• ×

11:41 صباحًا , الجمعة 23 أغسطس 2019

حازم  عبد المولى
حازم عبد المولى

إسفين " الجزيرة " بين "حماس " وجيش مصر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بدايةً الوضع الحالى فى فلسطين لا يرضى عدو ولا حبيب ..كل العالم والعرب بالاخص غير راضى عما يحدث فى فلسطين من بطش وتجاوز عن الحدود من قبل اسرائيل ولكن من بدأ بذلك؟؟

احترت كثيرا فى امر حماس لماذا تضرب وتقصف اسرائيل وهى اساسا لا تمتلك السلاح والدعم اللازم لماذا تضع الكثير من الفلسطيينين ضحايا لمقاومات لاتملك القوة لصالحها ولصالح الفلسطينيين ، واتعجب عندما يرغي ويزبد البعض متسائلا متهكما : " اين الجيش المصرى فيما يحدث الان؟ وأرى بعض القنوات الصهيو امريكية تتحدث مثل الجزيرة ووسائل اخرى وبعض قيادات حماس لماذا لا يتدخل الجيش المصرى فى مثل هذه الامور ، اجيب عليك سيدى اتطالبوا جيش الانقلاب كما تصفون بالمساعدة وما ذنب الجيش المصرى بتحمل اخطاء حماس وقاداته قناة الجزيرة التى تنتقد الجيش المصرى ليل نهار لماذا لم تنتقد قطر لماذا لم تنتقدوا اى دولة اخرى لماذا مصر بالذات هل ينشغل الجيش المصرى باخطاء الاخرين فهناك ارهاب ملحوظ داخل مصر فما واجب الجيش ان يدعم حماس ويترك الارهاب ويزعز امن واستقرار بلدنا ام ماذا

اندهش عندما تطالب حماس دعم من مصر وانتم اساسا فى فلسطين منقسمين ما بين فتح وحماس فمن الاولى ان تصفوا خلفاتكم الداخلية ولتستنجدوا لبعض ولطالما انتم لستم تمتلكون ما يكفى لأخافة وغزو اليهود فمن الافضل المكوث فى امكانكم واستشهدوا بقول الرسول (ص) رحم الله أمرا عرف قدر نفسه ؛ واتساءل اين موقف داعش والخلافة الاسلامية كما يدعون واين انصار جماعة الاخوان عن القدس يذهب شهداء بالملاين فالان اراها شعارات كاذبة لاتقدم ولا تأخر بأى شيء.

فأصبح الشعب المصرى محتارا ما بين التعاطف مع غزة والشماته فى حماس فلا ننسى ضحايا الجيش المصرى الذين ماتوا غدراً فاذا اردتم السلام فيجب ان تصفوا نياتكم
ومن المفروض من يريد أن يحارب اليهود لابد أن يكون جيشا قوياى , و زعيم قوى زعيم الأمة الإسلامية وناصرا للضعفاء ،فأمامكم اما اردوغان او امير داعش اقنعوهما باعلان الحرب على إسرائيل , الجيش التركى قوى , و زعيمهم مسلم و بكى على بنت البلتاجى وليس من المعقول ألاَّ يبكي على أبناء فلسطين المضطهدين .

واذا تحدثنا عن دور قناة الجزيرة فى تصعيد الامور على مصر اذكركم عندما زارت ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية مصر وبمجرد مغادرتها مصر قامت القوات الإسرائيلية بضرب غزة ؟ وقتها قام الإخوان وقناة الجزيرة بترويض الاشاعات وقالوا ان الرئيس مبارك أعطى لفني الضوء الاخضر كي تضرب إسرائيل غزة وروجوا عن مبارك اشاعات عبر قناة الجزيرة مباشر وللاسف الكثير من الشعب المصرى صدق هذه الاشاعة وارى اليوم قناة الجزيرة تعيد نفس السيناريو بدلا عن مبارك الرئيس السيسى وباعتقادها ان الشعب المصرى ذاكرته ذاكرة سمك ، لسان حالها الآن تقول ما ذا بقي "للجزيرة " سوى أن تشيع بأن السيسى أعطى الموافقة المبدئية لضرب غزة!

قناة الجزيرة تستخدم نفس السلاح الذي حاربت به الرئيس مبارك وهو سلاح الاشاعات عن طريق نشر عبر أبواق إخوانيه أفسحت لها القناة المأزومة لتقول ما تشاء عن مصر وقيادتها الوطنية , وللاسف الشديد هنالك الكثير من المغفلين الذين يصدقون هذه الاشاعات واتعجب عندما ارى متحدث الجيش الإسرائيلي " افخاى ادرعى" لا يظهر على قناة الا على قناة الجزيرة.

وفى النهاية الجيش المصرى يؤدي واجباته لحماية الأمن القومي المصري والسيادة المصرية ، والذين ينددون بمواقف مصر والأمة العرية لعدم تحرير الاقصى استشهد بكلام الرئيس السابق مبارك فى احدى خطاباته وهو يسخر ممن يتاجروا بالجهاد وتحرير فلسطين - الرئيس مبارك : عايز تحرر القدس؟ ما تروح يا سيدى وهو حد ماسك ايدك؟ حررها والله العظيم أخدك بالحضن وابوسك واسقفلك روح حررها ! ..هو التحرير بالكلام؟

واقول للاخوى المتعصبين ليه تروح تجاهد لما ممكن تتاجر بالقضية وتقعد تصرخ وتندب وتقلبها مناحة على مواقع التواصل !!

 1  0  852
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-15-2014 02:19 صباحًا ماضى محمد شاهين :
    لا فض فوك يا ابنى يا حازم لقد قلت الحقيقة وما ادراك ما الحقيقة التى توجع وتؤلم المستفيدين من القضية الفلسطينية والتى يتاجرون بها عبر العصور والازمنة فالى متى الا يفكرون ما يفعلون فى الامة وليس شعب فلسطين فقط الا يصمتون الى الابد ويتركوا الفتن والوقائع والدسائس ليتفرغ العرب الى قضيتهم اقول لكل من سولت له نفسه ان يتفوه على مصر ارض الكنانه المحفوظه عبر العصور موتوا بغيظكم فنحن لنا عقول تفكر واذان تسمع وعيون ترى وما الله بغافل عما يعمل الظالمون صدق الله العظيم
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.