• ×

12:07 صباحًا , الأربعاء 21 أغسطس 2019

صور كاتبات جديدة
صور كاتبات جديدة

جامعة " عزران "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامعة " عزران "


حلم حينما نفذ على أرض الواقع صرخ الواقع وسقط على أرضه التي تصدعت ولم تلق ما فيها. ومازالت صرخته القوية تطوف في الأجواء.. يُسمع الثقلين بها ليل نهار، ومع هذا إلا أنها حبيسة ذاته.. ضعيفة في وسط زمرة تتصنع الصمم، فهي لا تستطيع أن تصنع قراراً واحداً بيد أن قراراتها عبارة عن تطبيقات طبقها الغير فيما سبق، تتشبث بها حتى لا تكون مفلسة، وسجلاتها خالية من الإنتاجات. لم الكثيرون في إكمال مسيرتهم التعليمية التي توقفت لسبب أو لآخر.. بأيديهم أو بأيدي غيرهم.. أرادوا استثمار عقولهم حتى تعود عليهم في المستقبل بفوائد عظيمة.

أرادوا أذابت ما تجمد منها، وتحريكه في علوم متجددة الفكر.. حلوة المذاق.. تكون لذة للشاربين. ورادوا تغذية العقول لا البطون، فالبطون إذا ثقلت الأرواح لا تتنفس.. تماماً كأرواحهم حين عاشت سنين عجاف وهي تنتظر أكسجين الفرج ؛ حلمت إلى أن جاء اليوم الذي زف البشرى إليهم في النجاة.. نجاتهم وسلامة البابهم في التعليم عن بعد، وما أدراهم ما التعليم عن بعد؟ خاضوا مضمار هذه التجربة، وبأسنانهم اقتلعوا صخورها وحرثوها.. كان الأمل يرفرف فوقهم ويحرسها! بنوا من تلك الصخرات المتراكمة مجسم تراثي شعبي يعبر عن أستاتذة قارئين لمناهج رثة، وأطرافها متهالكة ومتآكلة من كثرة تقليب صفحاتها .

البرامج الحاسوبية لم تتطور بالنسبة لهم على الرغم من تحديثاتها المستمرة.. مقتنعون بما لا يقنعون به!. افضون برامج 2007 و2010 متمسكون ببرامج 2003، والمبرر لابد أن يكون للطالب والطالبة خلفية نشأة البرنامج؛ لهذا السبب يتعلمها ؛ متخلفون في كل شيء ناهيك عن الاختبارات النهائية التي حتماً ويحب أن تتم في مقر جامعتهم المؤقرة.. يطبقون كل ما يطبق في التعليم عن قرب! .وحين يسألون: لماذا لا تُجرأ الامتحانات على الحاسوب وعن بعد؟الإجابة وبملء أفواهم: "نحن ..من يدرينا ومن يختبرنا . يمكن طرف ثانٍ.. يمكن تغشون".أُليس هنالك توقيت زمني للاختبارات؟ ومن الذي سيضع مصيره بيد غيره بعد تلك السنين العجاف؟ أتوا بخلفيات تجاربهم الصباحية ورواسبها...، وحين أشرت دقات الساعة إلى الخامسة فجرا .. "لقد كان حلماً..أصبحنا وأصبح الملك لله..

وأخيراً:
طالب مجلس الشورى بمنح إدارات التعليم في المناطق الاستقلال الإداري والمالي عن وزارة التعليم.. هل هذا حلم أم حقيقة؟.

 1  0  2773
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-27-2015 03:26 صباحًا عثمان عبده علي :
    هههههههههههههههههههههههههههه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 صباحًا الأربعاء 21 أغسطس 2019.