• ×

08:17 مساءً , الإثنين 23 نوفمبر 2020

خيرات الأمير
خيرات الأمير

المطالبة بمقاضاة يحي الأمير .. من زاوية أخرى ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من المعروف أن المنظمات الفكرية التي نجدها على الساحات الفكرية تحمل إتجاهات شتى ، وحيث لما لهذه المنظمات أهدافها السياسية والإجتماعية والمذهبية وغيرذلك لذا كان من الطبيعي تصنيفها إلى مسميات كل حسب إتجاهاته الفكرية والثقافية ، ولكن من الملاحظ أن هذه المنظمات أصبحت تيارات البعض منها ضد الآخر ومن المؤسف حقاً أن نشاهد ذلك في أوساط مجتمعنا العربي بشكل عام ومجتمعنا السعودي بشكل خاص .

يحي الأمير الكاتب والإعلامي هو مثقف سعودي من أبناء منطقة جازان والذي نهل علمه فيها وأكمل دراسته الجامعية بالرياض بجامعة الإمام بتخصص اللغة العربية الأستاذ يحيى الأمير وقد عمل بصحيفة الرياض . وكلنا نعلم بأن الأستاذ يحي الأمير مهتم في كتاباته بقضايا التطرف والتحولات الثقافية والاجتماعية ويكتب حالياً بصحيفة الوطن وقد صدر له كتاب\" أيام الإرهاب في السعودية\" كذلك له العديد من الكتابات والأفكار حول الإرهاب والتطرف التي تم نشرها عبر وسائل الإعلام المتعددة.

بالرغم ان الكاتب يحي الأمير ليس الوحيد الذي يكتب في هذا المجال بل هناك العديد من الكتاب والمثقفين ولسنا بحاجة لذكر اسماء هنا حيث نأمل من سرد هذا الموضوع فقط التنويه بأن يحي الأمير يحمل فكراً وثقافة قد نهلها من داخل بلده وليس ممن قد إمتزجت ثقافاته بثقافات خارجية وهو أحد الكتاب والإعلاميين ممن يسعوا بفكرهم لتوضيح بعض الأشياء التي قد تساهم في تصحيح أخطاء الغير بغض النظر عن فئة الجهة الأخرى التي قد يحتاجوا لتنوير بعض النقاط لهم فيما يخص أمور مجتمعنا وثقافتنا بشكل عام ، وبالتاكيد قد يكون للكاتب والإعلامي سواء يحي الأمير أم غيره بعض الهفوات فهم بشر كبقية البشر وليس معصوم عن الخطأ كما هو الحال مع أي جهة أو تيار آخر سواء تيار سياسي أو ديني أو غير ذلك لأن الجميع مُعرّضون للخطأ كما هم للصواب .

هناك مقطع فيديو إنتشر على الساحات الإلكترونية وخاصة موقع اليوتيوب والذي تناقلته المنتديات وغيرها وإنهالوا هجوماً بعبارات لا تليق بأن يتفوّه بها رجل مسلم يهدف لفعل الخير وتصحيح الخطأ إن وجد في ذلك المقطع وتقديم رسائل النصح للإعلامي يحي الأمير حيث أُتهم بالتشكيك في صحة حديث شريف ووصفه أنه يحمل وحشية في الخطاب الموجه للأمة الإسلامية حسب ماتردد في تعليقات الكثير وأنا هنا لست النافي أو المؤكد لما تردد فيما حمله المقطع او التعليقات وإنما لأذكر فقط بأن الدين النصيحة ، كذلك لأوضح بأن يحي الأمير ليست الجهة التي تقرر صحة الحديث من عدمها وكان بالإمكان السيطرة على ذلك المقطع وإيقاف إنتشاره كما يحصل مع أي مقطع فيديو يتعرض للدين أو الحياء كما نعلم ، وحكومتنا حفظها الله تهتم بمثل هذه الأمور ولن تسمح بأن يتعرض للدين كائن من كان سواء من داخل المملكة او من غيرها .

قبل يومين قرأت خبراً يحمل عنوان \" مقاضة يحي الامير بعد وصف الرسول بـ\"المتوحش \" حيث جاء في مختصر الخبر بان مجموعة من المواطنين تقدموا بطلب محاكمة يحي الأمير بسبب مقطع الفيديو الذي تحدثنا عنه سالفاً ، وانا هنا لا أسلط الضوء على الخبر بل على التعليقات التي تواردت بشتم يحي الأمير ووصفه بكلمات وعبارات لا يمكن ان يتفوه بها رجل ينطق الشهادتين ويطبق تعاليم الدين بالشكل الصحيح.

