• ×

08:40 صباحًا , السبت 8 أغسطس 2020

المدير
المدير

ميزانيات النشاط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في كل عام يبدأ . نحنط أمام شاشة التلفاز تعطشا لسماع الميزانية المالية للدولة وقد نسبق وقت إعلانها وكل له مصلحة مستقلة في ذلك كمواطن طموح.
لم نسمع في يوم ما وأن سبق وأعلنت دوائرنا الحكومية إنجازاتها ومحصولها السنوي كمردود لهذا الدعم الهائل التي تتلقاه الدوائر الحكومية كل عام ولا ننسى أن التعليم هو الأكثر دعما من قبل وطننا المعطاء والذي يقوده ملك الإنسانية ومالك القلوب بنهجه السوي ومبادراته العذبة. إذا لماذا لا نحاسب القائمين على التعليم مثلا في ظل المخرجات التي نراها تتكدس كل عام في مستودعات البطالة؟ أعرف تماما أن هناك من سيتحجج بالمنهج وهناك من سيلقي اللوم على وزارة التربية والتعليم, حينها أقول لماذا لا نعدها كنموذج لبقية الوزارات ونحاسبها في كل صغيرة وكبيرة حرصا على المال العام وأجيالنا القادمة أم أن النشاط الطلابي والذي ينحصر تحت سيطرة فئة معينة من أجل أغراض معينة هو الرابح الأكبر في خصخصة ميزانية التعليم!!
فالخطة السنوية للنشاط الطلابي ثابتة وإن اختلفت أرقام التاريخ الهجري ولو عدت للتاريخ الميلادي , أجزم بأنك ستجدها خطة العام الذي مر مرور الكرام في مسابقة إلقاء والتعبير عن الصحراء . أليست كل هذه المليارات موضوعة لتطوير التعليم ؟ لو أن هذا الدعم المادي الذي يتلقاه تعليمنا تتلقاه وزارة تعليم في أي دولة أخرى مهما كانت فترتها التأسيسية لأصبحت من الدول المتقدمة.
المؤسف أن المليارات تؤخرنا عن العالم وقد وضعت لنتقدم.
إشارة: لا تنسى ياعزيزي القارئ أن الأمر ذاته ينطبق على جميع الوزارات فوزارة التربية للمثال لا للحصر وما أجمل أمثلة التعليم!!

بواسطة : المدير
 2  0  1055
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-26-2010 11:42 صباحًا أبو نوف :
    والله يا أبومساوى كلامك واقعي وعين العقل وش رأيك نسمع قصيدة أريام تكفى اطلبوه عيا يشرها
  • #2
    03-31-2010 04:12 مساءً اههههه :
    بالله لا عاد تكتب
    لو موضوعك مهم كان شفت ردود
    والله انا ارتحنا فترة من اشباه الكتاب
    بس الظاهر انت واستطك قوية مررة
    ولا مثلك ما يكتب في صحيفة محترمة
    ارجو نشر الرد