• ×

10:08 صباحًا , الإثنين 19 أغسطس 2019

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

مقومات النجاح ...والحلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

قد نفشل وبعد الفشل نسلك الطريق الى النجاح وقد ننجح وبعد النجاح نسلك طريق الفشل " معادلة " .ولكن نحن من نتسبب بالفشل لانفسنا ونحن ايضا من يصنع النجاح لناخذ بعض النقاط الجادة لنرى كيف هي مقومات النجاح:فمن قواعد النجاح : الدعاء والثقة واالتوكل / ومن دعامات النجاح ؛ الارادة ، الاصرار ، ولعزيمة ،أما اساسيات النجاح فتتمثل في ؛ الهدف ، الطموح ، والتخطيط .

ومن المهم جدا توفر هذه المقومات ليصل المرء لما يريد ... وأن يضع الشخص لنفسه هدفا يخطط للوصول له ويبذل لذلك قصارى جهده ووقته ليتميز في ذلك المجال ويبرز شخصيته ومسؤليته تجاه ما يسعى لتحقيقه . فنحن مثلا طلاب و طالبات كل في تخصصه لابد ان نبدع في مجال تخصصنا ونبرز اهميته وحاجة المجتمع له ولن نتمكن من تحقيقه بمفردنا بل بدعم وتشجيع من حولنا داخل او خارج الحرم الجامعي اجتمعنا تحت سقف واجد من اجل الهدف نفسه وهو النجاح والتميز والإبداع كل في مجاله.

وبالثقة يحق لك ان تحلم .. ولكن لا تدع حلمك كأحلام اليقظة سرعان ما تتلاشى واسع لجعل حلمك واقعا معاشا واذا راودك استحالة تحقيق ما تريد فانت هنا تعيش مجرد اوهام مرت بمخيلتك ؛ اما اذا رايت ان حلمك الذي خططت له شبه مستحيل فهناك امل لقد وصلت لمنتصف الطريق فأحلامك تبقى احلامك بيدك ان تحققها وتجعلها حقيقة على ارض الواقع فقط اسع واجتهد وتوكل واصبر وحتما ستراها يوما ما حقيقة .

وكما قال الشاعر :
وما نيل المطالب بالتمني ** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
وما استعصى على قوم مثال ** إذا الإقدام كان لهم ركابا


 0  0  457
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:08 صباحًا الإثنين 19 أغسطس 2019.