وهنا نتساءل فقط عن نظرة وموقف هؤلاء مممن قاموا بسب الرسول علناً كالدنمارك وغيرهم كذلك نظرتهم لمن قام بالفعل بالقتل والتخريب ونشر الإرهاب وبث الرعب في نفوس البشرية سواء في بلدنا او في العالم بشكل أجمع تحت إعتقادات لا تمت للدين بأي صلة بل أنهم شوهوا صورة الإسلام للأسف ، فماذا يحملوا هؤلاء من رسائل توعوية ولماذا لم يتقدموا لطلب محاكمتهم لأنهم قتلوا النفس بغير حق وحرفوا الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة حسب معتقدات وأهدافهم بسبب تيار متشدد لا يضيف للإسلام والمسلمين غير تشويه الصورة الحقيقية مما جعل الكثير ينظورا للإسلام بانه دين للإرهاب وهو في الحقيقة دين السلام و دين الحرية فى الفكر والعقيدة .

كم نتمنى أن نتذكر قوله تعالى؛ ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)). وقوله تعالى ((فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ))،وفي الحديث ؛ عن تميم بن أوس الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " الدين النصيحة ثلاثا قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم". رواه مسلم.

بواسطة : المدير
 15  0  11808
التعليقات ( 15 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-25-2010 12:19 صباحًا هيمو :
    اخي خيرات الامير اود ان اوضح اولا اني لا اعرف الكاتب يحي الامير واني لم اشاهد المقطع وانما اود ان اشكرك على دفاعك عن ابن ديرتك وانا لااعتقد ان هناك مسلم يصف الرسول بالمتوحش ربما فهم بالغلط وان كان قد وصفه بذلك فأاكيد انه ندمان اشد الندم فلا يحتاج لالنصيحه وانما طلب العفو من الله
  • #2
    03-25-2010 10:27 صباحًا salafi :
    اخي الكريم

    يحيى الأمير وجد من يطبل لحديثه الممجوج كالأطرش في الزفه ينشد الأضواء و الشهرة

    تمادى كثيرا هذا الأمير إلا انه في كل مره يخرج علينا بطامة دينية جديده يجد ما يقابلها كجائزة إما عمود في صحيفة ، او تسهيلات طباعة ونشر ، او لقاءات وفلاشات ... حتى استمرأ الباطل وجعل من الدين والمتدينين هدفا في كتاباته ورواياته ولا ينكر هذا الا مكابر .

    رسومات الدنمارك حينما يرسمها كافر بالتأكيد نغضب ونشجب هذا الفعل
    لكن حينما يوصف رسولنا الكريم بالمتوحش ومن يصفه هو إمعه مثل يحيى الأمير سعودي مسلم من بلاد التوحيد فهذا اشد وانكى .

    انا اتفهم انه ليحزنك فعل يحيى الامير ولا تتمنى له الشر في نفس الوقت
    لكن من الأولى بعاطفتنا هو رسول الله ، فنقول كمسلمين : إلا رسول الله يا يحيى .

    يجب ان يقاضى ولو كان لي مجال لأضفت اسمي لقائمة الدعوى المقامة ضده

    بأبي وامي انت يا رسول الله
  • #3
    03-25-2010 01:04 مساءً ابو جحلل :
    اقول ياخيرات بدافع عن ولد عمك من حقك بس مو تجبرنا نحترم تفاهاته لو فيه خير كان تكلم على مسؤلين والله راح ينفونه على سطح الارض ولكن كويتب ويبي الشهره اكبر فشيله انه من ديرتنا انشروا يا مدعين الحريه
  • #4
    03-25-2010 02:59 مساءً الفيفي :
    ههههه

