• ×

09:30 مساءً , الأربعاء 23 أكتوبر 2019

محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزوم

جنادرية ومعارض أهل الرياض !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ييقام كل عام بالعاصمة الرياض معرض دولي للكتاب يشارك فيه كبريات المكتبات من شتى أنحاء العالم وبمختلف اللغات والتخصصات في وقت لايزال فيه عامة المواطنين والمقيمين في كافة مناطق ومحافظات المملكة سيما المعلمين منهم يحدوهم الأمل لزيارة هذه المعارض وتلك المنتديات ، إلا أن ارتباطهم بمهام عملهم يحتم عليهم البقاء في مدارسهم ويحذر عليهم طلب الاجازات أثناء الدوام الرسمي مما يجعل إقامتهم في مقار أعمالهم أمر لازم.

كما يقام بالرياض أيضاً مهرجان الجنادرية منذ أكثر من ربع قرن من الزمان، ويرغب الكثيرون في الوصول لمقر المهرجان ومشاهدة فعالياته عن قرب بدلاً من متابعة تلك الفعاليات عبر شاشات التلفاز أو من خلال وسائط التواصل الاجتماعي، إلا أن إقامة المهرجان في وقت الدوام الرسمي لموظفي الدولة سيما القطاعات الحكومية يجعلهم غير قادرين على السفر والمشاركة في هذا المهرجان.
والسؤال الذي يحتاج الاجابة : من يحدد مواعيد تلك المناسبات الهامة وهل يستهدف بها جميع المواطنين ؟ أم أن تلك المعارض والمهرجانات قصراً على أهل نجد؟ وماذا

عليهم لو تقرر تنظيم معرض الكتاب ومهرجان الجنادرية في ذات الوقت واللحظة في العطلة الصيفية أو عطلة منتصف العام أليس أولى؟ وكم من المواطنين والمقيمين سوف يحضر هذه المناسبات؟.
نأمل تنظيم المواعيد لتواكب الاجازات السنوية حتى لا نقول " جنادرية ومعارض أهل الرياض" والله من وراء القصد.
Msaa9999@hotmail.com


 0  0  1979
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 مساءً الأربعاء 23 أكتوبر 2019.