• ×

04:40 صباحًا , الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

نجلاء محمد عيسى
نجلاء محمد عيسى

اليأس القاتل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يعاني الكثير من شباب مجتمعاتنا العربية من مشكلة كبرى , الشعور والإحساس باليائس الشديد من الوصول إلى مستقبل أفضل وهذا الإحساس يجعل المسافات تبعد بينهم وبين الوصول للنجاح وتجعله شيء محال من وجهه نظرهم فتلك الحالة من اليائس تضعف إرادتهم فيسيروا في طريق الفشل والاستسلام إيمانا منهم بأنه لا طريق لهم غير ذلك وإنهم ميسرون وليسوا مجبرين لذلك الطريق ونسي الكثير منهم قول الرسول عليه الصلاة والسلام **استعن بالله ولا تعجز** ونسوا أن السعي الى طريق النجاح او الفشل مسألة إرادية في المقام الأول وفقا لقدرات كل شخص وما يبذله من جهد.

الكثير من الأسماء البارزة في مجال العلم والعمل تجاربهم العملية ا والعلمية لم تنجح في الوهلة الاولى بل تعثروا في البداية وانما بفضل عزيمتهم وإصرارهم على النجاح وإرادتهم القوية التي تسلحوا بها مضوا في طريقهم للنهاية حتى حقق الكثير منهم نجاحات مدوية تجاوزت حدود الاوطان وافادت البشرية جمعاء.

ومن هنا اتمنى ان تصل شباب العروبة رسالتي لهم بأننا يا شباب العروبة نحتاج إليكم نساء وشيوخا وأطفالا وكل من على أرض العروبة في أمّس الحاجة اليكم ، فالأُمم والاوطان لا ترتقي إلا بشبابها الناجح صاحب الارادة القوية ، ولننحي اليأس القاتل ،ونلتزم طريق الإصرار والعزيمة لبلوغ النجاح .
1

 1  0  789
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-02-2014 08:49 مساءً فاضل عباس الحمد :
    قد يكون كلامك عاطفيا بامتياز على الرغم من كونه واقعيا اذا توفر مناخ و ادواة التغيير و محيط صديق لان ماو يقول (ان المقاومة اسماك و مائها الشعب )من ضمن شروط النجاح وجود حاظنه تتكفل الدعم اللوجستي لديمومة العمل نحو تغيير الواقع سلميا عبر الاحتجاجات و التظاهرات وصولا للعصيان المدني ان اقتظت الظرورة.. بعض الشعوب اصابها الاحباط بسبب اهمال الاشقاء و الاصدقاء عن نصرتهم و لو بالدعم السياسي و ارى ذلك اضعف الايمان .. و من المؤكد ان يدب اليأس في قلوب الناس حينما لا يرون الضوء في نهاية النفق لاسيما ان الطغات و بكل الوسائل تحطيم معنويات شعوبهم بالقهر و التخويف و التنكيل لغرض ذلك لان الخوف يقتل الروح ,, شكرا لموضوعك المهم و الرصين و ارجو ان لا تكون قصيدتي هي من دفعتك لكتابة هذا النص !! و اكرر شكري لك و حياك الله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحًا الثلاثاء 12 نوفمبر 2019.