    امسكلي ومسكلك ههههههه والله ضحكتني

    أنت وموضوعك هذا

    اللي لاعلاقه لأحد فيه ولا يخصنا بشي

    ارتقي وعتذر ليس عيب

    العيب في التمادي في الخطا
    • #4 - 1
      03-26-2010 07:59 صباحًا ابن البلد :
      ياخيرات كن خيرات لهذا
      الدين لاتكن عثرات
      فان من تطاول في سب النبي صلى الله عليه وسلم وأحاديثه ولم يعتذر
      ويشهر اعتذاره تبرأتًا لذمته امام الله فهو على خطر
      أما أنت فكأنك تحامي عنه مادام انه من البلد فهل الدين أولا ام البلد
      نتمنى أن تكون معينا ابن بلدك على الخير وتكون ناصحا له كما تقول هدانا الله جميعا للحق
  • #5
    03-25-2010 10:56 مساءً الشريف التهامي :
    تحيه لغيرتك وحرصك على ابن قبيلتك ومنطقتك ولكن يحي الامير غائب عنا ولا يمت لنا بصله للاسف
    متي جند قلمه لخدمه جازان التي تعاني المر
    لقد تغيرت فطرته واصبح يتبع مناهج متطرفه ذات اليسار لاتمت لنا بصله
    هذا الكاتب اصبح في كوكب اخر غير الكوكب الذي خرج منه
    كان الاولى به وهو المحسوب على الاشراف ومنطقه جازان ان يحمل همومنا ومشاكلنا
    وان لا ينشغل بالدفاع عن اشخاص ومنهج ليبرالي نشاء في احضان الغريب غريب عنا وعن منطقتنا
    اراه يتبع نهج بعض مشائخ الدين الذين خرجو من المنطقه واهملو همومها دفاعا عن الدوله والان هم في نظر الجميع جاميه لاقيمه لهم واصبحت الفضائيات السعوديه بما فيها الحكوميه تبرز من كان بالامس عدو لدوله بينما الذين حملو لواء الدفاع عن الدوله وكانو هم السبب الرئيس في دفع ضرر بالغ عن البلاد اصبحو في طي النسيان والاهمال ولا يعرفهم الا بعض الاشخاص في الجزائر او المغرب واليمن بينما لا قيمه لهم هنا
    وهاهو الامير اليوم ينسي مسقط راسه ويدافع عن منهج لا يهمنا ولا علاقه لنا به
    مالذي استفدنا من هؤلاء انهم عاله علينا وعلى همومنا
  • #6
    03-26-2010 03:11 صباحًا الصريح :
    أكد الكاتب السعودي يحيى الأمير على خلفية المطالبات بمقاضاته واتهامه بالإساءة للرسول الكريم، عليه الصلاة والسلام، ووصفه بالمتوحش، أن \"اتخاذ أي موقف أو فكرة أو لبس كمدخل للطعن في إيمان مسلم، أو التشكيك بالتزامه، لهو مدخل مثير للكثير من القلق والتوجس على أكثر من مستوى\".

    وأشار في حديثه لـ\"العربية.نت\" إلى أن أخلاق الاختلاف وتنوع الآراء هي مما تحتاج لأن يعود كثيرون ممن يدعونها إلى أخلاق النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، وإيمانه بالاختلاف واستيعابه لما قد يظنه البعض خطأ\".

    وأضاف الأمير: \"ما يشعرني بكثير من الأسف هو ذلك الترصد الذي يجافي أخلاق نبينا الكريم، والذي يعايشه الكثير من الكتاب والمسؤولين، وهم يرون كيف يتم التعامل مع آرائهم التي تقبل النقاش والاختلاف والخطأ، وتتحول بعد ذلك إلى مبرر للطعن والتشكيك والاتهام\".

    وأوضح أن المقطع الذي تناقلته بعض مواقع الانترنت بصوته، وزعم البعض أنه وصف الرسول، صلى الله عليه وسلم، بصفة بـ\"المتوحش\": \"هو بكل أسف فيه من الظلم والتجني ما يدفعني للقول إن من نسبوا إليّ هذه التهمة قد ظلموا أنفسهم قبل ظلمهم لأخيهم، وحسبي الله ونعم الوكيل\".

    سأظل أدافع عن القيمة الحضارية والدينية للرسول
    مؤكداً \"فوالله لا إيماني ولا خوفي من الله ولا اعتزازي بديني ونبيي، صلى الله عليه وسلم، ومحبتي له تجيز لي أن أصفه بهذا الوصف، إلا أن من يترصدون بإخوانهم ولا يراعون فيهم إلاً ولا ذمة لابد أن يحاولوا أن يجدوا إلى ذلك طريقاً ولو بشكل غير مشروع، ولم يكن الحديث في المقطع عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، على الإطلاق، وإنما كان عن بعض الأحاديث التي قد تنسب زوراً للرسول، صلى الله عليه وسلم، أو التي يتم استخدامها في غير سياقها\".

