• ×

10:42 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

بدون شك ... أُحيّيك يا الحارثي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تحية لكل إعلامي يستحق بالفعل لقب إعلامي ... وحريٌّ أن أحيّي الإعلاميٌ القمَّة بإسمه ،بحق وحقيقي ...يخجل معه الكثير ممن هب ودب ، وقال أو قيل عنه إعلامي !! ....لا تربطني به علاقة من أي جانب سوى أخي في الاسلام والعروبة و "المواطنة " ...ولا علاقة لي بالمحطة الاعلامية التي انطلق منها ، ولا يزال مثالا حيَّاً للتفاني في عمله ، والصبر ، سعة البال ، والصدق ، و مصداقيته وشفافيته ، فحين يتصل هاتفيَّّا بمسؤول أو مواطن له علاقة بقضية ما ، يبلغه أن المكالمة مسجلة ...ومنها ينبثق احترامه للقانون ، ومخرجاً شرعيا كي لا يتعرض للحرج باحترامه لمن يتحدث معه ، ويجعله في حلّ من التحدث معه أو رفض للحديث ، ويجسّد مبدأ الحرية ، واحترام خيارات الآخر.

قضايا عديدة ومتنوعة ، تناولها البرنامج ، لا يتجه لقضايا فكرية جدلية ، ولا لنقاشات سياسية أو دينية خلافية ، بل لقضايا تهم المواطن ومعيشته ، وحياته ، ويركز على جوانب إنسانية ، اجتماعية ، تخدم الغلابى من المواطنين ، وصلوا لليأس من قضايا تؤرق الكثير منهم ؛حلقة وصل بين مواطن يبحث عن أسرة افتقدها ، او مواطن لديه مظلمة ولم يستطع أن يباشرها منفردا بمعضلة استعصت على الحل ، يحاول قدر إمكانياته ، موظفاً أسلوبه الرزين وتعامله الراقي ، أن يكسب احترام المسؤولين الذين يتواصل معهم لحل ما يعترض مواطن من معوقات بيروقراطية .

يجاهد بلا كلل للوصول لما ينير درب لتائه ، يزرع ابتسامة لمن أصبح رفيقا للاحباط وقد سدت أمامه الطرق ، ووفرت قناة تلفيزيونية ، أشهر قناة عربية ، تقنيات اتصالات عالية الجودة ، ووظف فريق عملي صحفي بامتياز ، استقطب خبراء قانون ، وفقهاء ، ومحللين نفسيين ، وأخصائيين اجتماعيين ، ورجال تربية ومتخصصين بكل مجال ، تجاوز البرنامج الحدود ، إلى العمق العربي جمع بين من فرقت بينهم الحياة والأنظمة ..والشواهد كثيرة .

بحلقة اليوم الخميس الثامن من شهر جمادى الثانية للعام الجاري ، وقبلها بعام ، قضية إنشاء طريق وكباري بجنوب الرياض ، بالدواسر ومساهمة البرنامج في رؤية أهل الخبرة ، وآراء مهندسين ، والغاء إتجاه طريق ، حماية لسكان قرىً كادت أن تصبح في خبر كان ...لو بقي الطريق الذي يحول مياه السيول لتلتهم الحجر والبشر ...بإحدى المناطق ...والأمثلة والشواهد كثيرة جداً.


إنه ابن الوطن الأستاذ / محمد بن فهد الحارثي ...عبر برنامجه الناجح (بدون شك ) وفريق العمل المتفاني معه ...والشكر موصول لـ (قناة mbc) التي لو لم يكن لها إلا برنامج هذا البرنامج لكَفَّرت عنها أي أخطاء فهي محطة اعلامية ليست جمادا بل بشخوصها وما من بشر إلا له أخطاء ، و ليست بحاجة لدعاية من أحد ....لكن الحق يجب أن يقال : بأنها أنجح قناة تلفزيونية ، وبرنامجه يعالج قضايا قضايا إنسانية ، عبر برنامج (بدون شك ) وفارسها إبن الوطن والكوكبة المتفانية معه ...

 0  0  1205
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا الإثنين 23 سبتمبر 2019.