• ×

10:30 مساءً , الجمعة 18 أكتوبر 2019

إبراهيم النعمي
إبراهيم النعمي

أبناؤنا وداعش الارهابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


لماذ ا داعش يستهدف ابناؤنا هل هي سوء تربية هل هي ضعف في :المناهج الدراسية هل هي ضعف في الوازع الديني هل بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية والانترنت ،ومواقع التواصل واستخدام الألعاب الالكترونية وخاصة التي تحث على القتال ، وتعلمهم التفجير وصنع المتفجرات والقنابل وكل هذا بسبب ادمان الاولاد والشباب على هذه الألعاب.


هل يعود ذلك إلى قصور الأسرة التي صارت بعيدة كل البعد عن الابن والابنة وصارت هناك اختلاف وعدم تقبل كل واحد للآخر. وأصبح لكل واحد منهم عالمه الخاص به .أو الأب الذي أصبح مشغولا بأعماله وتجارته وأصدقائه أصبح لايدري شيئا عن أبنائه وبناته وأسرته أو الأم التي أصبحت مشغولة بأعمالها وبصديقاتها تتبع الموضات وغيرها ، أم أن دخول وسائل الاتصال الحديثة في حياتنا أصبح معها لكل فرد من الأسرة في غرفته وجهازه الخاص وانشغل الأب والأم عن أبنائهم وبننناتهم وهم بمواقع تواصل وبرامج برامج ومعلومات قد تسهل للابن والابنة دخول هذه المواقع المشبوهة .

أ/ هو الخطاب الديني المتشنج والمتحمس والمحرض في بعض الاحيان للشباب على الالتحاق بجماعات المجاهدين في مناطق الصراع من حولنا أو المجتمع
كان قديما له دورا فاعلًا في مساعدة الأسرة في التربية ، كان الفرد في المجتمع هو أب لكل أفراد المجتمع ولكن اليوم أصبح المجتمع متفككا ومشتتا أم تغيير المناهج التعليميةالتي كانت قديما تخرج قادة المجتمع وساسته.

البعض من أصحاب النفوس الضعيفة استغل المراكز الثقافية، لنشر سمومه وبث أفكاره داخلها فيتاثربه قلة من الشباب ومحدودي التفكير والبعيدة أسرهم عن متابعتهم وتتبع خطواتهم . عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- مستدلًا بالقرآن الكريم : "فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القي"..

حفظ الله لنا الأبناء والبنات من كيد الكائدين وعبث العابثين وحفظ الله لنا وطننا العزيز عالياً شامخاً على مرّالأزمان وحفظ الله لنا قيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وحفظ الله لنا جنودنا الابطال المرابطين في الحد الحنوبي .آمين يارب العالمين


 0  0  411
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 مساءً الجمعة 18 أكتوبر 2019.