• ×

03:57 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

مساوى إسماعيل قيسي
مساوى إسماعيل قيسي

كهرباء جازان إهمال متعمد وتبعية مطلقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يدفع المواطن في منطقة جازان لشركة الكهرباءأضعاف ما يدفعه مواطن آخر في منطقة أخرى لها نفس الظروف المناخية كجدة مثلا أو الرياض ومع ذلك لا يحصل على نفس جودة الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء في تلك المناطق .

أما الأسباب فتتلخص :

1) التبعية الإدارية لكهرباء عسير تحت مسمى واحد القطاع الجنوبي وكما نعلم أن تلك التبعية لها فوائدها أهمها تقليل الخسائر التي تلحق بشركة الكهرباء في منطقة باردة مثل عسير من خلال الفواتير الباهظة التي يدفعها المواطن في جازان ذات الطقس الحار.

2) ضعف الإمكانات التي تمتلكها شركة الكهرباء في منطقة جازان مع إن معظم دخلها (المادي) يأتي من جازان إلا إن إدارة الشركة في عسير تتعامل (بالقطارة) مع الفرع ( الجازاني) فصار الفرع الدجاجة التي (تبيض) ذهبا

3) قلة الكفاءات الفنية والإدارية في منطقة جازان مقارنة بعسير فهل يعقل أن يكون عدد المهندسين القياديين ممن يحملون شهادة هندسة كهربائية أربعة فقط في المنطقة ؟!

4) قلة فرق الصيانة ، هل من المعقول أن تقوم فرقتين فقط في مكتب صامطة ؟! وماخفي كان أعظم في المكاتب الأخرى.

لست بصدد سرد الأسباب التي ولكنني بسبب توجيه أسئلة لمدير عام كهرباء منطقة جازان: إلى متى تستمر الإانقطاعات الكهربائية التي نعاني منها في موسم (الصيف) وفي أقل هبوب (للريح ) أو قطرات (مطر)؟

خاتمة : يا سعادة مدير الكهرباء في منطقة جازان : لا نريد خدمات الشركة في وقت الرخاء فقط ولكن نريدها أيضا أن تقينا من (الحر) و(الغبار) و(المطر) نريد أن يكمل ابناؤنا مذاكرتهم في غرف (مضاءة باردة ) لا تحت المصابيح اليدوية وفي الحر فنحن ندفع الآف الريالات شهريا ؛ فإن لم تكونوا أهلا لملء هذا المنصب وتقدموا الخدمة التي نرتجيها فلا حاجة لنا بوجودكم واتركوا غيركم يعملون.

 3  0  1214
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-20-2014 03:12 صباحًا معبر قيسي :
    بارك الله فيكم يااستاذي العزيز
    ماطرحته واقع نعيشه فواتير باهضه وكهرباء متقطعه
  • #2
    05-21-2014 06:19 صباحًا أبو إياد :
    كل الشكر استاذ مساوى على الطرح الرائع والذي يضرب على الوتر الحساس فمن اكبر المشاكل التي نعانيها هي التيار الكهربائي انقطاعات متكررة تذبذب مستواها بين القوة والضعف مما ادى الى تلف الاجهزة الكهربائية ومع ذلك نسدد فواتير فلكية بالمقارنة مع تسعيرات المناطق المشابهة لجازان مناخيا كما ذكرت.
    جزاك اله خيرا ابا محمد ونتمنى ان تجد استجابة من المسؤولين عن هذا المرفق الهام.
  • #3
    05-21-2014 09:23 مساءً Aljanooby :
    صدقت ياستاذ مساوى , شركة الكهرباءصارت اكثر سلبيات ومضار علينا لقد تسبب انقطاعها المتكرر في تعطيل ودمار المكيفات والاجهزة الكهربائيه كالثلاجات وغيرها .
    واكبر ضرر عندما تنقطع بوقا موجات الغبار بدون اي سبب علما ان الغبار لايؤثر على الكهرباء ولكن قد يكون لدى منسوبي شركة الكهرباء تكهنات مستقبليه وهذا يدل على عبقريتهم المنحطه , لو انهم دفعوا قيمة الخسائر الي يتسببوا بها لما استمروا , ولكن تعاطفنا معهم هو الذي منع الوصول او ايجاد حلول لهذه المشكله , ولكن سيجدون مالا يسرهم بالمرات القادمه ,
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:57 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.