• ×

09:44 صباحًا , الخميس 21 نوفمبر 2019

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

"عصرية " فوق هام طموحاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


"جنى" فتاة عفوية بسيطة ، لديها حلم بسيط أن تؤسس روضة أطفال ، وتنشئ فيها جيل على خطى قدوات تاريخية مسلمة بتوفيق الله. سمعت رغبتها زميلتها ريم ذات يوم فردت عليها بجملة واحدة: ... لا تحاولي فلن تستطيعي! فحينما يمتزج خلقك الطيب ورصيد المعارف لديك ، وإدراكك لقيمة نفسك يتولد عنها فتاة عصرية واثقة من نفسها متجددة في ثقافتها، تعي أن من أهم ماينبغي أن تصقله المرأة في شخصيتها هو باطنها قبل ظاهرها ،جوهرها الذي يمثل حقيقتها التي عليك أن تهتمي بها وببريقها وجمالها على الدوم ، إذ كل مايتلقاه منك جوهرك الان من عناية واهتمام بكينونتك وتجديد لمعان صورتك لذاتك وإزالة ماعلق منها من مواقف سابقة لم تكن جيدة ، كل هذا تعود اثاره عليك وعلى امتداد حياتك بإذن الله.

فينبغي لك أن تصقلي فكرك الجميل ليكون سمة لشخصيتك الجميلة ، وأن تعتني برصيد ثقافتك فالعالم من حولك يتجدد باستمرار ، مرني نفسك على القراءة واجعليها عادة وساعة ترفيه في روتينك اليومي ، بها يتغذى عقلك وترتسم لشخصيتك فكرا نيرا وحديثا شيقا رزينا ، وينعكس ذلك على ظاهرك تاليا. ولتكن أفعالك أسبق عن أقوالك ، وأخلاقك ترجمان قولك وفصيح حديثك ، مرني نفسك على الاسترخاء وتقنياته فلها أثر جميل في سكون النفس وهدوئها ، والتروي في التعامل مع المواقف آن ان تجسدي طموحا ،كوني فتاة ذات إصرار وعزيمة وإرادة بأن تبلغي ما أردت أن تكوّنيه دوما ، فتاة تسابق الخطى لتحقيق طموحها وأحلامها . كوني على مستوى الفعل وحقّيقيها ، ولتكوني كـ " جنى " فهي أنضج من أن تستمع لرأي عابر لم يجرب قط!!

فتاة تدرك أن المستحيل ماهو الا وهم صنعته بضعة تنبؤات لم تضع جيزاً للمحاولة قط!. تميزي في كل مجالات حياتك وفي كل بطولات أدوارك ، وتميزي كأم تنشئ أجيالها وترضعهم رسالة بناءة لأجيال قادمة ؛ تشرَّبي صورتك الجديدة هذه ، اغمضي عينيك وتجسدي دورها بقمة إحساسك ، احتفظي بها في فكرك وسيتبعك سلوكك في تحقيقها ، فالفكرة تتحول لشعور والشعور لسلوك. " يقول إبراهيم الفقي يرحمه الله : "كثيرون هم المحبطون من حولك ، فاجعلي لك أذانا تنتقي مايفيدها من الكلمات ، وعقلا يتبنى مايرتقي به نحو الإيجابيات " .

شخصيتك الجديدة الرائعة الان ، هي علامة جذب في علاقاتك الاجتماعية ، دلالة نجاح في تعاملك مع الآخرين ، وسمة من سمات الذكاء الإجتماعي ؛ والأهم عطر يبقى أريج أثره دائماً وللأبد.
1

 0  0  652
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الخميس 21 نوفمبر 2019.