    مشيراً إلى أن ذلك \"هو باب قائم لدى كثير من المحدثين ممن قاموا بدراسة الأحاديث والتأكد من صحتها من خلال المتون والأسانيد، والأحاديث إنما يستدل على ضعفها من خلال متنها أو سندها، ولأئمة الحديث من السلف - رحمهم الله - الكثير من الأسفار في هذا الشأن، ومن المعاصرين الشيخ الألباني - رحمه الله - حيث له الكثير من المصنفات في هذا الفن\".

    وحدد الأمير أن الفهم الخاطئ لما قاله جاء من \"أنني قلت وأكدت أن بعض الأحاديث قد يجد المسلم في نفسه تساؤلاً بشأنها، ويعود في ذلك إلى ما كتب العلماء عنها، وحين سئل الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - عن حديث: \"من حج ولم يزرني فقد جفاني\"، قال: هذا الحديث كذب\".

    وتطرق إلى أنه لا يمكن لمسلم أن يتهم الإمام أحمد بأنه يكذّب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يكذب من زعم كونه حديثاً.

    وقال \"وفي حديث: \"ما أخاف على أمتي فتنة أخوف عليها من النساء والخمر\"، قال الشيخ الألباني - رحمه الله - في السلسلة الضعيفة 3885 هذا حديث ضعيف. وفي حديث: اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن إبليس طلاع ورصاد صياد وما هو بشيء من فخوخه بأوثق لصيده في الأتقياء من فخوخه في النساء، قال: حديث موضوع. وربما التبس عليّ حديث أخوف ما أخاف على أمتي النساء والخمر، بحديث مشابه له\".

    لا ينطق عن الهوى
    وأكد أن الفهم الخاطئ طال الكثير مشيراً إلى أن جملة \"ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء\" لم تكن موجهة إلى الحديث الذي جاء في المقطع بل كان عن مجموعة من الأحاديث التي قد تتخذها بعض وسائل الإعلام للتشكيك في موقف الإسلام من المرأة، وبالتالي \"وبعد أن تم تناول أكثر من حديث كنت أوضح أخطاء تقع في طريقة الاستدلال بها أجملت كلامي لأوضح أن أي حديث قد يحمل تمييزاً أو عنصرية أو توحشاً هو حديث لابد من بحث سنده أو بحث السياق الذي يتم استخدامه فيه، لأنه لا يمكن للنبي، صلى الله عليه وسلم، الذي لا ينطق عن الهوى أن يكون في خطابه تمييز أو وحشية أو عنصرية\".

    واعتبر الأمير أن مما تعلمه أن الشجاعة العلمية تكمن في التوقف عن أي خطأ. ومراجعته والتراجع عنه عند حصوله، مضيفاً \"خير الخطائين التوابون، ولعلي أن أكون من خيرهم إن أخطأت\".

    متسائلاً عن أسباب بعث اللقاء الذي عمره خمس سنوات، ومضيفاً: \"كنت قد أوضحت أن قصدي هو تنزيه حديث الرسول، صلى الله عليه وسلم، من بعض الاستشهادات التي يتخذها البعض في غير سياقها، وأن بعض الأحاديث تحتاج إلى رجوع للتأكد من صحتها، فالبطلان والظلم والتوحش والاستبداد كلها صفات ننزه عنها نبينا صلى الله عليه وسلم، لأن سيرة النبي لا تحمل إلا كل ما هو خير ورحمة وعدل\".

    أتمنى أن يفهموا هذه الرسالة
    وأضاف: رأي في ختام تصريحي لـ\"العربية.نت\" أنه \"في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم تصبح المراجعة والاعتذار أوجب وأكمل، بل سأظل مصراً على أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يحمل خطابه النبوي الكريم أية عنصرية ولا تفرقة ولا حدة ولا توحش\".

    مؤكداً \"سأظل أدافع فيه عن الرسول وما يمثله من قيمة حضارية للبشرية ومن قيمة دينية للمسلمين، وما يعينني أولاً هو إيماني بالله تعالى وبرسوله صلى الله عليه وسلم، والذي يمثل لي مانعاً من أن أقع في زلة أو في خطأ هي في النهاية ما سألقى به الله تعالى وتوكلي على الله في سلامة المقصد يعينني على ما أكتب، خاصة إذا كنت في موقف المدافع عما يمثل قيمي الدينية\".

