• ×

03:35 صباحًا , الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

معالي الوزير... كفى هدراً وبعثرة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

مشروع الصرف الصحي بمدينة ضمد حاضرة محافظة ضمد وما هي إلا واحدة من عشرات المدن في منطقة جازان المرابطة الصابرة الصامدة ، ياليته لم يعتمد كنا سنكون أفضل مما يجري أمام أعيننا من مهازل ، منذ خمسة أعوام ونيّف لا تزال الشركة المنفذة " محمد العلي السويلم " تتحبط عبر عمالة ومراقبين بلا خبرة أو علم أو مهارة . أنابيب تركب أشبه بأنابيب مياه ، معدات مهترئة ...تدفن ما تلبث أن تنهار ...

في هذا اليوم وبطريق رئيس جنوب مدينة ضمد ، سقطت أكثر من سبع سيارات في أفخاخ وشراك سويلمية بامتياز ، كانت الشركة قد ردمت الحفريات ردما تصالحيا مع أرض طينية ، وما أن أمطرت السماء وكف المطر ، فزع المواطنون قاصدين قضاء حاجياتهم ،بيد أن الطريق كان متربصا بهم فوقعت سيارات وصهاريج مياه وأمسى الطريق أخدوداً .

في حين فرع المياه الممثل لوزارة المياه لا حول له ولا طول ؛ ووزارة المياه حاليًا لا يشغلها بهذه الأيام سوى تدويز الزوايا لتقنع الملايين من الشعب بمصداقيتها المبتورة؛ يأن فواتير المياه لا غبار عليها والتي ارتفعت بنسبة 1000 % من مستهلك فوجئ بفاتورة من 67 ريالا ترتفع إلى 67000 ....أما الكهرباء فعلاقة الوزارة بها تغيب عنا ، عدا مسمى روتيني.

معالي الوزير ...بأقرب رحلة إلى مطار الملك عبدالله بجازان , وحال وصولك ستجد ليموزين خارج صالة القدوم وما هي إلا نصف ساعة لتطلع وتتأكد مما أقول ، وتذكر قول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " لو عثرت بغلة في أرص العراق ؛ فأنا مسؤولٌ عنها " ... وما سقته لك قليل من كثير ...وبمجرد جولة على طرق وشوارع المدينة ، تكون أرضيت الله ثم ولي الأمر ثم ضميرك ...بعدها قرر ما تراه مناسباً.

الشق الثاني ؛ إمدادات المياه مقطوعة منذ أيام بالكاد يوم أو يومين في الأسبوع ، لجأنا إلى وايتات و الكهرباء مقطوعة فليس بمقدورهم رفع المياه بمضخات دون طاقة ، امدادا الطاقة تنسحب على المنازل ؛ المحظوظ يظفر بلمبة او لمبتين ، ومثال ذلك ؛ أكتب رسالتي هذه عبر جلب التيار من الغرفة الوحيدة التي بها نزر من طاقة ...

معالي الوزير ... ابحثوا عن شركات من دول متقدمة وعمالة متمرسة متخصصة ... ذبحنا السويلم وأشباهه ومشاريعه المددة كل عام ، والضغط العالي الهوائي لكهرباء تترنح ، ومياه بالقطارة ..

 0  0  896
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 صباحًا الثلاثاء 17 سبتمبر 2019.