• ×

08:06 صباحًا , الخميس 24 أكتوبر 2019

إبراهيم النعمي
إبراهيم النعمي

صور... من "الظلم " ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

ظلمٌ ؛ من يعق والديه ولم يهتم بهما ولم يبرهما في حياتهما وبعد مماتهما من لم يذكر والديه بدعوة في كل صلاة ومن لم يتصدق عنهما ولو بجزء يسير ، ومن ينسى أفضالها عليه ؛ من يزوج ابنته بشخص غير سوي سوى أنه ابن عمها أو كونه غنيا و لديه مالا كثيرا ؛من ينسى أخته بمجرد زواجها ، ولايهتم بها ولا يسأل عنها.

ظلمٌ ، من يترك أولاده يهيمون في الشوارع لاحسيب ولارقيب ؛ من يسافر إلى الخارج ويروّح عن نفسه ويترك أهله وأولاده ولايهتم بهم. من يقتّر على أهله والله قد ووسع عليه ، من يزعج الناس بصوت كاسيت سيارته ليلاً ونهارا و يؤذي خلق الله بغير وجه حقٍ.

ظلمٌ ؛ من ينقل الكلام بين الناس بغرض افساد العلاقات بين الناس ومن يكذب في المجالس والاستراحات ليضحك الناس ؛ من يؤذي جيرانه سواء بالقول أو الفعل
ومن يقتطع جزءً من أرض غيره ، و يحسد جاره على كثرة الاولاد و جاره على كثرة السيارات لديه ومن يحسد غيره على نعم أنعمها الله عليه ؛ ومن يأخذ حق غيره بغير وجه حقٍ.

ظلمٌ ؛ من يشهد زورًا وبهتانًا على شيء لم يشاهده بنفسه. ومن ينكر حقوق غيره .ومن يأخذ شيئًا بالحلف بالله ظلمًاوعدوانًا. ومن يتحدث بسوءٍ في أهله وجماعته أمام الناس ومن يخون الأمانة الموكلة إليه ومن لم يؤدها على الوجه المطلوب ومن يأخذ حق عماله ولايعطيهم أجرتهم ومن لم يحافظ على وطنه وعلى مكتسبات الوط ومن يتنكر لدينه ومعتقداته ومن ينكر فضل وطنه عليه.


 0  0  1670
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 صباحًا الخميس 24 أكتوبر 2019.