• ×

07:28 صباحًا , الأحد 17 نوفمبر 2019

صورة كتاب 2
صورة كتاب 2

الحرب الإسرائيلية تكلفني شخصياً 250 دولار في اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


ثلاثة مليارات دعم عاجل أخرجتها الخزانة الأمريكية على عجل لدفع ومساعدة إسرائيل "المسكينة " في حربها على قطاع غزة. هذا يعني أن دافع الضرائب الفقير الحال في الولايات المتحدة والذي ينتمي إلى أدنى شريحة ضرائبية عليه أن يدفع حوالي التسعة دولارات يومياً أما بالنسبة لمن يعملون في مهنتي فنحن أصحاب أعلى شريحة في شرائح الضرائب الأمريكية وهذا يعني أن الحرب الإسرائيلية تكلفني شخصياً حوالي الـــ250 دولار يومياً.

طيب ما ذنبي أنا؟ وما ذنب مصاريف أبنائي المدرسية ولدي اثنان منهم في الجامعة؟ سبحان الله تكون في حالك وكافي خيرك شرك وتأتيك حرب بينك وبينها ما يزيد عن الاثني عشر ألف ميلاً وإذا بمائتين وخمسين دولار تختفي من محفظتك في طالع صباح كل يوم. هل قلت لإسرائيل أن تهجم على حماس؟ أقسم لكم بالله أن هذا لم يحدث. وهل قلت لحماس أن تلقي بألعابها النارية على الكلب المسعور إسرائيل؟ لا والله لم يحدث هذا أيضاً. كفينا خيرنا شرنا وحملنا حقائبنا وذهبنا إلى أبعد بقعة (كما كنا نعتقد) في الأرض وحتى لا تتحمل أي دولة من دول المنطقة عبئنا ورغم ذلك لاحقتنا تبعات الأرض التي منها هاجرنا وتكلف إنساناً مثلي في اليوم الواحد ما يزيد عن المئتين وخمسين دولار!

وأرجوا أن لا تفهموني خطأً (والكثير منكم سيفعل على أي حال) المشكلة هي لو أن هذه المائتين وخمسون دولار ذهبت إلى أطفال قطاع غزة والله لأضفناها إلى تلك التي لا يعلم إلا الله بها والتي تذهب إلى مستحقيها في كل شهر في قطاع غزة، ولكن المشكلة أنني أساهم في كل يوم بمائتين وخمسين دولار لكي تقتل إسرائيل ما شاء لها أن تقتل من إخواني وأبناء عمومتي وأخوالي وجيراني ۔۔ و ۔۔ و ۔۔ وكأن الله يريد أن يذيقنا المرار مرات عديدة. مرة وأنت تري مشاهد الموت اليومي الذي يدور في غزة ومرة أخرى وأنت تساهم في هذا الموت الدائر على رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ والرجال في قطاع غزة، تساهم به وتدفعه وأنت كالكلب الصاغر لأمر سيده ... إدفعوا يا كلاب فنهوهو دافعين ونحن نهز أذيالنا فرحاً ملبيين أمر اسيادنا هنا في الولايات المتحدة الأمريكية. لا يستطيع الطبيب منا ولا المحامي ولا المهندس ولا الميكانيكي ولا حتى الصايع الذي لا عمل له أن يقول للعم "سام" لن أدفع وإن فعلت لنزلت بك والله كارثة لن تقل عن تلك التي نزلت بأهلنا في قطاع غزة سوى أنهم يموتون موتة واحدة ويستريحون أما هنا وإذا تخلفت عن دفع ضرائبك للعم "سام" فإنك لتطلب الموت وتتمناه من هول ما سيفعلونه بك فلا تجده ليريحك مما سيفعله بك العم "سام".

بالله عليكم لا يخرجن علينا أحدكم بفتوى ترك بلاد الكفر والإلحاد لأن لو وجدنا في بلادنا الأصلية خيراً لما وصلنا إلى هنا وما كنا نطلق الرصاص على رؤوس أطفالنا في قطاع غزة من على بعد أكثر من اثني عشر ألف ميلاً ونصيب فيهم مقتلاً ودموعنا تبلل الخدود، وما أكثر وأغزر الدموع لدينا بكيناها ونحن في دولنا العربية ونحن نهان ونمتهن ونبكيها ونحن نشارك في دفع مصاريف الموت الذي يقع على آبائنا وأمهاتنا في قطاع غزة وغير قطاع غزة في بقع الموت المنتشرة في عالمنا العربي .. عفواً التليفون يعلو رنينه لحظة واحدة لو سمحتم. ألو .. مين العم "سام" مرحباً بكم يا سيدي .. 250 دولار أخرى؟ على الفور يا سيدي .. على الفور يا سيدي ...
1
نافزعلوان - لوس انجليس

بواسطة : صورة كتاب 2
 0  0  811
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:28 صباحًا الأحد 17 نوفمبر 2019.