• ×

01:23 صباحًا , الجمعة 6 ديسمبر 2019

أحمد علي الصميلي
أحمد علي الصميلي

إلى من نشتكيهم ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الله تعالى وسعت رحمته كل شيء , و أعطى عباده من رحمته ليرأف بعضنا بالبعض , وحتى الحيوانات المفترسة الذي لا تعقل شيئاً , تجــدها أكثر رافة بصغارها , فما بالك بنا نحن البشر الذي ميزنا الله بعقول تفهم وتدرك عن باقي سائر مخلوقاته . فكيف للحيوان أن يتفوق علينا بهذه الصفة التي وهبها الله لنا نحن البشر .

إلى متى نتألم وتنفطر قلوبنا , بل تتمزق أحشاؤنا وتنهمل على الوجوه دموعنا , تحسفاً وأسى من تصرفات بعض الوالدين الذين انتزعت الرحمة من جوف قلوبهم , غير مدركين مدى العقوبة من الله , ومن المؤسف ومع كل هذا لا يبالون بأحــد, بل يتمادون بفعلتهم , فهم عديمين الشفقة حتى مع فلذة أكبادهم , وكأنهم نسيوا قول الله تعالى ( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَ الْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا ) .

فما تم تداوله مؤخراً عن مقطع فيديو لأطفال لا حول لهم ولا قوة , يعذبون تعذيباً أليماً وتحرق أجسادهم بالنارمن أناس جبابره ,قست قلوبهم وكشرت أنياب شرهم حتى اقدموا على هذا العمل الذي لا يرضي الله ولا يرضي المسلمين .

ألم يتألموا من صراخهم وصيحاتهم , كيف لهم أن يهنأوا بعد قيامهم بجرمهم الشنيع , وبروز وحشيتهم تجاههم , متجاهلين قوة الله وقدرته ، حين يقدم أُناس آباء وأمهات أو أقارب أو سواهم للانتقام من أطفال أبرياء ، وإلى متى نعايش هذه الأحداث القاسية , الا توجد حلول وأنطمة تردعه ؟ و ما الأسباب التي دفهتعم لتعنيف تلك الفئة الغالية علينا ، امتثالا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :" كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ...

تأتي هذه التصرفات الرعناء مع قلة الوازع الديني والا بتعاد عن الله من أناس تحولوا في لحظة إلى ذئاب بشرية تنهش جلود أطفال أبرياء . أم يعود ذلك إلى تراكمات من المشاكل الأسرة كالطلاق والانفصال , أو جراء تعاطي المخدرات ، وكل هذه الأسباب جعلت منهم اقتراف تصرفات بهيمية ، ومما رشح من أخبار أن الزوجة الثانية هي من تقوم بتعذيب الأطفال في غياب تام لدور الأب ، في هذه الحالة ، هل هو مقيد لأوامر زوجته أم ماذا ؟

ما سمعناه منذ فترة عن امرأة قامت بتعذيب وقتل طفلة من أجل قطعة بسكويت , ورجلٍ أقدم بسلخ رأس ابنة من أجل أن يقوم بالسرقة ....
أيعقل مع كل هذه المآسي لم تحرك في مجتمعنا شيئاً . ولابد أن يكون لهذا العنف حــداً ، وعلى كل المؤسسات المعنية بذلك أن تتخذ كل السبل والإجراءات الحاسمة والصارمة لحماية الأطفال من هذه الفئة البشرية التي لا تــرحــم .
1

 1  0  731
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-12-2014 11:30 مساءً ابو وسام :
    مقال رائع وفعلا ظاهرة تستحق تسليط الضوء
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.