• ×

08:59 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

مساوى إسماعيل قيسي
مساوى إسماعيل قيسي

عيد وبلاتر سبب تدهور المنتخب السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

لن أقول لأعور العين اليسرى عينك اليمنى جميلة ، بمعنى آخر لن أكون دبلوماسيا وأحوم حول الحمى وألمّح ولا أصرح في مقالي هذا عن حال المنتخب السعودي.
بصراحة تامة المنتخب محارب ولن ينجح وحتى إن نجح في مشاركته القادمة بعد أيام في أستراليا حيث ستقام كاس آسيا فإن هذا النجاح لن يجيّر للإتحاد السعودي لكرة القدم بل سيجيّر ضده .

أما السبب فهو نظام الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي يحاول أن يجعل كل إتحاد كرة قدم محلي هو سفارة شخصية( لجوزيف بلاتر ) في تلك البلدان .
جوزيف بلاتر رجل الديكتاتورية الأول الذي ( يدعي) النزاهة وهو الذي حوّل كرة القدم إلى نظام( الرقيق) من خلال الأندية الغنية على مستوى العالم بل ويحطم كل منافسيه في أي نية لدخولهم المعترك الانتخابي ضده .

نعود للمنتخب السعودي وإتحاد كرة القدم الذي ( فُرض) فرضا على الرئاسة العامة لرعاية الشباب بحجة ( الديموقراطية) في انتخاب رئيس له وأيضا فصل الرياضة عن السياسة وبهذه الحجة تم إبعاد الأمراء عن انتخابات رئاسة إتحاد كرة القدم فكان أحمد عيد رئيسا له . وكما هو معلوم فإن الرئيس المنتخب لا يملك المال والسلطة الكافية على أمراء يرأسون أندية هذا إذا فرضنا أنه لا يتعرض لمكائد وحروب إدارية من قبلهم .
كما إن السيد ( جوزيف بلاتر) قد لا يعلم أو يتجاهل عمدا أن معظم الأمور عندنا تتجاوز القانون تحت أدنى واسطة من شخصية عامة فما بالك بصاحب سمو ويصبح لا يحكمها سوى ( حبة خشم ) .

خلاصة القول : لو كنت مكان أحمد عيد لقدمت استقالتي فورا حتى لو كان قانون الإتحاد الدولي (البلاتري ) يخدمني لأنني لن أكون في مستوى السلطة أو المستوى المادي الذي يملكه رؤساء الأندية التي يشرف عليها الإتحاد السعودي لكرة القدم
وسيكون أداء اللاعبين في المنتخب تحت سطوة أولئك الرؤساء وهاهي الدلائل بدأت بصحة ما أقوله لكم فمدرب المنتخب ( فزعة) ونموذج الإتحاد الكويتي لكرة القدم يتكرر مع كرة القدم السعودية والسبب قوانين ( بلاترية) عنترية وغباء ممن يعتقدون أنهم سينجحون بها هنا.
1

 2  0  1323
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-26-2014 01:08 مساءً المؤرخ :
    يا مساوى الله يهديك بدل ما تقول الحمد لله ان الكرة السعودية بدأت تسير في الطريق الصحيح
    اعتقد ان الدكتور احمد عيد الرجل المناسب لهذا المنصب واحمد عيد خدم الكرة السعودية
    قبل ان تمسك القلم ايش هذا الكلام حبة خشم اذاكان حبة خشم كما تقول وهو قدم ماقدمه للكرة السعودية وله انجازا ت يعرفها القاصي والداني يبقى انت من تكون ؟!
    • #1 - 1
      12-26-2014 08:36 مساءً مساوى القيسي :
      أي طريق صحيح ياصديقي المؤرخ ؟!!!!!!!!!!
      وما الإنجازات التي قدمها للكرة السعودية كلاعب أو إداري ؟!!!!
      أما من أنا فلست هنا للمقارنة مع أحد ويكفي أنني شاركت في صناعة أجيال على مدار ربع قرن من الزمن ياصاحب التاريخ
  • #2
    01-01-2015 09:44 صباحًا عبدالله مشهور :
    شكرا استاذ مساوى انا في رايي مايصيبنا بسبب المجاملات والعقوبات الغير متساوية وترك الامور بدون ردع والاخطاء التحكيمية الحاصلة والسكوت عليها فكم من مظلوم ظلم ودعى من قلبه في اخر الليل وترك اللاعبون يفعلون ماشاء كل منهم والمهاترات والسلب واللعن ومن امن العقوبة ساء الادب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.