• ×

11:47 مساءً , الثلاثاء 20 أغسطس 2019

إبراهيم النعمي
إبراهيم النعمي

ماذا قدَّمت البنوك للوطن والمواطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

جميع رواتب المواطنين والمقيمين ،الموظفين والموظفات تصرف لهم عن طريق البنوك وهذه البنوك تستفيد كثيرًا من وجود الرواتب فيها والمواطن يأخذ قروضًا لبناء منزله وقرضًا لزواجه وقرضًا لشراء سيارته وقرضًا لسفرياته وهكذا يبقى أسيرًا لهذه البنوك التي تستنزف معظم راتبه .وتصبح كل حياته مهمومًا ضائق الصدر مشوش التفكير يزعل لأتفه الأسباب.

والمستفيد الأكبر هو البنك الذي يستنزف راتبه والوطن يبني المدارس والجامعات ليتعلم فيهاالابناء والبنات ،وينشئ المستشفيات لمعالجةالمرضى والوطن يبني المساجد لأداء الشعائر الدينية من أداء للصلاة وسماع المحاضراتوالندوات،ويهتم الوطن برصف الشوارع وبناءالارصفة وتشجيرها والاهتمام بها.

وبهتم الوطن برفاهية المواطن من إنشاء الحدائق والمتنزهات وتسوية الشواطئ وانارتها للمواطن والمقيم على حدٍ سواء وايصال للتيار الكهربائي وغيرها من مشاريع النماء والتطور ،ليعيش المواطن في سعادة وهناء .فشكرًا للوطن الغالي الذي يقدم الشيئ الكثير للمواطن والمقيم فهنيئًا لنا بهذا الوطن المعطاء.

والسؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين من الناس ، ماذا قدمت البنوك للوطن ؟ بالأمس تمنع القروض عن فئة من الناس وهم شباب يعملون في قطاعات خاصة ورواتبهم لاتزيد عن الأربعة آلاف ريال وهم بحاجة إلى قروضٍ ليبنوا بها مستقبلهم وتريد هذه البنوك أن يكون الراتب لا يقل عن الخمسة آلاف ريال فماذا هم فاعلون .
هل ساهمت في تنمية الوطن وازدهاره ،هل رعت الموهوبين ؟و هل شاركت في رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقفت على حالة انسان معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة في أحد البنوك يطالب بقرض يساعده في زواجه ولكن مسئولي البنك رفضوا بحجة أن راتبه في إحدى الشركات لايصل إلى مبلغ خمسة آلاف ريال فرجع يجر أذيال الخيبة اولحسرة ، قائلًا : إلى أين أذهب ، والبنوك لا تعاملنا كما غيرنا ، أليس هم الأولى بالتيسير عليهم وفتح آفاق من الأمل لديهم .



 0  0  710
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 مساءً الثلاثاء 20 أغسطس 2019.