• ×

06:09 مساءً , الأحد 20 أكتوبر 2019

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

فكرة للتغيير ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قال الله تعالى:{﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴿ } حكمة ربانية أجراها الله بين عباده ، حيث أن النجاح ومقدار التقدم في هذه الحياة أو الأخرة لايتأتى الا بالعمل وقدر السعي الذي يبذله الإنسان بعد توفيق الله يحدد النتيجة التي سيحصل عليها.

لا الحصاد ولا النجاح يأتي على طبق من ذهب ولا مصباح علاء الدين أوعصا سندريلا السحرية أمور قابلة للتصديق الا في محض الخيال كما يعتقد البعض ويتقاعس فيربط تغير حاله بفرصة يتمناها وينتظرها فقد تأتي وقد يطيل به الانتظار حتى يمل ويمضي به العمر فيندم يوم لا ينفع الندم كم من فكرة غيرت حال الكثير ، ونقلت تفكيره من حالم وغير مجدي الى واقعي ومخطط فمنفذ.


فإنما هو استثمار أمثل لتلك الأفكار البناءة التي تمر بعقل غالب البشر لكن القلة فقط من يلقطها ويسخرها لنجاحه *والسعي لتغيير الحال بواقعية بفاعليه هاهنا يتغير الواقع وتحدث المعجزات.

ادرس حالك وواقعك وماتريد تغييره وتحسينه فيه واعلم ماهي إمكاناتك ثم بفكر بروية في السبل التي تعينك على تحقيق النجاح الذي تريده ، دون كل الأفكار ثم اختر انسبها وابدأ تنفيذها فمشوار الألف ميل يبدأ دائماً بخطوة ، لا الأحلام ولا التمنيات تغير أو تفيد.


أسال الله أن يتقبل أعمالنا وكل عام وأنتم بخير ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين ..

 0  0  702
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 مساءً الأحد 20 أكتوبر 2019.