• ×

07:32 صباحًا , الإثنين 26 أغسطس 2019

خالد  المأربي
خالد المأربي

الدكتور عبدالله السويد في الميزان (2-3)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

ستة أعوام فقط هي المدة التي قضاها الدكتورعبدالله السويد في منطقة جازان فماذا قدم هذا الرجل لـ جازان الأرض والأنسان؟ربما لا يخفى على أحد الثقة التي حظي بها د.عبدالله السويد من قِبل سمو سيدي أمير المنطقة وولاة الأمر في هذا الوطن نظير ما عُرف عنه من عمل متواصل وإنجازات ملموسة على كافة الأصعدة والميادين تقريباً وكل تلك الإنجازات التي سوف ألقى الضوء عليها ما كانت لتتحقق لولا دعم ومساندة و توجيهات من سمو أمير المنطقة الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في هذا المنطقة.

فمثلاً على صعيد جازان الإنسان قام السويد بتبني توجيهات سمو أمير المنطقة وأنهى العديد من الملفات التي تهتم بتفعيل دور المجتمع المدني وعلى سبيل المثال وليس للحصر ملف شباب مجلس المنطقة، فمنذ أن وجه سمو أمير المنطقة بإنشاء مجلس لشباب المنطقة قام السويد بتبني هذا الملف حتى خرج للنور في مدة زمنية قصيرة جداً .. أيضاً ملف لجنة أهالي منطقة جازان وهو الملف الذي بقي حبيس المخاطبات والبيروقراطية الإدارية منذ زيارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للمنطقة، وهذا الملف سيرى النور بإذن الله خلال الشهرين القادمين ليكون للمنطقة لجنة أهالي كباقي مناطق المملكة تهتم بكل ما يتعلق بالإنسان في جازان ..

ايضاً من إنجازات السويد اهتمامه بالجانب الترفيهي والسياحي للمنطقة ، والجميع يلمس حجم المهرجانات التي أصبحت ميزة نسبية تتنافس فيها محافظات المنطقة من أجل إيجاد بيئة ترفيهية للمواطن الجيزاني حتى لم نعد نسمع عبارة ((أين تذهب في جازان)) بل وأصبحت بعض مهرجانات جازان مزارات سياحية تستقطب السواح من مختلف المناطق والدول .. أيضاً لا ننسى إشراف الدكتور السويد على قرية جازان التراثية التي ما كان لها لتكتمل بهذا الشكل الجمالي وتصبح معلماً من معالم جازان ومن أهم القرى التراثية على مستوى الوطن وفي فترة زمنية قصيرة جداً ؛ لولا نزول السويد إلى الميدان والعمل بنفسه مع العمال ليختصر الزمن في إنهائها.

على صعيد متابعة تنفيذ المشاريع فـ السويد يرأس أهم لجان مجلس المنطقة ((لجنة متابعة المشاريع ولجنة التخطيط والتنسيق)) ولعل ما يشاع عن السويد بأنه كثير الاجتماعات فذلك لكونه يشرف بنفسه على كافة المشاريع التي تنفذ في المنطقة ويحرص على تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة في إنهاء المشاريع التي تحت التنفيذ في المدة المحددة لها حسب العقود المبرمة بين الإدارات والمقاولين ولكم أن تتخيلوا مدى الجهد الذي يقوم به هذا الرجل والوقت الذي يقضيه مع الجهات المنفذة لتلك المشاريع.

أما على الصعيد التنظيمي فالعاملون مع الدكتورعبدالله السويد يعون جيداً الدور التنظيمي الذي يقوم به في إدارته، حيث أصبح العمل أكثر تنظيماً وأكثر سهوله بعد أن أسس بعض الأنظمة الإلكترونية في كافة المحافظات والمراكز وربطها بعضها البعض ، ويعلم الجميع أن السويد اعتمد على قاعدتين أساسيتين في تقييم أداء العمل الا وهي ((الانضباط)) و ((الإنتاجية)).

في الحلقة القادمة والأخيرة : السويد المختلف عليه !! .. ما سبب الاختلاف معه ؟! ومن هم المستفيدون من الخلاف مع الدكتور السويد ؟ والله من وراء القصد.

