• ×

01:27 مساءً , الجمعة 23 أغسطس 2019

خالد محمد عريشي
خالد محمد عريشي

كسرات مسرعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

بسابق عهد والطيور تطير ولا زالت وعلى أشكالها تقع . لحظاتٌ يتخللها صَمت لتستقبل كلا أذنيك نغمات موسيقى غريبة مسرعة ومدندنه من حافلة "بيك آب" قد سبقتها السلحفاة من بطء تحركها ( جو غريب للغاية) .

لا آعلم بأي إحساس يشعر به حينها بالايقاعات التي تفجر الرأس , يمكن فهمُها يتناسب مع طبيعة فكره وعقله , لاكن مع الغير لا طبعاً . الآسيوي قدومة لأول مرة للمملكة لا تستطيع فهمه نهائياً , وتشتغل حواس الإيماءات مع اهتزاز الرأس . وتتمنى فهم ما تقوله له . وأخيراً تستعين بصديق من بني جلدته لتوثيق حواركما .
المهام الصعبة المبكية أحيانا وبكلا الحالات متعبة , البعض منا يستطيع أن يتصرف ويصل لأبسط الحلول لحلها , والبعض لا يجدي نفعاً وبالنهاية يستسلم ويرفع الرايةُ البيضاء .
كيف نتفادي الفترات الصعبة بحياتنا وكذلك الأشخاص المعقدين المصعبين الدنيا على أنفسهم .
الحفاظ على الهدوء والصبر , كما أشار بها المصطفى صلى الله عليه وسلم (لَيْسَ الشَّدِيدُ بالصُّرَعَةِ، إنَّمَا الشَدِيدُ الَّذِي يَملكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الغَضَبِ) . وعدم رفع الصوت .

لا تتهم أحدهم إلا بالدليل القاطع . كن صارما مع نفسك وقرر سلوكك ولا تنجرف مع شخص آخر لضم صوتك له . إن مواجه الشخص الصعب يرد لك بالمثل وهذا خاطئ يزيد من التعقيد . اعرف الذي أمامك يعاني من أمر ما , وليس منك بكل الاحوال , دعه يشعر أنك مهتم بأمره مع إرسال بسمات هادئة وسوف يهدى كثيرا . تقارب وجهات النظر جيده إلى أن ينور الله قلوبكما . لكن خذ المفيد واطرح الجيد , أغلب المواقف بالحياة تتعلم منها كثيراً . والله المستعان .
خلقنا الله سبحانه لعبادته وفضلنا على كثير من خلقة . كل منا يمتلك قدرات عقلية وغيرها تختلف عن الغير , وكل منا دوره بالحياة لا يمتلكه الآخر بنفس الدور , ومع ذلك نشك بأنفسنا وينتابنا الخوف أحيانا , هذه عدم (الثقة بالنفس) , ثق بنفسك كونك تعيش على سطح الكرة الارضية وحجمك الصغير جداً مجاراتاً مع الكون الخارجي "الفضاء" سبحان الله خالق كل شيء ومدبره .

أخيراً ,, إكتشف نفسك ماذا لديك لتقدمة بالحياة فإنك مسئول عن عمرك فيما أفنيته . وكذلك اكتشف جزء الاول من العنوان بالأعلى وأضف إليه حرف الميم وعليك بالعافية . بالله التوفيق .
1
-

 1  0  610
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-06-2014 08:23 صباحًا بسمه :
    السلام عليكم..كيفك اخوي خالد..مبدع ماشاء الله عليك كعادتك..بس ممكن تكتب مقاله لو 4 سطور عن*الحب الخالد في الظروف الصعبه* ولك جزيل الشكر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الجمعة 23 أغسطس 2019.