• ×

04:05 مساءً , السبت 19 أكتوبر 2019

صور كاتبات جديدة
صور كاتبات جديدة

ما هي إلا صورتها!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

"شكة"ر لسان الرجل حيرته المحيرة لمن يسمعه ولا يفهمه، فازدادت حالته سوء إلا أن الإذن الصاغية قررت أن تتفق معه. فنتج من هذا الاتفاق قرار بحثي يتضمن التحري والاستقصاء عن تفاصيل المرأة وكيفية التعامل معها، والاستعانة بكل الوسائل المتاحة لهما ؛وكانت أفضل وسيلة هي: المرأة مع اختلاف نوع الصِّلة بها. فكان اللسان الناطق يُصِب معاناته الأسرية أو مشاكله أو أفراحه أو اتراحه في إذن امرأة أخرى؛ لتكون الدليل الذي يقضي على حياته عفواً أقصد على حيرته.

باختصار:يا رجل كل أمرأة تدلو بدلوها في بئرها، فالماء الذي اغترفته لك يعكس صورتها فقط ؛ هناك من سيقول أن ما قالته لي عن الأخرى صحيح، والبراهين هي: النتائج أو ردود الأفعال. حسناً.. قبل النتائج أنت قدمت معطيات لها وتحركت بموجب ما أقنعتك به فتأثرت وأثرت وكانت النتائج كما ترجو هي.. حتى لو كانت مخالفة لها!
ستقول لك: "أنت قول لها كذا وكذا وقول لي أيش قالت لك". ثم تعود محملاً بما حدث بينكما إليها.

وحتى لا نذهب بعيداً ونضيع في دائرة الإعادة والزيادة.. نقف عند هذه المرأة الموجهة لك التي تعد حل لتلك الحيرة الواهنة فكراً أو هي بمثابة مرحلة دراسية تتعلم منها منهج المرأة، فإذا وجدت حياتك متخبطة وأنت فاشل ومحطم فموجهتك تسحبك إلى أسفل قدميها حتى تكون من الأموات، وما هذه الدروس إلا صورتها المخفية عنك والتي جعلتك ترأها على المرأة الأخرى.

هناك من سيقول: أنا اسأل أختي المتزوجة وهي أكبر مني وأكثر خبرة وتساعدني في كيفية التعامل مع زوجتي ؛ نقول له: الخبرة سلاح ذو حدين، فأنظر إلى الحد الذي ارشدتك إليه إذا كان فيه احترام وتقدير أو إهانة وتهميش و.... وبناء عليه ستعرف كيف زوج أختك يعاملها.

فقط تذكر: برغم أننا في زمن التقليد الفج إلا أن بنت الناس لن تكون كأختك ولا أنت كزوجها.. الشخصيات مختلفة وإن كان هنالك أوجه للتشابه .

 0  0  1087
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً السبت 19 أكتوبر 2019.