    ووجه الأمير رسالة أرادها أن تكون واضحة لكل الذين اتهموه: \"أما أن يكون قصدي الإساءة فهو والله ما لا أقبل فيه اتهاماً ولا مزايدة، خاصة حين تأتي ممن لا يتورعون عن الوقوع في أعراض من يخالفونهم وكيل التهم لهم والتجني عليهم، ويقيني بما أقوله هو ما يجعلني متوكلاً على الله تعالى مستعيناً به على سلامة القصد. وحسبنا ما جاء في الأثر \"رحم الله امرأ كفّ الغيبة عن نفسه\".

    اتهامات
    يُذكر أن بعض مواقع الإنترنت تناقلت قبل فترة وجيزة خبراً حول قيام المحكمة الجزئية بجدة بالنظر في قضية مرفوعة ضد الكاتب السعودي بصحيفة \"الوطن\" يحيى الأمير بتهمة وصفه أحد الأحاديث النبوية الشريفة بالمتوحشة، ووصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالمتوحش، عبر برنامج \"مساواة\" الذي يعرض على قناة \"الحرة\"، قبل أكثر من خمس سنوات، الأمر الذي نفاه الأمير، وعده نوعاً من الاستهداف.

    وجاء حديث الأمير رداً على ما قد أثير من اتهام لبعض الاحاديث النبوية بأنها تحمل خطاباً عنصرياً أو متوحشاً ضد المرأة بقوله إن وجود مثل هذه الأحاديث يدفعنا للتأكد من أسانيدها أو التأكد من السياقات التي تستخدم للاستدلاء بها لأنه يرى انه لا يمكن ان يصدر عن النبي خطاب فيه توحش او عنصرية او تمييز.

    المصدر: العربية نت
  • #7
    03-26-2010 09:14 صباحًا ابراهيم الأمير :
    يا خيرات مالك ومال يحي الأمير

    خليك على حناك يحنا

    يحي الأمير اساء لأسرته وهي منه براء وقبل هذ وذاك اأساء لدينه ولسيدالخلق عليه افضل

    الصلاة وأتم التسليم ثم لصاحبه ابوبكر رضي الله عنه

    رينا لا تؤاخذنا بما أخذ السفهاء منا





  • #8
    03-26-2010 03:14 مساءً تميم :

    استمعت الى مقطع يحيى الامير حول حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ماتركت على امتي فتنة اشر من النساء )) واصفا اياه بالحديث المتوحش الذي لا يصدر عن نبي
    ما وجدت له مبرر واحد يمكن ان ينصف به
    بل خرجت بهذه القناعة ان يؤخذ على يد هذا الكويتب

    احترامي لعائلة الأمير المحترمة
  • #9
    03-26-2010 10:02 مساءً البرنس :
    اليوم يحي الأمير قدم اعتذراه ووضح الصورة الحقيقيه لما كان يقصده في المقطع

    وهنا الفيديو

    http://www.k9a9.com/vb/showthread.php?p=102798#post102798
  • #10
    03-27-2010 10:09 صباحًا فقه الواقع :
    شاهدت الحوار بالكامل على قناة دليل بعد صلاة الجمعة

    يحيى الأمير لا يمثل إلا نفسه
    لا نتشرف به اصلا ولا بإنتماءه الى جازان طالما استمر في نهجه المنحرف

    اكثر ما اعجبني في اللقاء مداخلة الشيخ محمد الهبدان وضع النقاط على الحروف

    امثال محمد الهبدان هم الذين نفاخر بهم فهذا العقل وهذا الخطاب هو ما نحتاجه اليوم للرد على هل الهوى والمحدثين في الدين امثال يحيى الامير
    اللهم طهر بلادنا منهم واحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا واكفنا شر كل ذي شر

  • #11
    03-28-2010 06:29 صباحًا أبــــو زيـــــــــــاد :
    بسم الله القائل: \"(( و إنك لعلى خلق عظيم )) والقائل : (( وما ينطق عن

    الهوى)) والصلاة والسلام على أشرف الانبياء و المرسلين نبي الرحمة والانسانية و

    العدالة و كل خلق كريم


    عندما يتعـرض كائن من كان لرسول الله ( محمد بن عبدالله خير خلق الله ))