بواسطة : خالد المأربي
 5  0  1841
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-15-2015 09:00 صباحًا صمت الوطن :
    سيدي العزيز
    خالد بن حمود المأربي
    صباح الأشواق حياتي
    اخوي لن يضر د السويد
    فحيح الأفاعي ولا اصوات خفافيش الظلام من قطاع الطرق
    ولاالأبوآق المستأجرة من المرتزقة ممن هم خصوم التنمية
    والحضارةوالتقدم والرقي والأزدهار
    اعمل يا السويد ويد الله ترعاك وتحرسك
  • #2
    01-16-2015 03:44 صباحًا الحق :
    يا اخ خالد كفايه مجاملات فجازان فيها رجال يدافعون عنها
  • #3
    01-21-2015 09:59 صباحًا صمت الوطن :
    عزيزي الفاضل
    الحق,صباح الفل والياسمين
    سيدي.المحترم. اسمح لي ان اعقب ع ردك
    كتبت يا اخ خالد كفايه مجاملات فجازان فيها رجال يدافعون عنها
    اوكيه التعليق/ هل نحن في معركة بقولك جازان فيها رجال يدافعون عنها
    ثم ماهي وسيلة الدفاع الحضارية لديك
    عزيزي ابواب الدوله اعزهاالله مفتوحة ان كان لك شيئ اذهب وتقدم واشتكي مظلمتك انت وغيرك
    لا احد فوق النظام لا احد فوق القانون
    ود السويد بشر وليس ملك منزل ولانبي مرسل
    وليس لديه كهنوت او كتاب شمس المعارف حتى يستعمل الدجل والكهانة
    عزيزي الفاضل سوف اعيد بك للتاريخ نعم فالتاريخ لا يرحم
    في الماضي قمتم بطرد الشيخ القرعاوي يرحمة الله أمام المدرسة السلفية من صبيا وشد الرحال الى مدينة صامطة وهناك تحول العلم وصارت صا مطة مرتع العلماء. ثم قمتم بحمله ع الشيخ هادي بن هادي المدخلي عضو في هيئة صبيا واحضرتم برميل لا يقل عن براميل بشار ضد شعبة.ولكنه برميل ع الطريقة الصبيانية ثم جمع كل القاذورات والنجاسات وكل مايكبر في صدوركم وصبه ع جسد الشيخ وهوينادي للصلاةفخرج خائفاً يترقب وفرالى صامطة دون رجعة
    هذا الماضي الذي لا ولن يشرف
    ثم نأتي للحاضر قمتم بحملة ع ألمهندس القرني وذهب ولن اقول رحل فنحن في دوله ملكيه حكم ملكي آل سعود اعزهم الله ونصر بهم الشريعة الغرآء ولسنا في ميدان التحرير او رابعة العدوية ثم حملة ضد رئيس
    بلدية صبيا سابقاً ابو بكر مطهر وترك لكم بلدية صبيا؟ واليوم د السويد؟ وغداً من وللسان حالنا يقول
    وأحياناً على بكرٍ أخـــينا * * *

    إذا مـا لم نـجـد إلا أخــانا
    هذا هو تاريخكم في الحاضر
    هذا والله من وراء القصد



    [الحق]
  • #4
    01-22-2015 12:42 صباحًا الحق :
    اخي اريد منك فقط ان تخبرني ماذا قدم القرني وزع المنح على اشخاص من خارج المنطقة وترك اهلها ويبدوا انك من المستفيدين منها اما السويد خبت مخارش شاهد حي على عمله وماذا قدم من تنميه الفضل لله ثم لاميرنا حفظه الله وبالنسبة للكاتب فقد صعد وترقى بواسطه السويد وامل يا اخي ان تكون في الحق ولا تساند الباطل اما كلمتي جازان فيها رجال يدافعون عنها ولسنا بواذا اهل صبيا بينك وبينهم شئ فهذا شأنك واهل جازان لم يقوموا بحمله اما اهلها الاصليين فسل عنهم اذا كنت صادقا اعطنا ماذا قدموا الذين ذكرتهم للمنطقه اترك عنك الكلام واثبت لنا بالادله وتاريخنا معروف رجال
  • #5
    01-22-2015 10:11 صباحًا الحق :
    الكاتب نسب كل شي للسويد وجعله امير المنطقه ونسي اميرنا المحبوب الذي قدم كل شئ للرقي بالمنطقه ونسب له انجاز القريه التراثيه اليس هذا كذبا وافتراء لاغراض شخصبه اما انت ياصمت الوطن قد ارسلت تعليق ردا عليك والصحيفة حتى الان لم تنشره واهدافك الشخصبه خلها تنفعك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:32 صباحًا الإثنين 26 أغسطس 2019.