• ×

06:20 صباحًا , الجمعة 6 ديسمبر 2019

علي شاوش
علي شاوش

يومٌ عظيمٌ في حياتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لم تكن العظمة والتفوق واقتحام الصعاب واعتلاء القمم حصرا على الذكور فقط , فالإناث يتفوقن على الذكور في كثير من الحالات والمواقف والإناث قادرات على تخطي كل الصعاب والبلوغ لأعلى القمم , وبالأنثى نفخر كما نفخر بالذكور ..

واليوم أنا أفخر وأعتز بابنتي الغالية ( نسرين علي شاوش ) لما حققته من إنجاز علمي كبير أذهل الكثير , وأشاد به البرفسورات . لم تكن المهمة سهلة ولا التوجه سهلا حين اختارت موضوع رسالتها العلمي , فالمهمة كانت صعبة جدا لما تحتاجه من تكاليف مادية ومعامل ومختبرات , ولكن مع الإصرار والتحدي المدعوم بالثقة والفكر النظيف الحاضر تخطت كل الصعاب وكل الحواجز .. كانت مهمة الرسالة وهدفها تحقيق دراسة علمية طبية تخدم البشرية خضعت لبحث دقيق وتجارب دقيقة كلفها الكثير من الجهد والسهر بحثا ومعمليا .. كان موضوع الرسالة وعنوانها ( تأثير مستخلصات أوراق الزيتون وإكليل الجبل المستحدث بواسطة الثيو أسيتاميد في الجرذان ) .

نجحت تجاربها العلمية وبحثها العلمي .وحان وقت الحصاد و مناقشة بحثها العلمي فكان يوم الأربعاء 26 1 1436هـ المصادف 19 11 2014 م يوم مهم جدا لديها ولدينا .. لم تكن المناقشة عادية أوداخلية بل كانت مفتوحة وأيضا اعتبرها الدكاترة ذكورا وإناثا أنموذجا فريدا لأهمية البحث كل دكتور ودكتورة أحضر طلابه للإستماع والإستفادة .. حين حضر المناقشون لم يظهر على وجهها علامات الإرتباك كانت ثابتة وواثقة ثقة تخطت ثقة الرجال والأنثى بطبيعة حالها أثبت من الذكور في المواقف الصعبة ! كان الحضور هائلا من داخل جامعة الملك عبد العزيز في جدة ومن خارجها .. بدأت بعرض سينمائي أو تلفزيوني مصور شرحت فيه خطوات تجاربها على الجرذان مدعما بالصورو كان باللغة الإنجليزية ..

نهض البرفسورات المناقشون من مقاعدهم ليعتلوا المنصة وبدأت مناقشة البحث من قبل أعضاء لجنة المناقشة المكونة من .. البرفسور ( عاطف العطار .. رئيس شعبة علم الحيوان .. مشرفا ومقررا ) والبرفسور ( أسامة أبو زنادة .. رئيس قسم الأحياء مناقشا داخليا ) والبرفسور (عبد الرحمن المالكي .. وكيل كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز .. مناقشا خارجيا ) ثم بعد ذلك أعلنت النتيجة لتتوج ( نسرين علي شاوش .. بدرجة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ) وقد أجمع المناقشون أن الرسالة تعد رسالة دكتوراه .. حضر المناقشة سعادة عميد عمادة البحث العلمي في جامعة جازان الدكتور .. رشاد السنوسي ) و سعادة عميد عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور عدنان الحميدان .

كان الحدث مهيبا وسط حضور كثيف من الطلاب والطالبات وعدد كبير من المسؤولين في الجامعة وهم : الدكتور ( عبد القادر شيخ .. مرشد طلبة الدراسات العليا بقسم الأحياء ) والدكتورة ( أمل الظبياني .. مشرفة قسم الأحياء بشطر الطالبات ) والبرفسورة ( سمر رباح .. رئيسة شعبة علم الحيوان بشطر الطالبات ) والدكتورة ( فايزة باوزير .. وكيلة عمادة الدراسات العليا بفرع الفيصلية ) والدكتور ( عماد الحسن ) الذي غطى هذا الإنجاز العلمي ووثقه بالصوت والصورة .. وعدد كبير من الدكاترة والمسؤولين والموظفين والإداريين , وجمع من المدعوين مع محارمهم الذين شرفوا دعوتنا .. فمن الأعماق أقول لكل من حضر من داخل الجامعة وخارجها ولزميلات الأستاذة ( نسرين شاوش ) اللواتي بذلن مجهودا في التنظيم والضيافة وما قدمنه من هدايا لزميلتهم .

. جميعكم لكم منا أجمل الشكر وأحسن الثناء .
وقل اعملوا فسير الله عملكم ورسوله والمؤمنون .. ولكل مجتهد نصيب .. هنيئا لك ابنتي نسرين .. الماجستير وهذا الإنجاز العلمي العظيم وهذا اليوم هو من أعظم أيام حياتي .


بواسطة : علي شاوش
 1  0  1530
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-05-2014 05:34 مساءً نائلة الشافعي :
    هكذا هن بنات هذا البلد المعطاء و بارك الله لها ما حققته من إنجاز و هنيئاً لنا بها وبمثيلاتها و أمثالها من شباب بلدنا فهم دعامة المستقبل و نتشرف و نسعد بهم .. فعلاً أثبتت المرأة تفوقها في الكثير من المجالات و لها مساهماتها التي تدعم مسيرة تقدم هذه البلاد التي تستحق مثل هذه النماذج المتميزة .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.