هذا الامر ومن الاهم معرفة دوافعه ومن يقف خلفه ؛فالملك واحد؛ والدوله واحده ؛ والميزانيه واحده ؛ والبطاقه واحده ويكفي عبثاً وإرتجالاً بالانظمه ؛ مال لعسير لجازان ومالجازان لعسير والفتنة أشدمن القتل ولامبرر لإيقاف مشروع الحريضه وعرقلته ومداهمته ؟؟


يكفينا من رئيس مركزالشقيق 
عدم الركوب في قطارالعنصريه
 ومايجب معرفته بأن احد رجال الاعمال في (الشقيق) يملك عقارات وعمائرضخمه في وسط أبها ولم نسمع بأي شخص عارضه اومنعه من البيع والشراء فهو وغيره من أبناء جازان والمملكه عمومآ بمثابة القلب من الجسد!!

يكفينا من رئيس مركزالشقيق الاهتمام بمعالجة أوضاع الدرباويه الذين أصبحوا يشكلون ظاهره على شاطئ الشقيق البحري !!

ويكفينا منه معالجة أوضاع العماله المجهوله !!
ويكفينا منه رفع مستوى النظافه في المحلات التجاريه والمطاعم والشاليهات والشقق المفروشه دون خروجه للميدان وإنما من خلال إرسال خطابات للجهات ذات العلاقه لإكمال مايخصها ؛ وحتى ننعم جميعآ والاسر المرافقه بأوقات سعيده على شاطئ الشقيق المتجدد ؛
وحتى موعد الانتهاء من شاطئ الحريضه الذي تعرض للتحريض لانه مشروع حكومي ؛ وعلى أرض حكوميه ؛ ونحن جميعآ ومانملك لله ثم للحكومه !!
كما يكفي القول لفريق الممانعه بأن منطقة عسير بملاييها الاربعه بدون واجهه بحريه لما يقارب من 80عام وخلال أستلامها لوجهتها منذ20عام وهي غارقه في مشاكل الحدودالإداريه ثم المشاريع المتعثره !!


ويكفي القول بأن الممانعين
قد حرموا جازان ومحافظاتها ومراكزها وقراها وهجرها من التنميه المستحقه لعشرات الاعوام ؛ إلى أن أستلم الاميرمحمد بن ناصربن عبدالعزيز حفيدالمؤسس الامانه ونهض بالانسان والمكان في فتره وجيزه ؛ لأنه ترجل في الميدان وأشرف بنفسه على مرحلة التحول الأهم في تاريخ جازان .. ولايمكن الحديث بأكثرمن هذا أصلح الله الانفس والقلوب؟؟؟؟)

 0  0  2921
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحًا الأحد 17 نوفمبر 2019.