• ×

09:59 مساءً , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

نجلاء محمد عيسى
نجلاء محمد عيسى

احذروا غضب الزوجات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لا توجد حياة زوجية خالية من المشاكل فقليل من الحب وكثير من الأعباء والهموم ، اصبح هذا هو شعار عش الزوجية خاصة في زمننا هذا الذي تستحوذ عليه المادة بشكل كامل مما ينعكس علي بيت الزوجية فتسوء العلاقة بين الزوجين ، وهنا يلاحقنا سؤال معتاد من المسؤول عن تعكير الحياه الزوجية هل الزوجة ام الزوج ؟؟؟ الاجابة سنجدها متعددة وخاصة لو كانت من الطرفين ، فكل منهما سيرمي اللوم على الآخر .

.صدقا الأسباب كثيرة ولكن من أهم تلك الاسباب الإكتئاب الزوجي فهو من اهم الاسباب لسوء وتعكير الحياه الزوجية ورجوعها للخلف فهو حالة تصيب النساء أكثر من الرجال ..فهذا الإكتئاب نوع من الإكتئاب الخفي الغيرواضح تظهر نتيجته دون معرفة الإصابه بالمرض الذي يصيب الزوجات نتيجة إهمال الزوج اوإنشغاله بالعمل عنها فتبدأ الزوجه في البحث عن وسيلة للخروج من حالة الإهمال التي تحيط بها من اقرب الناس لها فتلاحقها هستيريا التسوق، وتتخذ الزوجة الانخراط في عالم التسوق والشراء وسيلة انتقام من الزوج في ماله.

والمصيبة الكبرى عندما تكون تلك الزوجة هستيريا الشراء متأصله فيها كطبع من قبل الزواج وبعد الزواج تجد إهمال الزوج لها وسيلة لتبرر تصرفها الطبيعي ومن هنا تبدأ الخلافات الزوجية ، فنجد من جهة مواجهة الزوج للزوجة بالنقد والإعتراض على تصرفات الزوجة ومن جهه أخرى نجد تعند الزوجه وعدم التصريح بالأسباب إعتقادا منها بأن هستيريا التسوق وسيلة إنتقام بسبب إهمال الزوج لها طوال العام .

من هنا تتسع دائرة الخلافات الزوجية على الرغم انه لو تمعن الطرفيين قليلا فيها سيجدها اصغر من اصغر دوائر الخلافات الزوجية ومن هنا اوجه رسالة نصح للازواج ان يحذروا إهمال الزوجة وجعل الاهتمام بالزوجة من اولوياته لان ذلك سيوفر له الكثير من المال والجهد ويجنبه الكثير من المشاكل والمنازعات الزوجية التي هو في غنى
[/b]

 3  0  784
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-02-2014 01:45 صباحًا د يوسف محمد :
    فعلا صدقتى
    هو الفعل و رد الفعل
    انشغال الرجل بضغوط الحياة التى تتزايد يوما بعد يوم
    و شعور المراه بالوحده يدفعها لذلك
  • #2
    07-02-2014 04:22 صباحًا محمود :
    مقال ممتاز .
  • #3
    07-03-2014 10:35 صباحًا ناصر :
    نعم كلام صحيح ويستاهل الاهتمام
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 مساءً الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.