    فلا نملك كمسلمين الا ان نبغضة و نردعه و نقف له حتى يرعوي و يثوب الى رشده

    خيرات يدافع عن عرض يحيى الامير و ما فطن لعرض رسول الله


    من ذا الاحمق الذي يهجو شفيعه وقائده الى الحوض

    من الذي فقد لبه ثكلته أمه يتعرض لحبيبي و شفيعي رسول الله

    من هذا الذي أراد الهالة الاعلامية والشهرة بغضب الله و رسوله

    من الذي استوت عنده الانوار و الظلم

    حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله

    الدنمارك تعرضوا لعرضه الشريف و طالبنا بالمقاطعه و ذلك لاختلاف الدين و العرق

    ولكن من ابناء الاسلام والذي يدعي العلم و الفكر و الثقافه!!!!!!!!



    أسأل الله يهدي قلب هذا الرجل و يرتدع و يتوب مما قال

    و يكتب من أجل الدين ونصرة الاسلام و رسول الله عسى الله أن يوفقه لتوبة

    و يهدي قلبه للخير و البر و التقوى



    و صلى الله وسلم وبارك على سيد الثقلين صاحب الخلق الكريم و الخلق العظيم



    أبـــو زيـــاد



  • #12
    03-28-2010 01:55 مساءً الحكمي.. :
    ياخيرات بلاش تطبيل زايد وحميه على الباطل كلنا يعرف من هو يحى الامير الزنديق العلماني الليبرالي والله سيدفع ثمن كلامه هذا على أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام..
  • #13
    03-29-2010 03:26 مساءً الزيرسالم :
    ماذا قال خيرات


    في مجمل كلامه يقول من تاب تاب الله عليه

  • #14
    03-31-2010 07:23 صباحًا omar ali :
    الاخ خيرات السلام عليكم
    من ابرز اسباب سقوط الدولة العثمانية جمعية الفتاة المسلمة التي كانت تدار داخل تركيا التي كانت تطالب بحريةالمراة وفيها بدل القانون الديني الى قانون علماني
    واليوم تكرر لنا ياخيرات مافعله الفاجر الزنديق العلماني عليه من الله مايستحق فقد اساء لعظمة دين ولقد اساء لوطن الاسلام ومهدرسالته شلت يده وقطع لسانه وانت تقرنه بجازان وانه احد ابنائها وانه ليؤسفني ان اراك حاملا لرايته وكانك تقول هو ولدعمك ماهكذا تورد الابل وان احترامنا لاشرف خلق الله محمدبن عبدالله صلى الله عليه وسلم جاءفي الكتاب والسنة قال تعالى(وماأرسلناك إلارحمةللعالمين)
    ان الله يصف رسوله بالرحمة وولدعمك يصفه بالمتوحش فأي تناقض هذا
    خيرات لقدأسأء ولدعمك لرسول الله ولايملكني الا ان اطلب من الله سبحانه وتعالى ان يبتليه في ماله واهله وان يسد في وجهه كل باب وان يشل اركانه او يهديه بهداية من عنده
    خيرات كف اذاك عن اهل منطقةجازان وكف ولاتكن عالة على مجتمعنا
    ونحن براء من هذا الفاجرالزنديق الذي تنسبه لمنطقتنا
    خيرات اتق الله نحن لسنا بحاجة لتشويه صورة ديننا من ولدعمك
    هل تعرف ياخيرات ماذا قال عبدالمطلب لإبرهة الابل لي وللبيت رب يحميه ونحن نكررعليك ان الله لينتصرلرسوله من هذا العلماني الفاجر

    وهنا ارجع لكي اناشد الاخ شامي واقول له اين انت من كتابك
    الذين كنت تدعمهم وتقول
  • #15
    03-31-2010 05:53 مساءً ابن هروب :
    اخي خيرات الأمير

    من باب النصيحة لك حكم عقلك ولاتحكم عاطفتك حتى تكون عادلا ومنصفا

    الأختلاف في وجهة الانظار شي طبيعي و الخطاء ايضا شي طبيعي ولااحد معصوم عن الخطأ


    لكن يا اخي خيرات الشي الغير طبيعي والغير مقبول ما تفوه به يحيى الأمير

    انا دائما اختلف مع افكار يحيى الأمير التي دايما تميل الى العلمنه ولكن التشكيك في

    حديث شريف صحيح شي غير مقبول فهذا التشكيك جدا خطيير وليس يحيى كفو ان يتحدث

    في مثل هذه المواضيع