• ×

01:58 صباحًا , الأحد 18 أغسطس 2019

المدير
المدير

!! نداء للمرة الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لا مشكلة . سأطلب مرة ثانية وثالثة وعاشرة , وسأطلب كل من له علاقة بهذا الأمر , ليس أمرا مزعجا أن يكثر كلام فرد حول طلب قد لا يرى البعض أهميته البالغة , فهذا الشيء لا يعنيني وحدي ولا أسعى من ورائه لكسب مال أو شهرة أو منصب .
تقدمت قبل فترة بطلب نيابة عن شباب منطقة جازان إلى أعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي بالمنطقة , طلبت من أعضاء النادي أن يلتفتوا لنا معشر الشباب فكم نحتاج لمحاورة ومجالسة الأدباء ومناقشتهم بعيداً عن أجواء المنبر وبرجوازية المثقف . وبالفعل قرر المجلس وقتها استئناف اثنينية النادي بعد أن انقطعت فترة من قبل.. حضرت أول مرة للأثنينية لأعرف آلية الطرح والنقاش . تأملت الوجوه التي بجانبي , رأيت الأكاديمي الناقد , والأديب الشاعر , والقاص البارع . كل هؤلاء يقرؤون ويناقشون ما يكتبه الشباب دون حجب للأفكار أو تعصب للآراء . وبالطبع اضافو معلومات قيمة وأفكار جديدة . كل ذلك كان في ليلة واحدة .
كتبت قبل ذهابي في المرة الثانية نصاً لا أستطيع أن أسميه نصاً أدبياً ولكنني تمنيت أن ألقيه على مسامع الأدباء وأسمع منهم النقد وأستفيد من توجيهاتهم . لكن . للأسف هذه الأجواء الثقافية لم تستمر أكثر من شهر واحد .. لقد تفاجئنا كثيرا بقرار النادي المؤثر في نفوسنا والمحبط لأحلامنا وآمالنا . كيف يحدث هذا التخبط يا مجلس النادي ؟ توافقون على استئناف الأثنينية ثم تلغونها في شهر واحد !! هل تسيرون النادي وفق أهوائكم ؟ وهل رأيتم حال شباب اليوم كم يحتاج لوقفة تأمل منكم ودراسة لمتطلباته ؟ أود أن أسألكم .كيف أصبحتم بفضل الله أدباء .هل استمعتم إلى أساتذتكم من قبل ؟ وهل خضتم تجارب مع غيركم, أم أنكم تملكون مواهب استثنائية خارقة لا تتوفر لدى شباب اليوم !!
أيها الأدباء : افتحوا قلوبكم وأبوابكم ورحبوا بأبنائكم , فالتاريخ لن يذكر إلا العظماء !!


بواسطة : المدير
 3  0  958
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-06-2010 04:24 مساءً حسن البراق :
    لو كنت صاحب قرار لشفعت لك هذه البلاغة بالقبول يا أبا سعود .
  • #2
    04-07-2010 03:00 صباحًا أسامة السهلي :
    أخي الأستاذ عبدالعزيز الريثي كل الشكر و التقدير لشخصك الكريم لطرح هذا المقال الذي شخص حالة الشباب ومعاناتهم في \" اليتم الأدبي الثقافي \" وحقيقة أن النادي لجانب جمعية الثقافة و الفنون مناط بهم احتواء الكوادر الأدبية الشابة .!! بدلاً من تلقفها للجماعات الأخرى التي جرحت الوطن وما زالت تجرح وما زلنا نعاني .؟!
    اتفق معك في طرحك و أنادي بكل صوتي معك وعسى من مجيب ؟
    أغيثونا .!
  • #3
    04-07-2010 07:24 صباحًا ابو عيسى :
    فالتاريخ لا يذكر الا العظماء ؟!!

    النادي الأدبي لا شك بأن وجوده رائع ونشاطه يستهوي ذوي الإهتمامات الأدبية امثال الكاتب !

    ليته آخر الهموم وآبلغ المنى

    إذا كان من سيعيد اثنينية في نادي سيدخل صفحة العظماء ويذكره التاريخ رمزا

    فأين سيخلد إسم الأمين الذي سيعمل على ان تكون جازان قطعة من باريس او جنيف

    صفحة العظماء حينها لن تليق بأمثاله !!


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 صباحًا الأحد 18 أغسطس 2019.